شهدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، واللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة، فعاليات المؤتمر الوطنى الثانى لدعم مشاركة المرأة المصرية في الانتخابات الرئاسية المقبلة تحت شعار أنا مشاركة، الذى اطلقته مؤسسة «هي تستطيع للتنمية»، برئاسة الدكتورة دعاء زهران.

وذلك بحضور الدكتورة داليا هندي، مشرف عام غرب الدلتا بمؤسسة هي تستطيع، والمهندسة زكية رشاد، مقرر  المجلس القومي للمرأة ، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

 

وخلال كلمتها أكدت نائب محافظ البحيرة، أوضحت أن المرأة المصرية كانت ولا تزال في قلب المشهد السياسي طوال السنوات العشر الماضية، لافتة إلى أن المرأة أثبتت بمشاركتها وحضورها السياسي الفاعل، قدرتها وريادتها في تصدر المشهد الانتخابي تصويتاً، وترشحاً، لما لها من ثقل في المجتمع المصري .

كما أكد السكرتير العام ـ أن مشاركة المرأة في الانتخابات الرئاسية تعتبر دليلاً واضحاً ومهماً على تطور المجتمع المصري وإدراكه لأهمية دور المرأة وأهمية مشاركتها السياسية، فهي داعم رئيسى لتحقيق المساواة والشمولية؛ حيث تعد جزءًا حيويًا من النسيج المجتمعي، ولها دور فعال في إحداث التنمية ونهضة البلاد وجعلهما أمرأ واقعاً ملموس النتائج، مع تعزيز الممارسة الإيجابية للديمقراطية.

وأشارت رئيس مجلس امناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية ، إن المشاركة المتساوية للمرأة في السياسة، جزء لا يتجزأ من بناء مجتمعات قوية وديمقراطية نابضة بالحياة يمكن أن تزدهر فيها النساء والرجال، حيث أنها تمارس السياسة تأثيرًا كبيرًا على عملية صنع القرار التي تؤثر على حياة الناس وتشكلها، وذلك من خلال التصويت، والترشح للمناصب، والمشاركة في المجتمع المدني كقادة وناشطات،حيث تعمل النساء على صياغة القوانين والسياسات وصنع القرار بطرق تعكس مصالحهن واحتياجاتهن، فضلا عن مصالح أسرهن ومجتمعاتهن.

كما أشارت المهندسة زكية رشاد، ان المرأة البحروية مرأة قوية متميزة وسط كل محافظات مصر، مضيفة أن المجلس القومي للمرأة يواصل اطلاق حملة طرق الابواب ،التى تستهدف رفع الوعى بالتحديات التى يواجهها المجتمع خاصة فى ظل الأزمات العالمية، عن طريق تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل.

كما أكد أعضاء مجلس النواب إن المشاركة الانتخابية من قبل المرأة أصبحت فرض عين لتؤكد من خلال اختيارها على حقوقها الدستورية وترسم صورة التمكين المستقبلية والريادة التى تستهدفها فى المستقبل القريب فقد نالت المرأة مكانه كبيره داخل الجمهورية الجديده إيمانا من الدولة المصرية بمكانتها لكونها تشكل نهضة المجتمع .

وفى نهايه المؤتمر تم تكريم أعضاء مجلس النواب و عمداء الكليات و الجمعيات الخيرية والرائدات الريفيات وخريجات المراه تقود من الاكاديميه الوطنيه والشخصيات البارزه من قطاع الصحه والشخصيات العامه.

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نائب محافظ تشهد المؤتمر الوطني لدعم مشاركة المرأة بالانتخابات

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يهنىء قيادات المرأة  بالتشكيل الجديد للحكومة

تقدم المجلس القومي للمرأة بخالص التهاني إلى جميع الوزيرات اللاتى شملهن التشكيل الجديد لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزارء، وهن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولى ، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة منال عوض ميخائيل وزيرة التنمية المحلية.

محافظ البحيرة

كما تقدم المجلس بخالص التهاني إلى الدكتورة جاكلين عازر لتعيينها فى منصب محافظ لمحافظة البحيرة.

وتقدم المجلس أيضا بخالص التهاني إلى السيدات اللاتى تم تعيينهن فى منصب نائبات الوزراء والوزيرات وهن  عبلة أحمد علي الألفي نائبة لوزير الصحة، و مارجريت صاروفيم نائبة لوزيرة التضامن، و نهاد شاهين نائبة لوزير النقل، و يمنى البحار نائبة لوزير السياحة والآثار، وصباح محمد عبد اللطيف مشالي نائبة لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

نائب محافظ البحيرة تتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة في المحمودية والرحمانية

كما تقدم المجلس بخالص التهاني إلى السيدات اللاتى تم تعيينهن فى منصب نائبات المحافظين والمحافظات وهن لبنى عبد العزيز حبيب السيد نائبة لمحافظ الشرقية، وماجدة حنا بباوي نائبة لمحافظ البحر الأحمر، وإيناس سمير حافظ نائبة لمحافظ جنوب سيناء، وحنان مجدي نور الدين نائبة لمحافظ الوادي الجديد،  ومنى محمد رضا البطراوي نائبة لمحافظ القاهرة، وهند محمد أحمد عبد الحليم نائبة لمحافظ الجيزة، وإيمان عمر ريان عبد العزيز  نائبة لمحافظ القليوبية وأميرة صلاح عبد الحكيم زينه نائبة لمحافظ الإسكندرية، وشيماء محمد الصديق محمد نائبة لمحافظ دمياط.

نائب محافظ البحيرة تتفقد أعمال رصف الطريق الدولي الساحلي

التشكيل الجديد للحكومة

وأكد المجلس أن هذا التشكيل الجديد للحكومة وحركة المحافظين، ونائبات الوزراء والوزيرات ونائبات المحافظين والمحافظات،  يؤكد ثقة القيادة السياسية المعهودة فى المرأة وقدراتها على تولى وإدارة أصعب الملفات، ويتمنى لهن جميعا النجاح والتوفيق فى مهام عملهن.

كما تقدم المجلس القومي للمرأة بخالص الشكر والتقدير والامتنان الى جميع الوزيرات اللاتي أنهين عملهن بعد أداء مشرف ومتميز في الحقائب الوزارية اللاتي تولينها وفي خدمة الوطن.

مقالات مشابهة

  • بعد حصولها على جائزة مرموقة.. رسالة من «قومي المرأة» للباحثة سناء السيد
  • القومي للمرأة يهنىء مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • الشعبية «التيار الثوري» تقاطع فعالية أفريقية بسبب مشاركة «المؤتمر الوطني»
  • قبل توليها منصب وزيرة التضامن.. قضايا للمرأة شغلت عقل مايا مرسي
  • صندوق مكافحة الإدمان يهنئ الدكتورة مايا مرسي بمنصب وزيرة التضامن الاجتماعي
  • القومي للمرأة يهنىء قيادات المرأة  بالتشكيل الجديد للحكومة
  • القومي للمرأة يهنئ  مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • القومي للمرأة يهنىء الدكتورة مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • عضو بـ«القومي للمرأة»: قانون الأحوال الشخصية من أهم الملفات أمام الحكومة
  • مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن