البوابة نيوز:
2024-09-30@14:57:45 GMT

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس أمس الثلاثاء، منخفضًا 47.56 نقطة ليقفل عند مستوى 11143.83 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 5.8 مليارات ريال.

 وبلغت كمية الأسهم المتداولة -وفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية- 235 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 98 شركة ارتفاعًا في قيمتها، وأغلقت أسهم 119 شركة على تراجع.

 وكانت أسهم شركات عناية، وليفا، وأمانة للتأمين، ونادك، ولومي الأكثر ارتفاعًا، أما أسهم شركات التطويرية الغذائية، ونسيج، وأمريكانا، وطيبة، والخزف السعودي الأكثر انخفاضًا في التعاملات، حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.90% و9.79%.

 فيما كانت أسهم شركات الباحة، وأمريكانا، وأرامكو السعودية، وشمس، والصناعات الكهربائية هي الأكثر نشاطًا في الكمية، كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، والراجحي، وعلم، والسعودي الألماني الصحية، وشركة الاتصالات السعودية هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

 وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) منخفضًا 97.22 نقطة ليقفل عند مستوى 24003.59 نقاط، وبتداولات بلغت قيمتها 50 مليون ريال، وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من 4 ملايين سهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البورصة السعودية انخفاض الأسهم المتداولة الأسهم السعودیة أسهم شرکات

إقرأ أيضاً:

مؤشرات الأسهم الأوروبية تنهي تداولات الأسبوع على ارتفاع قياسي

أغلقت مؤشرات الأسواق الأوروبية تعاملات اليوم الجمعة عند مستويات قياسية، بدعم من الأنباء المتعلقة بحزمة التحفيز الصينية لاقتصادها، في الوقت الذي قام فيه المستثمرون بتقييم بيانات التضخم الجديدة.

ارتفع مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 0.52% ليصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 528.33 نقطة، حيث قادت أسهم قطاع المواد الكيميائية المكاسب بارتفاع قدره 2.75%، فيما سجل قطاع السيارات زيادة بنسبة 2.23%. يأتي هذا الارتفاع بعد تحقيق الأسواق الصينية لأفضل أداء أسبوعي لها منذ ما يقرب من 16 عامًا، وذلك بعد أن أعلنت الصين عن حزمة تحفيزية واسعة لدعم النمو واستعادة الثقة في اقتصادها.

كما خفّض بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) اليوم سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء العكسية لمدة سبعة أيام من 1.7% إلى 1.5%، وهو التخفيض الثاني خلال نحو ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى خفض نسبة الاحتياطي الإلزامي للمؤسسات المالية بمقدار 0.5 نقطة مئوية. وتهدف هذه الإجراءات إلى تعزيز دور السياسة النقدية في دعم النمو الاقتصادي المستقر للصين، وفقًا لبيان صادر عن البنك.

وفي أوروبا، أظهرت بيانات أولية من فرنسا وإسبانيا انخفاضًا كبيرًا في معدلات التضخم، مما عزز التوقعات بأن معدل التضخم في منطقة اليورو ككل سيشهد انخفاضًا ملحوظًا بعيدًا عن هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2%.

أما على مستوى الأسهم الفردية، فقد قفزت أسهم مجموعة الأزياء الإيطالية "مونكلير" بنحو 11% لتتصدر المؤشر القياسي الأوروبي، في حين تراجعت أسهم بنك "بانكو ساباديل" الإسباني بنسبة 4.8%، وسط خضوعه لعرض استحواذ عدائي من قبل بنك "بي بي في إيه" الإسباني الأكبر.

وفي وول ستريت، شهدت الأسهم الأمريكية أداءً متباينًا، حيث أظهرت البيانات المنتظرة أن التضخم في أغسطس اقترب من هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي.

مقالات مشابهة

  • بتداولات بلغت قيمتها 8.7 مليار ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 45.67 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12226 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • الأسهم الأوروبية تتراجع وسط ترقب لبيانات اقتصادية مهمة
  • الأسهم اليابانية تغلق على تراجع
  • هبوط مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
  • بتداولات بلغت قيمتها 6 مليارات ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 102.53 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12271.77 نقطة
  • مؤشرات الأسهم الأوروبية تنهي تداولات الأسبوع على ارتفاع قياسي
  • مؤشر بورصة مسقط الأسبوعي يفقد 23.201 نقطة .. والتداول عند 21.2 مليون ريال