العرب القطرية:
2024-09-30@19:38:31 GMT

«إكسبو» يحتفي باليوم الوطني لـ «كوت ديفوار»

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

«إكسبو» يحتفي باليوم الوطني لـ «كوت ديفوار»

احتفى معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة باليوم الوطني لجمهورية كوت ديفوار، وذلك بحضور سعادة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية، رئيس اللجنة الوطنية لاستضافة معرض إكسبو 2023، وسعادة السيد كوبيان كواسي أدجوماني وزير الزراعة والتنمية الريفية في جمهورية كوت ديفوار، وعدد من المسؤولين بجانب أعضاء السفارة وعدد من أبناء الجالية الإيفوارية في قطر.


جرى خلال الاحتفال تقديم عدد من الأنشطة الثقافية والفنية والرقصات الأفريقية التي تُعبّر عن ثقافة كوت ديفوار، واستمتع الحضور بالاستماع لعزف على الآلات الموسيقية التقليدية في كوت ديفوار، كما شارك في الاحتفال عدد من الراقصين والمغنين وعازفي الإيقاع.
وأشاد سعادة السيد كوبيان كواسي أدجوماني وزير الزراعة والتنمية الريفية في جمهورية كوت ديفوار، بالجهود التي بذلتها دولة قطر في استضافة نسخة مميزة من المعرض الدولي، مؤكدا أن دولة كوت ديفوار ملتزمة بالتقدم والتنمية عبر التطوير الصناعي للقطاع الزراعي لديها والاستفادة من التقنيات الذكية لضمان جودة حياة أفضل لشعبها. 
وتابع وزير الزراعة والتنمية الريفية في جمهورية كوت ديفوار: لذلك فإننا نعتقد اعتقادا راسخا أن مشاركتنا في هذا الحدث الدولي ستوفر لنا منصة لإبراز ما يمكن أن نقدمه لباقي دول العالم، ونأمل في المزيد من التعاون بمختلف المجالات، ونحن نعمل من أجل تعزيز روابط العلاقة مع دولة قطر الصديقة، وأضاف: لا يملك الجميع فرصة الذهاب إلى كل دول العالم، لكن الوجود في إكسبو يمنح المرء فرصة للتجول حول العالم في مكان واحد.
وعقب الاحتفال قام المسؤولون المُشاركون بافتتاح الجَناح الإيفواري في المعرض، حيث يقع جناح كوت ديفوار في منطقة الدولية بالمعرض، ويأخذ الزوار إلى قلب الثقافة الفرانكوفونية في غرب أفريقيا. وكوت ديفوار، بوصفها أكبر منتج ومصدر لحبوب الكاكاو في العالم، ومن أكبر الدول المنتجة والمصدرة للقهوة وزيت النخيل، ملتزمة بالتقدم والتنمية عبر التطوير الصناعي لقطاعها الزراعي والاستفادة من التقنيات الذكية لضمان حياة أفضل لشعبها.
وينقل جناح كوت ديفوار زواره في رحلة تسلط الضوء على أحدث الأنشطة التنموية في القطاع الزراعي، وتستعرض مظاهر التطور التقني ومشهد الشركات الناشئة في البلاد، فضلا عن عرض تراثها الثقافي الغني لينال إعجاب العالم. 
وتعتبر الأيام الوطنية والأيام الفخرية في «إكسبو الدوحة» هي أوقات للاحتفاء بكلٍ من المشاركين الدوليين الذين يزيد عددهم عن «80» مشاركا، حيث يُسلَّط الضوء على ثقافاتهم، وإنجازاتهم، وتُعرَض أجنحتهم وبرامجهم.
ويضم كل من هذه الأيام الوطنية والفخرية مراسم رفع العلم في ساحة احتفالات اليوم الوطني بمنطقة الإكسبو هاوس، تليها خطابات وعروض ثقافية، حيث يقام «إكسبو الدوحة» حتى 28 مارس 2024، ويدعو الزوار من جميع أنحاء العالم لنصنع معاً عالماً جديداً، في احتفال بالإبداع البشري، والابتكار، والتقدم، والثقافة يمتد لستة أشهر.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023 الدوحة وزير البلدية کوت دیفوار

إقرأ أيضاً:

احتفالا باليوم الوطني.. موعد حفل كاظم الساهر في الإمارات

يستعد الفنان كاظم الساهر، لإحياء حفل غنائي، على مسرح كوكاكولا آرينا في دبي، يوم 6 ديسمبر المقبل، بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني في الإمارات.

ونشر كاظم الساهر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مقطع فيديو، وكتب: «يسعدني أكون معكم في دبي في أسبوع الاحتفالات باليوم الوطني لدولة الإمارات العزيزة حتى نتشارك فرحة هذا اليوم المجيد، كونوا على الموعد».

View this post on Instagram

A post shared by Kadim Al Sahir | كاظم الساهر (@kadimalsahir)

حفل كاظم الساهر في قطر

ويستعد القيصر كاظم الساهر، لإحياء حفل غنائي يوم 7 من نوفمبر، في قطر، على خشبة مسرح كتارا المكشوف.

ومن المقرر أن يقدم كاظم الساهر، لجمهوره باقة متنوعة من أغانيه القديمة والحديثة التى يتفاعل معها الجمهور.

آخر أعمال كاظم الساهر

وكانت آخر أعمال الفنان كاظم الساهر، هي ألبومه «مع الحب»، والتي جاءت بعنوان الأغنية «يا وفية»، وألبوم يتضمن 13 أغنية جميعها من ألحان وغناء كاظم الساهر، والأغاني هي: «يا وفية، يا قلب، بيانو، معك، تاريخ ميلادي، رقصة عمر، لا تظلميه، تراني أحبك، أعود، الليل، مررت بصدري، لا تسألي، لا ترحلوا«، ليسجل الساهر عودته لطرح ألبوم غنائي جديد بعد 8 سنوات من طرح آخر ألبوماته «كتاب الحب».

اقرأ أيضاًجورج وسوف وكاظم الساهر يحييان حفل جديد بدبي في هذا الموعد

7 نوفمبر.. كاظم الساهر يحيي حفلا غنائيا في قطر

«كل الحب».. أول تعليق من كاظم الساهر بعد تكريمه في مهرجان قرطاج

مقالات مشابهة

  • كاظم الساهر يعلن المشاركة في الاحتفالات باليوم الوطني في الإمارات
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية الصين بالعيد الوطني
  • احتفالا باليوم الوطني.. موعد حفل كاظم الساهر في الإمارات
  • جمهورية التجميل والبراطم المقدسة!؟
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث التعاون مع كوت ديفوار
  • "القومي للإعاقة" و "حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة بحضور محافظ القاهرة
  • ملتقى اليمنيين في بلجيكا يحتفي بالعيد الوطني لثورة 26 سبتمبر وثورة 14 أكتوبر
  • "القومي لذوي الإعاقة" و"حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة
  • مسؤول: وزير الزراعة العراقي ينوي المشاركة في مؤتمر “آسيا إكسبو 2024” في روسيا
  • صحة الإسكندرية تشارك في الاحتفال باليوم العالمى للصم وضعاف السمع