قدم الدحيل خدمة جليلة لفريق الفيحاء السعودي بعدما حقق الفوز على بيرسبوليس الإيراني (2-1) اليوم الثلاثاء في المباراة التي جمعتهما على استاد ازادي في العاصمة طهران لحساب الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم ليكتمل عقد الفرق المتأهلة الى الدور ثمن النهائي.

وتأهل الفريق السعودي بفضل هذه النتيجة كأفضل ثلاثة فرق تحتل المركز الثاني بعد انتصاره (4-1) على باختاكور الاوزبكي في وقت ساق اليوم أيضا.



وسجل شهاب زهادي لبيرسبوليس (7) ومحمد مونتاري للدحيل (9) ومايكل أولونغا (83).

وحقق الدحيل انتصاره الثاني ليرفع رصيده إلى 7 نقاط، وظل بيرسبوليس برصيد 8 نقاط بعدما تلقى الخسارة الثانية.

واكتمل عقد الفرق المتأهلة الى ثمن النهائي من منطقة الغرب وهي العين الإماراتي، ناساف ونافباخور الأوزبكستانيين، الاتحاد والهلال والنصر والفيحاء من السعودية وسيباهان الإيراني.

وكان الفيحاء حقق فوزا كبيرا على مضيفه باختاكور الأوزبكي 4-1، في طشقند ضمن الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات.

وضمن الفيحاء وصافة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط وتأهل في أول مشاركة تاريخية له، بفارق نقطتين عن باختاكور الذي تراجع إلى المركز الثالث، كما ان فوزه أدى حسابياً إلى اقصاء السد القطري وصيف المجموعة الثانية.

على ملعب باختاكور المركزي بطشقند، قصّ باختاكور شريط الأهداف عندما تلقى هوجيمات إركينوف كرة داخل منطقة الجزاء لعبها لحظة خروج الحارس أحمد الكسار داخل المرمى، رغم محاولات الدفاع لإبعادها (10).

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، أدرك الفيحاء التعادل عندما تابع الزامبي فاشون ساكالا كرة عرضية لعبها برأسه داخل مرمى الحارس البيلاروسي بافل بافليوتشنكو (40).

ومع انطلاقة الشوط الثاني، أضاف الفيحاء هدفه الثاني عندما انطلق سلطان مندش بكرة من العمق ولعبها قوية داخل الشباك (46).

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق، عزّز الفيحاء تقدمه بهدف ثالث عندما انفرد النيجيري هنري أونييكورو ولعب الكرة داخل الشباك (85).

وفي الوقت المحتسب البدل عن ضائع، عمّق الفيحاء الفارق بتسجيل الهدف الرابع، حيث استغل ساكالا هفوة دفاعية ولعب الكرة قوية في سقف المرمى (90+4).

وانهى النصر مشواره في دور المجموعات بدون خسارة اثر تعادله مع مضيفه الاستقلال الطاجيكي 1-1 في دوشانبي في ختام منافسات المجموعة الخامسة.

تقدم الاستقلال بهدف أليشر دزهاليلوف (32) ورد النصر بهدف عبدالرحمن غريب (50). ورفع النصر رصيده إلى 14 نقطة في الصدارة، بينما رفع الاستقلال رصيده إل 3 نقاط في المركز الأخير.

أراح مدرب النصر البرتغالي لويس كاسترو جميع نجوم الصف الاول وعلى راسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو مانيه.

وجاء الشوط الأول متكافئاً بين الفريقين ولاحت فرصة للنصر للتسجيل لكن عبدالرحمن غريب تباطأ في تسديد احدى الكرات لترتطم بالدفاع وتفقد خطورتها (21).

ومن خطأ دفاعي نجح الاستقلال في التسجيل عندما خطف دزهاليلوف الكرة ولعبها ارضية على يسار راغد النجار (32).

ومع انطلاقة الشوط الثاني أدرك النصر التعادل عندما استقبل غريب كرة عرضية لعبها في المرة الأولى وتصدى لها الحارس قبل أن تعود لها ويضعها قوية داخل المرمى (50).

وكاد النصر يضاعف النتيجة عندما صوب غريب كرة من ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالدفاع وأخذت طريقها للركنية (53).

وواصل غريب محاولاته وصوب كرة قوية مرت بجانب القائم (57) ومن هجمة منسقة أضاع النصر هدفاً محققاً عندما واجه عبدالمجيد الصليهم المرمى ولعب الكرة بجانب القائم (61).

???? HIGHLIGHTS | ???????? Persepolis 1️⃣-2️⃣ Al Duhail ????????

Al Duhail came from behind to earn a 2-1 win against Persepolis

MATCH REPORT ???? https://t.co/4xZRT0Hnxb#ACL | #PRSvDUH pic.twitter.com/Z0MnRdVc0B

— #ACL (@TheAFCCL) December 5, 2023

???? HIGHLIGHTS | ???????? Pakhtakor 1️⃣-4️⃣ Al Fayha ????????

A historic night for Al Fayha as they reach the #ACL Round of 16 for the first time in their history ????

Match Report ???? https://t.co/d1kxh7RZdl#PAKvFYH pic.twitter.com/X6LT4mjSk4

— #ACL (@TheAFCCL) December 5, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة الدحيل الفيحاء القطري قطر دوري أبطال آسيا الفيحاء الدحيل سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب

يخوض المنتخب اليمني أمام نظيره الكويتي السبت، آخر مبارياته ضمن دور المجموعات من بطولة الديار العربية غرب آسيا الثالثة للشباب، والتي تستضيفها مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، بمشاركة 12 منتخبا، وتقام مبارياتها على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، وعلى ملعب نادي عكاظ، وتستمر خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو 2024.

وتلعب مباراتا الجولة الثالثة للمجموعة الأولى في نفس التوقيت، حيث يلاقي المنتخب اليمني نظيره الكويتي على ملعب نادي عكاظ، فيما يواجه المنتخب السعودي نظيره العماني، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، الساعة التاسعة مساء. 

ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب اليمني صاحب المركز الثاني، فيما تحتل عمان المركز الثالث برصيد 3 نقاط، والكويت متذيلة الترتيب بصفر من النقاط. 

يشار إلى أن البطولة تقام بمشاركة قياسية بواقع 12 منتخباً وزعوا على ثلاث مجموعات، بحيث تلعب المنتخبات الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية المقررة يوم 5 يوليو القادم. 

ويحمل المنتخب العراقي لقب النسختين الماضيتين من بطولة غرب آسيا الشباب، حيث توج بلقب النسخة الأولى التي أقيمت في فلسطين عام 2019، وبالبطولة الثانية التي جرت بضيافته بمدينتي البصرة وأربيل عام 2021.

مقالات مشابهة

  • من داخل الجيم.. أحمد عز يجتمع بنجوم مسرحية "ملك والشاطر"
  • السبب غريب.. شاهد لحظة سقوط لاعب صيني ميتا في أرضية الملعب (فيديو)
  • نوفمبر المقبل.. أبطال مسلسل "أشغال شقة" يبدأون تصوير الجزء الثاني منه
  • أمير هشام يكشف تفاصيل صفقة يوسف أيمن مع الأهلي
  • شاهد.. هدف ألمانيا الملغي في شباك الدنمارك بـ يورو 2024
  • مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”
  • ثنائية فينيسيوس تقود البرازيل لفوز كبير على باراجواي