قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك فارقًا بين التسريب والغش في امتحانات الثانوية العامة، فالتسريب هو معرفة أسئلة الامتحان قبل توزيعه على الطلاب في اللجنة في الساعة التاسعة.

معالجة تسريب الامتحانات 

وأضاف حجازي، خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز في برنامج «الشاهد» على شاشة «إكسترا نيوز»، أن التسريب لم يحدث بعد عام 2016، والسبب في ذلك أن هناك جهة سيادية تطبع الأسئلة، لكن تداول الامتحان بعد بداية اللجان فهذا أمر وارد.

وأوضح أنه أصبح هناك باركود لكل ورقة إجابة، وإذا تم تسريب الاختبار من أي ورقة إجابة يمكن معرفة الطالب الذي صوَّرها في دقائق، وكذلك في البابل شيت صممنا 2 باركود، أحدهما على الأسئلة والثانية على البيانات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم التعليم الفني

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يستقبل وزير التربية والتعليم فى مستهل زيارته للمحافظة

استقبل الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بمكتبه صباح اليوم، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عبد اللطيف في بداية زيارته للمحافظة، وذلك ضمن برنامج جولات الوزير الميدانية بالمحافظات للنهوض بقطاع التعليم ومناقشة وطرح الحلول والمقترحات المناسبة لتطوير المنظومة التعليمية.

جاء ذلك بحضور: بلال حبش نائب المحافظ، اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، الأستاذ هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، ولفيف من قيادات الوزارة والمديرية

وتقدم المحافظ بالتهنئة للدكتور محمد عبد اللطيف بثقة القيادة السياسية، معربًا عن ترحيبه بالوزير في أول زيارة رسمية لبني سويف بعد تكليفه ضمن التشكيل الوزاري للحكومة الجديدة، فيما أعرب الوزيرعن سعادته بتواجده اليوم ببني سويف، معربا عن تقديره لمحافظ بني سويف لدعم الجهاز التنفيذي المستمر للمنظومة التعليمية في المحافظة.

هذا ومن المقرر أن يعقد المحافظ والوزير اجتماعًا " بالديوان العام "مع وكلاء الوزارات وقيادات التعليم لمحافظات" بني سويف، الفيوم وأسيوط " للوقوف على طبيعة المعوقات والتحديات التي تواجه منظومة التعليم، فضلاً عن تفقد بعض المدارس التابعة لإدارة تعليم بني سويف.

مقالات مشابهة

  • بيان جديد من التعليم بشأن لجان أولاد الأكابر.. هل تنجح الوزارة في منع التحايل على الإجراءات؟
  • «التعليم» تصدر تعليمات جديدة بشأن التحويل إلى «لجان أولاد الأكابر»
  • وزير التعليم ومحافظ بنى سويف يتفقدان مدرستي الشهيد هشام كمال طعمه الثانوية العسكرية بنين والهلال الابتدائية المشتركة
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.. «التعليم» توضح
  • وزير التربية والتعليم يلتقي قيادات التعليم في بني سويف
  • محافظ بني سويف يستقبل وزير التربية والتعليم فى مستهل زيارته للمحافظة
  • محافظ بني سويف يستقبل وزير التربية والتعليم في أول زيارة رسمية
  • التعليم تكشف الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024
  • وزير التربية والتعليم يصل «بنى سويف» لبحث أهم التحديات في المنظومة بالمحافظة
  • وزير التربية والتعليم يصل بنى سويف