حالة عدم الاستقرار تتركز في المناطق الشرقية من المملكة

أفاد موقع طقس العرب، بأن الأردن يبقى تحت تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي، ويكون الطقس بارداً نسبياً وغائم جزئي إلى غائم بوجهِ عام.

اقرأ أيضاً : بالفيديو.. صواعق برق ورعد في سماء العاصمة عمان

وبحسب بيان طقس العرب، تهطل زخات من الأمطار في مناطق مختلفة، وتكون رعدية وغزيرة أحياناً في بعض المناطق.

وأوضح طقس العرب، أن حالة عدم الاستقرار تتركز في المناطق الشرقية من المملكة، مع بقاء الفرصة قائمة لهطول زخات متفرقة من الأمطار في بعض المناطق .

وأشار طقس العرب، إلى أن آخر الخرائط الجوية تفيد بحدوث انخفاض واضح على درجات الحرارة مع بقاء الفرصة قائمة لبعض الهطولات المطرية في أجزاء متفرقة من الأردن.

ويستمر تأثر الأردن الأربعاء بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وتهطل زخات من الأمطار تكون مصحوبة بالرعد وتساقط البرد تتركز في ساعات الصباح في المناطق الشرقية من المملكة على وجه الخصوص.

كما ويطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً نسبياُ وغائم جزئياً إلى غائم أحياناُ، كما يحتمل هطول زخات متفرقة من الأمطار في بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة بوجهٍ عام.

أما ليلا يكون الطقس بارداً نسبياً إلى بارد بوجه عام وغائماً جزئياً مع هطول زخات متفرقة من الأمطار خاصة في شمال الأردن

وحذر طقس العرب من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية على الطرقات أثناء تشكل الضباب في ساعات الليل المتأخر وفي الصباح الباكر من يوم الخميس.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الطقس أمطار عواصف رعدية انخفاض درجات الحرارة فی بعض المناطق عدم الاستقرار من الأمطار طقس العرب متفرقة من

إقرأ أيضاً:

أمطار على محافظة بدر الجنوب والباحة ونجران

نبّه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب، مصحوبة برياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية. وتستمر  الحالة حتى الساعة الثامنة مساءً.

كما نبّه المركز من هطول أمطار خفيفة على منطقة الباحة، مصحوبة برياح نشطة، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية، على مدينة الباحة، ومحافظة العقيق، وبلجرشي، والقرى، والمندق، وبني حسن، والمخواة، وقلوة، والحجرة، وغامد الزناد والأجزاء المجاورة لها. تستمر الحالة حتى الساعة التاسعةمساءً.

ونبَّه أيضًا من هطول أمطار متوسطة مصحوبة برياح شديدة السرعة، وشبه انعدام في مدى الرؤية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية، على مدينة نجران، ومحافظات خباش، وثار، وحبونا، ويدمة. تبدأ الحالة الساعة الـ 1 ظهراً، وتستمر - بمشيئة الله تعالى - حتى الساعة الـ 11 مساءً.

مقالات مشابهة

  • مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق
  • أمطار غزيرة على 15 محافظة.. وتحذيرات من أجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وإنتشار حبيبات الرمال غدا الأحد
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب
  • أمطار على محافظة بدر الجنوب والباحة ونجران
  • تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار متوسطة على نجران
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان
  • أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • أمطار غزيرة على منطقة الباحة