صدى البلد:
2024-10-02@02:58:02 GMT

تويوتا تكشف عن أرخص سيارة كهربائية في أوروبا

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

تحمل أحدث سيارة كهربائية من تويوتا الاسم العام "Urban SUV" وستمثل نقطة دخولها إلى الكهرباء الكاملة عند إطلاقها العام المقبل. تم تقديم سيارة الكروس أوفر الكهربائية الصغيرة الجديدة في منتدى كينشيكي السنوي للشركة في بروكسل، جنبًا إلى جنب مع السيارة الهجينة والهجينة C-HR في محفظة العلامة التجارية المتنامية.

تويوتا تكشف عن أرخص سيارة كهربائية في أوروبا

إن مفهوم Urban SUV أقصر وأضيق قليلاً، ولكنه أطول قليلاً من C-HR، وقد تم تصميمه باستخدام نظام الدفع الأمامي والدفع الرباعي، مما يعني أنه سيأتي بتكوينات محرك فردي وثنائي. سيتمكن العملاء من الاختيار من بين حجمين للبطارية، لكن تويوتا ليست مستعدة للحديث عنهما بعد.

تويوتا تكشف عن أرخص سيارة كهربائية في أوروبا

ولا تتم مشاركة أسسها مع مركبة موجودة بمحرك احتراق منذ أن قالت تويوتا إن منافستها فولفو EX30 ستجلس على منصة EV مخصصة. يتماشى التصميم المكتنز إلى حد ما مع نماذج bZ، وعلى الرغم من تصنيفها كمفهوم، إلا أن نموذج الإنتاج لا يمكن أن يكون مختلفًا كثيرًا. أحد التغييرات المخطط لها هو اعتماد مرايا جانبية عادية بدلاً من تلك الكاميرات الصغيرة.

 

وستكون سيارة الكروس أوفر الصغيرة واحدة من حوالي 15 طرازًا خاليًا من الانبعاثات تعتزم تويوتا طرحها للبيع في أوروبا بحلول عام 2026 عبر تشكيلة سيارات الركاب والمركبات التجارية. تم عرض السيارة الرياضية الكروس أوفر في معرض شنغهاي للسيارات في وقت سابق من هذا العام، كما تم تأكيد طرحها في القارة القديمة. بالإضافة إلى ذلك، وصلت سيارة bZ المدمجة ذات الدفع الرباعي للعام الماضي إلى أرض اليورو.

تويوتا تكشف عن أرخص سيارة كهربائية في أوروبا

ومن الآن وحتى عام 2026، ستطلق تويوتا ستة سيارات كهربائية مخصصة. وبحلول ذلك الوقت، تتوقع تويوتا أن تكون المركبات الكهربائية هي أكثر من 20% من مبيعاتها السنوية قامت تويوتا بإجراء دراسات في أوروبا، وتتوقع بيع أكثر من 250 ألف سيارة بدون محرك احتراق للعملاء الأوروبيين كل عام بحلول عام 2026.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تويوتا الكروس اوفر اوروبا أرخص سیارة کهربائیة فی تویوتا تکشف عن

إقرأ أيضاً:

مبيعات المضخات الحرارية في أوروبا تهبط 47% بالنصف الأول

مقالات مشابهة إنتاج الغاز الصخري في الصين يشهد خطوة مهمة لأول مرة (تقرير)

‏ساعة واحدة مضت

إغلاق آخر محطات توليد الكهرباء بالفحم في بريطانيا.. رسميًا

‏ساعتين مضت

مزيج توليد الكهرباء في الخليج العربي.. كيف تغيّرت الخريطة خلال 2023؟

‏3 ساعات مضت

التحديث.. كيفية تجديد الهوية الوطنية إلكترونيا عبر منصة أبشر بخطوات سهلة

‏3 ساعات مضت

وزارة المالية تتوقع عجز ميزانية السعودية في 2025 بنسبة 2.3 من الناتج المحلي

‏4 ساعات مضت

“من هنآ” مقدمة عن نصر ال6 من أكتوبر للإذاعة المدرسية كاملة

‏4 ساعات مضت

واصلت مبيعات المضخات الحرارية في أوروبا مسار الهبوط الممتد منذ العام الماضي وحتى النصف الأول من العام الجاري 2024، بعد نموها لمدة عقد كامل، بحسب بيانات جديدة في 16 سوقًا أوروبية.

وتراجعت مبيعات المضخات الحرارية بجميع أنحاء أوروبا بنسبة 47% في النصف الأول 2024، مع فقد المستهلكين حماستهم للتحول عن سخانات الغاز، ما زاد الضغط على خطة الاتحاد الأوروبي للطاقة المتجددة، وفق تقرير حديث اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

وتعمل المضخات الحرارية في أوروبا على تسخين المباني أو تبريدها باستعمال الكهرباء لنقل الحرارة من -وإلى- الأرض أو الهواء الخارجي، والتي تُعدّ حلًا لإزالة الكربون من التدفئة المنزلية، عند تشغيلها بالطاقة المتجددة في أوروبا.

وبلغت مبيعات المضخات الحرارية في أوروبا بالأشهر الستة الأولى من عام 2024، قرابة 765 ألف مضخة في 13 دولة أوروبية كبيرة، منها فرنسا وإيطاليا وألمانيا والسويد، التي تمثّل مجتمعة 80 % من السوق.

انخفاض مبيعات المضخات الحرارية في أوروبا

انخفضت مبيعات المضخات الحرارية في أوروبا إلى 2.64 مليون خلال العام الماضي 2023، مقارنة بنحو 2.77 مليون وحدة مبيعة في عام 2022، بسبب ارتفاع فوائد القروض وانخفاض أسعار الغاز.

ورغم ذلك، سجلت المبيعات 1.44 مليونًا في النصف الأول من العام الماضي 2023، بفضل برامج تحفيز الأسر على ترك سخانات الغاز وشراء هذه المضخات، بحسب جمعية المضخات الحرارية الأوروبية (EHPA).

عامل يقوم يركِّب مضخة حرارية في أوروبا – الصورة من Euronews

وفقدت المضخات الحرارية الأوروبية جاذبيتها مع ارتفاع تكلفتها، ونقص عمال التركيب المؤهلين، وتردد برامج الدعم التي كانت حكومات أوروبا تمنحها لمواطنيها، كما جاء في تقرير حديث نشره موقع فاينانشال تايمز.

وكان الاتحاد الأوروبي قد حدّد في عام 2022 هدفًا يتمثل في تركيب ما لا يقل عن 10 ملايين مضخة حرارية إضافية بحلول عام 2027، بعد أن أدى الغزو الروسي واسع النطاق لأوكرانيا إلى ارتفاع أسعار الوقود الأحفوري.

كانت ألمانيا تأمل في أن تصبح رائدة بالتحول إلى التقنية الجديدة، لكن القانون الذي طُرح العام الماضي لتشجيع الناس على استبدال مضخات حرارية بالسخانات التي تعمل بالغاز والنفط أثارَ معارضة شعبية واسعة النطاق؛ ما دفع الحكومة للتراجع عنه، ثم تخفيف شروطه.

ويرى المحلل في بنك الاستثمار الأميركي جيفريز غروب (Jefferies)، لوك سوسامز، أن الصعوبات التي يواجهها قطاع المضخات الحرارية في أوروبا تُبيِّن بوضوح مدى حجم تحديات مسار تحول الطاقة والحياد الكربوني في أوروبا.

مبيعات 2024 ستقل عن 1.5 مليون وحدة

يشير تعثُّر مبيعات المضخات الحرارية بالنصف الأول من العام إلى أن المبيعات المتوقعة ستقل عن 1.5 مليون وحدة في عام 2024، لتعود إلى مستويات 2019، بعد الطفرة الأخيرة التي حققتها خلال السنوات القليلة الماضية، بحسب التقرير.

وقفز الاستثمار في المضخات الحرارية بنسبة 75%، لتبلغ 23 مليار يورو (25.6 مليار دولار) بين عامي 2020 و2023، وفقًا لأرقام شركة أبحاث بلومبرغ (NEF)، قبل أن يتباطأ الإنفاق عليها منذ ذلك الحين بدرجة كبيرة؛ بسبب انخفاض الدعم في دول مثل ألمانيا وإيطاليا.

عامل يصلح مضخة حرارية – الصورة من The Economist

وجاء الهبوط في مبيعات المضخات الحرارية وسط مخاوف بخصوص مسار إزالة الكربون في أوروبا، إذ ترى الصناعات أن مئات الأهداف التي حددتها المفوضية الأوروبية في قانون المناخ الخاص بالصفقة الخضراء في عام 2019 متشددة للغاية.

ودعا رئيس جمعية المضخات الحرارية الأوروبية، بول كيني، المفوضية الأوروبية الجديدة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لعكس مسار تباطؤ السوق، ووعدت المفوضية بوضع “خطة عمل” للمساعدة في توجيه وتوسيع نطاق الاستثمارات في المضخات الحرارية عبر الاتحاد.

وحُدِّدَ نشر الخطة في نهاية عام 2023، لكن لم تُصدَر بعد، على الرغم من دعوات 15 دولة عضوة -منها إسبانيا وفرنسا- إلى “تحديد اتجاه واضح” لقطاع المضخات الحرارية في مايو/أيار الماضي.

ومن المقرر أن تضيف رئيسة المفوضية، أورسولا فون دير لاين، ملف الإسكان إلى حقيبة مفوض الطاقة، عندما تبدأ الهيئة الجديدة أعمالها في وقت لاحق من هذا العام، بعد نتائج الانتخابات الأخيرة على مستوى الاتحاد خلال يونيو/حزيران 2024.

موضوعات متعلقة ..

اقرأ أيضًا ..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • كلوب يستبعد خلافة ناغلسمان في منتخب ألمانيا
  • يورجن كلوب يكشف موقفه من تدريب منتخب ألمانيا
  • مواصفات وسعر سيارة تويوتا كامري هايبرد 2025 الجديدة
  • مبيعات المضخات الحرارية في أوروبا تهبط 47% بالنصف الأول
  • وفاة شخص بصعقة كهربائية في أم البواقي
  • مآسي المهاجرين في تونس تكشف عن فشل اتفاقيات الهجرة مع أوروبا
  • أبرز مواصفات وسعر تويوتا كراون ماجيستا .. فيديو
  • صحيفة فرنسية تكشف جنسية الجاسوس الذي سرب لإسرائيل مكان نصر الله
  • التجديد لرونالدو.. النصر يبدأ المشوار
  • أحدث «بيك أب» كهربائية.. مواصفات سيارة ماكسوس ETERRON 9