قال الدكتور مصطفى الفقي، الكاتب والمفكر السياسي، إنه يجب العمل على موقف عربي جديد في ظل العدوان الإسرائيلي الحالي على قطاع غزة واستغلال هذه اللحظة الفارقة وانشغال العالم كله بالقضية الفلسطينية، مؤكدًا على ضرورة إجراء انتخابات فلسطينية واختيار قيادة موحدة.

مصطفى الفقي: أمريكا ترى أن إدارة إسرائيل لأزمة 7 أكتوبر غير موفقة مصطفى الفقي يكشف توقعاته بشأن الحوار بين السيسي ونظيره الإيراني

وأضاف "الفقي" في حواره مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء الثلاثاء، "نتنياهو يحتضر سياسيًا وبيشتغل يوم بيوم، الحرب الدائرة في غزة الآن كانت سببًا في حرقه سياسيًا".

المقاومة الفلسطينية 

وتابع "الطاقم السياسي الحالي في إسرائيل لن يكون موجودا العام المقبل وكذلك في فلسطين، والمواطن الإسرائيلي يدرك أن ورطة الحرب في غزة مش سهلة"، مشيرًا إلى أن الحوار السياسي مع إسرائيل متوقف تماما وكان يجب على فتح العمل على هذا الملف.

واستطرد "حماس استطاعت أن تضع بطحة تاريخية على رأس إسرائيل خلال الـ50 يوم السابقة وبذلت من الدماء ما لم يبذله غيره ولا يمكن القضاء عليها"، مؤكدًا أن المقاومة الفلسطينية كسبت الحرب إستراتيجيًا بغض النظر عن النتائج الموجودة على الأرض.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين شريف عامر نتنياهو المقاومة الفلسطينية القضية الفلسطينية قطاع غزة مصطفى الفقي الدكتور مصطفى الفقي الحوار السياسي مصطفى الفقی

إقرأ أيضاً:

مصطفى الفقي: استماع الحكومة للسياسيين سنة حميدة والمصارحة مهمة جدًا

قال الدكتور مصطفى الفقي، خلال جلسة مجلس الوزراء، اليوم، إن الاستماع للسياسيين هي سنة حميدة والمصارحة مهمة جدا، مضيفًا أن قضية مصر تاريخيا في ذهن العالم كله.

وأكد الفقي: «مصر دولة تبيع سياسة وتشتري اقتصاد، طول عمرها تبيع فكرة الدور القومي الإقليمي فكرة المكانة الإقليمية وتوظف هذا لخدمتها فهى دولة رغم ثرائها التاريخي ومكانتها المرموقة المعروفة ليست دولة سيولة مالية ولديها انفجار سكاني ضخم يبتلع كل مخرجات التنمية».

وأكد أن العالم يصنف مصر بطريقته، والدبلوماسية الغربية ترى أن مصر بلد لا يجب أن تغرق ولا يجب أن يطفو أن يظل على سطح الماء حيا لأنه إذا سقط سقطت المنطقة، وإذا ارتفع امتد يده شرقا وغربا مثلما حدث في عهد محمد على وجمال عبد الناصر، وهذا موجود في العقل الغربي.

اقرأ أيضاًمجلس الشيوخ يعلن خلو مقعد النائب حمادة قرشي

رئيس الوزراء: نحرص على الاستماع للرأي والرأي الآخر

رئيس الوزراء: لم تعد لدينا رفاهية وضع تصور لـ4 سنوات مقبلة بسبب الصراعات الإقليمية

وأوضح الدكتور مصطفى الفقي، أنه من المهم أن نعرف رؤية الآخرين لنا، أما العالم العربي فلديهم تركيبة غريبة جدًا قدر كبير جدًا من حب مصر وتقدير مصر وشعب مصر وأرض مصر وذكريات مصر التاريخية لدورها في بناء هذه الدول، ولكن شب الصغار على الطور وبدأ يشعر الجميع أن لهم نفس الحقوق ونفس المكانة.

مقالات مشابهة

  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • مصطفى الفقي: مصر الدولة الأكبر والأهم في الإقليم
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية
  • مصطفى الفقي: استماع الحكومة للسياسيين سنة حميدة والمصارحة مهمة جدًا
  • مصطفى الفقي عن سد النهضة: محاولات «لي ذراع مصر» لن تنجح
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة