صحيفة اليوم:
2024-07-06@00:21:52 GMT

استشهاد 45 فلسطينيًا من عائلة واحدة في دير البلح

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

استشهاد 45 فلسطينيًا من عائلة واحدة في دير البلح

استشهد 45 فلسطينيًا وأصيب العشرات بجروح مساء الثلاثاء، في قصف جوي إسرائيلي استهدف مربعات سكنية بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفاد مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح، بأن الأطقم الطبية انتشلت 45 شهيدًا من عائلة واحدة، بعد استهداف منازلهم في مدينة البلح من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي، التي توغلت في الجهة الجنوبية في المدينة، وفصلتها عن مدينة خان يونس جنوب القطاع.

أخبار متعلقة "الصحة العالمية": وضع قطاع غزة يقترب من "الأحلك في تاريخ البشرية""الإسلامية لتأمين الاستثمار" تطلق سياسة تغير المناخ في "كوب 28"

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن العشرات من الفلسطينيين استشهدوا في قصف جوى ومدفعي عنيف لمدينة خان يونس جنوب القطاع، والتي نزح منها وفق ما ذكرت مصادر فلسطينية نحو 400 ألف فلسطيني نحو مدينة رفح أقصى جنوب القطاع، نظرًا إلى كثافة القصف الإسرائيلي، ومحاصرة الدبابات الإسرائيلية لبلدات بني سهيلا وخزاعة ومنطقة معن إلى الشرق من مدينة خان يونس، التي تتعرض لقصف جوي وبري هو الأعنف منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 من أكتوبر الماضي.

1240 شهيداً قضوا في عمليات القصف الإسرائيلي على القطاع، منذ الجمعة الماضية، بعد ارتكاب الاحتلال 77 مجزرة جماعية بحق عائلات ومربعات سكنية كاملة في عدة مناطق في قطاع غزة.#اليوم
للمزيد: https://t.co/kCaLFnUlW3 pic.twitter.com/69QdweKASY— صحيفة اليوم (@alyaum) December 5, 2023الوضع الأحلك في تاريخ البشرية

وحذرت منظمة الصحة العالمية أمس الثلاثاء، من أن الوضع في غزة يقترب من أن يكون الأحلك في تاريخ البشرية.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة د. ريتشارد بيبركون، إن الأوضاع الصحية في غزة تزداد سوءًا ساعة بعد ساعة، ومع القصف المكثف بما في ذلك في المناطق الجنوبية، يزداد عدد النازحين داخليًا، والناس يائسون وفي حالة من الصدمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غزة الأراضي الفلسطينية المحتلة قطاع غزة قصف إسرائيلي على دير البلح جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد صحفي فلسطيني في قصف للاحتلال على غزة اليوم

استشهد صحفي فلسطيني اليوم الخميس، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على حي التفاح بمدينة غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية بأن الصحفي استشهد إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي تجمعاً للفلسطينيين في حي التفاح، ليرتفع بذلك عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مطلع أكتوبر الماضي إلى 154، بالإضافة إلى إصابة واعتقال المئات، وتدمير معظم مقار وسائل الإعلام الفلسطينية في غزة.
أخبار متعلقة من 16 دولة.. 431 طالبًا يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية بالمملكةارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لأكثر من 38 ألف شهيد

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال في طولكرم
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • استشهاد العشرات جراء غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة
  • شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف منزل شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • استشهاد صحفي فلسطيني في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • إعلام فلسطيني: استشهاد شخصين جراء قصف إسرائيلي على منطقة المواصي غربي مدينة رفح
  • 90 % من سكان غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل.. التفاصيل كاملة
  • استشهاد 12 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مدينة جنين
  • استشهاد 11 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة