نشر موقع “صدى البلد”، عددًا من الأخبار المهمة في مجالي المرأة والصحة خلال الساعات الماضية، حيث تم التطرق إلى أهم الموضوعات التي أثارت الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وشهدت اهتمامًا من قبل مُتابعي السوشيال ميديا، ونعرض أبرزها فيما يلي:

 

نشرة المرأة والصحة

 

 

احترس.. المكملات الغذائية تضر إذا لم تلتزم بهذه القواعد

 

تعد المكملات الغذائية من اكثر العقاقير الطبية شيوعا في العالم وذلك بسبب فوئدها المتعددة و  إمكانية تناولها دون استشارة الطبيب، ولكن في كثير من الأحيان تتسبب المكملات الغذائية في إصابة الإنسان بأضرار صحية عديدة وتكون مدمرة في بعض الأحيان .

 

5 محفزات خطيرة تزيد من نوبات الذئبة.. أخطرها الأولى

 

يعد مرض ​الذئبة من الأمراض المناعية الغير معدية، ويؤثر المرض على أجزاء مختلفة من الجسم، نتيجة مهاجمة الجهاز المناعي لأنسجته الذاتية والذي يعتبرها أنسجة غريبة مما يسبب التهابًا.

 

جمال شعبان يكشف معلومات صادمة عن الرجفان الأذيني.. ومن الأكثر عرضة له

 

قال الدكتور جمال شعبان استشارى القلب عميد معهد القلب سابقا، في منشور له عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، “عن كهرباء القلب سألوني.. الرفرفة الأذينية.. الرجفان الأذيني أو الذبذبة الأذينية.. أو الرفرفة الأذينية”.

 

بدائل طبيعية لـ أدوية الكحة.. رخيصة وآمنة

 

الكحة من مشكلات الشتاء الشائعة، بشكل كبير فقد تأتي منفردة أو كأحد الأعراض الجانبية لأمراض الشتاء مثل نزلات البرد وكورونا والانفلونزا بأنواعها وغيرها.

 

الشبورة تهدد الأطفال.. كيف نحميهم من برودة الطقس المفاجئة؟

 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنه بداية من اليوم حتى يوم الأحد المقبل، تشهد حالة الطقس أجواء متقلبة، ومزيد من الشبورة المائية الكثيفة، التي تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.

 

لا تتغافل عنها.. أعراض تحذيرية تدل على الإصابة بجلطة القلب

 

تسبب الجلطة القلبية في انسداد أحد الشرايين التي ترسل الدم والأكسجين إلى القلب، ويمكن لهذه الجلطة أن تسد الشرايين، مما يؤدي إلى الإصابة بالنوبة القلبية، والتي تسبب في موت أنسجة عضلة القلب بسبب نقص تدفق الدم.

 

برقم صادم.. سعر فستان مي فاروق في حفل روائع السنباطي

 

خضعت النجمة مي فاروق لجلسة تصوير جديدة، وشاركتها مع متابعيها عبر حسابها الرسمي على إنستجرام، وذلك خلال مشاركتها في حفل "روائع السنباطي" والذي أقيم على مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد رياض سيتي. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المرأة والصحة نشرة المرأة والصحة المكملات الغذائية جمال شعبان الرجفان الاذيني الشبورة جلطة القلب مي فاروق

إقرأ أيضاً:

حمية العصائر تسبب الإصابة بمرض السكري والسمنة

يختار عدد متزايد من النساء الفواكه والخضروات على شكل عصائر لإنقاص الوزن، وتزداد شعبية هذه الأنواع من حمية العصائر ، حيث يصر المعجبون على أن النظام الغذائي يوفر نتائج سريعة، وأسهل في اتباعه من الطرق التقليدية لحساب السعرات الحرارية، ويحسن المزاج ويعزز مستويات الطاقة، ولسوء الحظ، هذا كله جيد جدًا لدرجة يصعب تصديقها.

ويحذر الخبراء من أن الأنظمة الغذائية السائلة تفتقر إلى العناصر الغذائية الهامة ويمكن أن تؤدي إلى مجموعة من الحالات الخطيرة، من تسوس الأسنان والصداع النصفي وجفاف الجلد والسكري إلى السمنة، وتعود شعبية حمية العصير إلى تأثير المشاهير، بما في ذلك عارضات الأزياء البارزات، الذين يروجون بنشاط لهذه الطريقة للحفاظ على الوزن على الشبكات الاجتماعية. 

وتحدثت الممثلة غوينيث بالترو البالغة من العمر 44 عاماً مؤخراً عن كيفية عيشها لمدة 8 أيام متتالية على حليب الماعز من أجل تخليص جسدها من الطفيليات، ويؤكد العلماء في الكلية الأمريكية لأمراض القلب أن الأنظمة الغذائية السائلة قد لا تكون آمنة.

تقول أخصائية التغذية آنا دانيلز: "لا أوصي باتباع نظام غذائي يحتوي على العصير لأكثر من شخص واحد"، لنبدأ بحقيقة أن فكرة إزالة السموم من الجسم بالعصير هي خدعة إعلانية وتقوم كليتنا وكبدنا بعمل ممتاز في إزالة السموم من الجسم. 

وإذا كانت عصائرك معظمها من الفاكهة، فإنك تخاطر باستهلاك الكثير من السكر وعلى المدى القصير، سيؤدي ذلك إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، مما يؤدي انخفاضه إلى الخمول والتهيج وضعف التركيز.

وعلى المدى الطويل، يؤدي ذلك إلى الإصابة بمرض السكري والسمنة وتسوس الأسنان، وسوف تحرم جسمك من الألياف ومنتجات الألبان والحبوب الكاملة والبروتين، وهي مهمة جدًا لعملية الهضم الطبيعية وصحة الجلد والعظام وصحة القلب والأوعية الدموية.

مقالات مشابهة

  • تحذير من أعراض فيروس ماربورغ القاتل بعد ارتفاع الوفيات في رواندا
  • دراسة: اكتشاف جديد يربط بين الزهايمر والسرطان
  • علماء يكتشفون علاقة بين الزهايمر وأنواع من السرطان
  • علامات تحذيرية قد تنذر بنوبة قلبية
  • تحديد رابط بين ألزهايمر والسرطان!
  • دراسة حديثة تكشف علاقة الرياضة بالوقاية من أمراض القلب والصحة العامة
  • حمية العصائر تسبب الإصابة بمرض السكري والسمنة
  • تقلبات الوزن تزيد بشكل خطير من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية
  • أضرار الأظافر الاصطناعية.. هل تسبب الإصابة بالسرطان؟
  • علامات تحذيرية تنذر بنوبة قلبية