مصراوي:
2024-07-04@13:03:53 GMT

واعظة بالأوقاف توضح.. كيف تتصدق بدون مال؟ (فيديو)

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

واعظة بالأوقاف توضح.. كيف تتصدق بدون مال؟ (فيديو)

القاهرة - مصراوي:

قالت الدكتورة وفاء عبد السلام، الواعظة بوزارة الأوقاف، إن هناك 4 صدقات لا تحتاج إلى مال، يجب المرء الدوام عليها كل يوم تطلع فيه الشمس، حتى يفوز بالثواب الكبير من الله سبحانه وتعالى.

وتابعت الواعظة بوزارة الأوقاف خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية مرة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "تتمثل الأربع صدقات التي تحدثنا عنها في؛ الصلح بين الناس والتوفيق بينهم، مساعدة الناس فى رفع أحمال أو عبور الطريق أو السلالم، كل خطوة إلى المسجد فيها صدقة، إبعاد الأذى عن الطريق صدقة".

واستكملت: "سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، على فعل هذه الصدقات التى تزيد ميزان حسناتنا كل يوم، وذلك فى حديثه الشريف، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "عَلَى كُلِّ مُسْلِمٍ فِي كُلِّ يَوْمٍ صَدَقَةٌ"، قَالُوا: يَا رَسُولَ اللهِ، وَمَنْ يُطِيقُ هَذَا ؟ قَالَ: "إِنَّ تَسْلِيمَكَ عَلَى الرَّجُلِ صَدَقَةٌ، وَإِمَاطَتُكَ الْأَذَى عَنِ الطَّرِيقِ صَدَقَةٌ، وَعِيادَتُكَ الْمَرِيضَ صَدَقَةٌ، وَإِغَاثَتُكَ الْمَلْهُوفَ صَدَقَةٌ، وَهِدَايَتُكَ الطَّرِيقَ صَدَقَةٌ، وَكُلُّ مَعْرُوفٍ صَدَقَةٌ".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الدكتورة وفاء عبد السلام وزارة الأوقاف طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

أزمة الكهرباء تمتد لإيطاليا وتعطل مترو روما

بدأت خدمة الخط الأول لمترو روما بين تيرميني وباتيستيني بحافلات بديلة هذا الصباح في الساعة 5:30، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء، التي عنونت خبرها بـ"الخط الأول لمترو روما مغلق جزئيًا بسبب نقص الكهرباء".

خبير طاقة يضع روشتة تحل أزمة الكهرباء في مصر.. فيديو نشأت الديهي يكشف عن انفراجة في أزمة انقطاع الكهرباء (فيديو)

في الواقع، وجد الركاب والمسافرين على طول الطريق المحطات مغلقة بسبب انقطاع الكهرباء بسبب خلل في أنظمة توزيع الجهد المتوسط للكهرباء خارج شبكة الشركة البلدية للنقل العام المحلي، وكان مرور القطارات غير ممكن بين تيرميني وباتيستيني.

كما تم إغلاق المحطات الأخرى على الطريق بين أنانيينا وتيرميني - مانزوني، وبونتي لونغو، وري دي روما - التي تسافر عبرها رحلات القطار. قامت شركة التنقل "Atac" التابعة للبلدية بتحريك حافلات بديلة بدءًا من الساعة 5 صباحًا.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف المصرية من جمعة للأزهري.. ما الجديد؟!
  • "تصوير فتيات".. ضبط صاحب ستوديو غير مرخص بالعجوزة
  • رد فعل مفاجئ من طفلة بعد رؤية والدها بدون لحية.. فيديو
  • حكم قراءة سورة بعد الفاتحة في الركعتين الثالثة والرابعة.. «الإفتاء» توضح
  • التربية والتعليم الخرطوم توضح حول إستئناف الدراسة لطلاب الشهادة السودانية
  • فيديو| مختصة توضح.. كيف تجعل ابنك قياديًا؟
  • حقيقة رؤية ملك الموت عند خروج الروح.. الإفتاء توضح
  • أزمة الكهرباء تمتد لإيطاليا وتعطل مترو روما
  • حكم قراءة القرآن بصورة جماعية.. الإفتاء توضح
  • بعد زيادته لـ 30 مليون جنيه.. شروط وخطوات الحصول على قرض بدون فوائد من الأوقاف