العرب القطرية:
2024-09-30@18:14:59 GMT

اليوم ختام مهرجان المؤسس للهجن

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

اليوم ختام مهرجان المؤسس للهجن

موعد مع المتعة والإثارة والندية والفرحة والصدمة والبهجة، سيكون اليوم في ميدان التحدي، حيث ستكون الشحانية في أبهى صورها مع ختام منافسات وتحديات مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني طيب الله ثراه، لسباق الهجن العربية الأصيلة. 
يوم الملايين الكبرى والرموز التاريخية، يوم سيظل محفوراً في ذاكرة البعض 
يوم رموز الحيل والزمول وجوائزه الكبرى في أقوى ميادين السباقات، فلمن يبتسم الحظ ومن سيرفع السيف الغالي، ومن يحصد جائزة الخمسة ملايين ريال المخصصة لشوط الحيل مفتوح في مسك ختام المهرجان وكذلك من يحصد الجوائز المليونية الكبرى المخصصة لأشواط الحيل العمانيات والحيل الإنتاج، والزمول المفتوح والعمانيات والإنتاج، كلها أشواط مليونية كبرى ذات قيمة وقامة كبيرة.

 
وقد استعدت اللجنة المنظمة لسباق الهجن، لهذا العرس التراثي الكبير والمهم، 
وأعلنت اللجنة المنظمة لسباق الهجن أنها قد قسمت اليوم الختامي إلى انطلاقتين، الانطلاقة الأولى ستكون مخصصة لأشواط رموز الزمـول لعدد 3 أشواط، التحضير لها سيكون فى الساعة 12:00 ظهراً والانطلاقة في تمام الواحدة.
أما الانطلاقة الثانية فستكون مخصصة لأشواط رموز الحيـل لعدد 3 أشواط أيضاً، وسيكون تحضيرها الساعة 2:00 مساءً والانطلاقة فى تمام الثالثة عصراً.
وكان قد اختتمت هجن الشحانية تحديات ومنافسات مهرجان المؤسس 
وحلقت «فجاجة» ملك هجن الشحانية وبقيادة المضمر الذهبي سالم بن فاران المري، بأقوى نواميس اليوم الختامي، بعدما تصدرت الشوط الأول الرئيسي للحيل، محققة الفوز والناموس لتهدي هجن الشحانية والمضمر سالم بن فاران المري الجائزة المالية الكبرى والمقدرة بـ 350 ألف ريال، تاركة الوصافة والمركز الثاني لـ «الليرة» ملك هجن الشحانية أيضاً وبقيادة المضمر القدير محمد بن خالد العطية،، كما جاءت «مشكورة» لهجن الشحانية وقيادة سالم بن فاران في المركز الثالث، بتوقيت قدره لتكتسي مقدمة أقوى الأشواط باللون العنابي الخالص.
وتكرر المشهد نفسه في أقوى أشواط الزمول، الشوط الثاني الرئيسي المخصص للزمول مفتوح، حيث اكتست المقدمة أيضاً باللون العنابي المميز لهجن الشعار الأدعم، بقيادة «متعب» الذي تألق وتفوق على منافسيه ليهدي الفوز والناموس إلى هجن الشحانية والمضمر القدير محمد بن خالد العطية

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مهرجان المؤسس للهجن هجن الشحانیة

إقرأ أيضاً:

مهرجان الجونة يعقد مؤتمرا صحفيا اليوم للكشف عن تفاصيل دورته السابعة

تعقد إدارة مهرجان الجونة السينمائي، مؤتمرًا صحفيًا، في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباح اليوم، في أحد الفنادق الكبرى، للكشف عن تفاصيل الدورة السابعة من المهرجان.

الإعلان عن الأفلام المشاركة في المهرجان

ومن المقرر إقامة الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، في الفترة من 24 أكتوبر المقبل، حتى 1 نوفمبر 2024، والتي ستشهد كثيرا من المفاجآت التي سيجري الإعلان عنها في المؤتمر الصحفي.

وجرى الإعلان عن عدد من الأفلام، التي ستشارك في الدورة السابعة من المهرجان، من بينها فيلم «رفعت عيني للسما»، إخراج ندى رياض وأحمد أمير، وفيلم «الفستان الأبيض»، للفنانة ياسمين رئيس، وسيجرى منح الفنان محمود حميدة، جائزة الإنجار الإبداعي.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. على أرض ميدان نجران بجوائز تتجاوز 10 ملايين ريال.. انطلاق كأس الاتحاد السعودي للهجن 2024
  • شقيقه شهيد أيضاً.. إستشهاد عسكريّ في غارة إسرائيلية استهدفت حاجزاً للجيش
  • الذكرى 44 لرحيل فقيد الجنوب المؤسس الرمز “احمد سعيد باخُبيره
  • توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للهجن
  • صعود مؤشرات البورصة المصرية في ختام التعاملات اليوم الأحد
  • موعد عرض مسلسل «قيامة عثمان» الموسم السادس
  • مهرجان الجونة يعقد مؤتمرا صحفيا اليوم للكشف عن تفاصيل دورته السابعة
  • إيران: أمريكا تتحمل أيضاً مسؤولية مقتل نصر الله
  • تكريم نيللي ومنير العرقي في ختام مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما
  • مباراتان اليوم في ختام الجولة الثانية لدوري نجوم العراق