وثق مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، وهو يبكي أثناء استماعه لتقرير المؤتمر الخامس للأمهات.

وظهر كيم وهو يذرف الدموع في اللحظة التي كان يدور فيها الحديث عن استعداد الأمهات للتضحية بأنفسهن من أجل مستقبل أطفالهن، مناشدًا نساء كوريا الشمالية إنجاب المزيد من الأطفال وتربيتهم على حب الدولة.

وذكرت صحيفة “تليجراف” البريطانية، أنه شوهد الزعيم الكوري الشمالي وهو يمسح عينيه بمنديل بينما كان يخاطب آلاف النساء المجتمعات في مؤتمر الأمهات الوطنيات بالعاصمة بيونج يانج.

وبكى كثيرون من الحضور بجانبه خلال الحدث الذي تم تصميمه بعناية، وهو الأول من نوعه الذي يقام منذ 11 عامًا وسط مخاوف متزايدة بشأن انخفاض معدل المواليد في كوريا الشمالية.

وقال كيم: "إن وقف الانخفاض في معدلات المواليد وتوفير رعاية جيدة وتعليم للأطفال هي كل شئون عائلتنا التي يجب أن نحلها مع أمهاتنا".

وحسب “روسيا اليوم”، تعد هذه ليست المرة الأولى التي يبكي فيها كيم أثناء الخطابات، ففي شهر أكتوبر الماضي، يكى الزعيم الكوري أثناء حديثه عن الصعوبات التي مرت بها البلاد، حيث جعله يتوقف قليلا عن الكلام وخلع نظاراته، وسط حشد من الناس.

فيما ذكرت وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية أن خطاب كيم يمثل المرة الأولى التي يعترف فيها علانية بانخفاض معدل الولادات في بلاده.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون كوريا الشمالية الامهات کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

الجهاز الهضمي ممنوعين من أكل الليمون لهذا السبب

حددت خبيرة التغذية ناتاليا كروجلوفا فئات الأشخاص الذين يجب عليهم استبعاد الليمون من نظامهم الغذائي، حسبما ذكرت موسكو 24.

 

وبحسب الخبيرة فإن الحمضيات تشكل الخطر الأكبر على الأشخاص المصابين بالتهاب المعدة والأمعاء أو التهاب المعدة، أمراض الجهاز الهضمي الأخرى المرتبطة بالعمليات الالتهابية هي أيضًا موانع.

 

وأوضحت الطبيبة ذلك بقوله إن الليمون يمكن أن يحفز إنتاج حمض الهيدروكلوريك في الجسم وعندما يدخل إلى معدة مريض يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي، تزداد الحموضة بشكل أكبر، الأمر الذي لا يسبب الانزعاج فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى تفاقم المشاكل الصحية.

 

يُطلق أحيانًا على الجهاز الهضمي اسم الجهاز المعدي المعوي، ولكن أيّاً من الاسمين لا يصف وظائف النظام أو مُكَوِّناته بشكل كامل، كما تقوم أعضاء الجهاز الهضمي بإنتاج عوامل التخثر الدموي والهرمونات المتعلقة بالهضم، وتساعد على التخلص من المواد السامة من الدم، والمعالجة الكيميائية (الاستقلاب) للأدوية.

 

والتجويف البطني هو الحيز الذي توجد به معظم الأعضاء الهضمية.يحد التجويف البطني من الأمام الجدار البطني (المؤلف من طبقات من الجلد والدهون والعضلات والنسج الضامة)، ويحده من الخلف العمود الفقري، ويحده من الأعلى الحجاب الحاجز، ويحده من الأسفل أعضاء منطقة الحوض، زيكون مبطنًا بغشاء رقيق السّمحَاق (periosteum) ويُبطن السمحاق معظم الأسطح الخارجية للأعضاء الهضمية.

وقد اكتشف العلماء وجود ارتباط قوي بين الجهاز الهضمي والدماغ.فعلى سبيل المثال، تؤثر العَوامِل النفسية بشكل بالغ على تقلصات الأمعاء، وإفراز الإنزيمات الهضمية، وغيرها من وظائف الجهاز الهضمي.كما يتأثر خطر العدوى إلى درجة كبيرة بالوظائف والمشاكل النفسية والدماغية.

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • الكشف عن ”المفاجآت البرية” التي هدد بها عبدالملك الحوثي في خطابه الأخير.. وملامح ”الزلزال الحوثي” تتجلى بالجنوب
  • الجهاز الهضمي ممنوعين من أكل الليمون لهذا السبب
  • جلالة السلطان يهنئ زعيم كوريا الشمالية.. عاجل
  • زعيم كوريا الشمالية يوجه بتعزيز القوة البحرية لبلاده وبناء قاعدة للسفن الحربية
  • زعيم كوريا الشمالية يؤكد أهمية تعزيز القوة البحرية لبلاده
  • غدًا الأحد.. ممنوع المرور في عددٍ من شوارع بيروت لهذا السبب!
  • ضبط مالك محل لبيع أجهزة الريسيفر لهذا السبب
  • لهذا السبب.. ميريام فارس تتصدر التريند
  • لهذا السبب.. غادة عبد الرازق تتصدر تريند "جوجل"