مصراوي:
2024-10-06@06:03:51 GMT

سمير فرج: مصر لديها أفضل طائرة فى العالم

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

سمير فرج: مصر لديها أفضل طائرة فى العالم

كتبت -داليا الظنينى :

كشف المفكر الإستراتيجي، اللواء سمير فرج، أن هناك جهد تنظيم تم إنجازه فوق التصور بمعرض إيديكس 2023، موضحا أن المعارض تقام كل عامين.

وأضاف فرج خلال لقائه ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن هناك 8 معارض ثابتة في العالم تقام كل عامين.

وتابع فرج: هذه المعارض هي إيديكس الإمارات ومصر ومعرض الدفاع العالمي ويقام في بلد مختلف كل عامين، إضافة إلى معرض جنوب أفريقيا ومعرض باريس ومعرض الصين ومعرض لندن ومعرض موسكو ومعرض إندونسيا.

وأكد فرج، أن العقيدة المصرية دفاعية وليست هجومية، على عكس إسرائيل التي تنقل المعركة إلى أرض الخصم، موضحا أن مصر عملت على تنويع مصادر السلاح

وأكد فرج أن طائرة الـ إف 16 أحسن مقاتلة في العالم، ولكنها لا تصل إلى أي مكان، ولذا تم الاستعانة بالرافال الفرنسية.

وأشار فرج إلى أن مصر عملت على تطوير الصناعات الحربية والتي بدأها جمال عبد الناصر في خمسينيات القرن الماضي وكان يصنع الطائرات الحربية في حلوان.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة اللواء سمير فرج ف 16 طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

هاني شنودة يكشف سبب رفضة العزف لـ أم كلثوم

أوضح الموسيقار هاني شنودة أنه يعيش بمفرده في منزله مع بيانه، رافضًا وجود أي شخص معه، بما في ذلك زوجته وأولاده. جاء ذلك خلال لقائه في برنامج "راقي" الذي يقدمه الإعلامي محمود القصاص على فضائية Ten.

 

وقال هاني شنودة أنه منذ أن أتم عامه الـ60 اتفق مع زوجته أن تذهب لتعيش مع ابنتهما؛ لأنها كانت أنجبت حديثا أيضا، وأخبرها أن تتركه بمفرده.

 

وتابع: "قولتلها سيبيني مع حالي والبيانو والموسيقى؛ لأني في العمر ده معدش في حاجة ممكن أقدمها لأي حد وأعتقد بأن وجود أي حد في حياتي من الممكن أن يعطلني أو يزعجني".

 

واستكمل حديثه قائلا: "أنا مبدورش على حد لكن بلاقي ناس مطربين شباب يجولي فأعمل معاهم أغاني وموسيقى وبعد كده يبقوا نجوم، ولو الناس حست إني اختفيت فيبقى مفيش حد جالي"، مشيرا إلى أنه بمجرد أن يأتيه أي أحد ليعمل معه فيعتبر هذا الأمر نصف النجاح، ولكن إذا فكر أن يذهب هو إلى أحد ليعمل فيعتبر هذا نصف الفشل.

 

 وعن سبب عدم تعاونه مع الفنانة أم كلثوم وكواليس هروبه منها موضحا؛ إن في بداياته جاء إليه الملحن الموسيقي أندريه رايدر، وأخبره أن لديه فرصة في العمل مع أم كلثوم، بأن يعزف الأورج في حفلاتها، وهذه هي أول مرة يدخل الأورج في أغنية لها.

 

وتابع: "ما أظنش إني هقدر أعمل كده ورفضت"، موضحا: "لإني لما فكرت لقيت إني هلعب دقيقة أو دقيقتين بالكتير مزيكا وباقي الأغنية الساعتين ونص هقعد أعمل إيه معملش حاجة".

 

وأكمل أن هذا الموقف كان سببا في ظهور "واحد جبار شيطان أو ملاك الأورج كما يلقب مجدي الحسيني"، لافتا إلى أنه عندما رفض ذهبوا إلى مجدي ووافق وقتها، وعلى الرغم من أنهما كانا أصدقاء إلا أنه اتخذ طريقه في العزف فقط، أما هو فاتخذ طريقه بالتأليف الموسيقي، مستطردا: "لو كنت وافقت بالعزف مكنتش بقيت مؤلف موسيقي".

مقالات مشابهة

  • هاني شنودة يكشف سبب رفضة العزف لـ أم كلثوم
  • 13 أكتوبر.. انطلاق مؤتمر ومعرض "GITEX Expand North Star 2024"
  • اختيار مصر ضمن أفضل المقاصد السياحية حول العالم.. أكتوبر أفضل وقت للزيارة
  • سمير عثمان يسأل : ماذا يشجع وليد الفراج والأخير يرد.. فيديو
  • سارة بدر: هناك اعتراف عالمي بمنتدى شباب العالم كمنصة دولية لتمكين الشباب
  • العالم يحتفي بمئوية جيمي كارتر.. «مزارع» حاول جعل العالم مكانا أفضل
  • رأي سمير عثمان ومحمد فودة في هدف مينروفيتش الملغي أمام الشرطة .. فيديو
  • أكشن مع وليد : سمير عثمان : د 48 لا يوجد ضربة جزاء للاتحاد
  • مديرو الكليات العسكرية لـ«الوطن»: نُخرج «ضباط متطورين» يوازون أفضل ضباط كبريات جيوش العالم
  • السبت.. "جمال الحرف في اللغة العربية" ندوة ومعرض بمكتبة القاهرة الكبرى