العرب القطرية:
2024-07-11@17:04:03 GMT

آل سعيد: دعم متواصل لمسيرة «التعاون»

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

آل سعيد: دعم متواصل لمسيرة «التعاون»

أعرب صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان الشقيقة، عن دعم سلطنة عمان المتواصل لمسيرة مجلس التعاون وتقديرها البالغ لدولة قطر لمساعيها الخيرة، من أجل استتباب الأمن والسلام.
وقال صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد في بيان أدلى به لدى وصوله الدوحة، لترؤس وفد السلطنة، نيابة عن جلالة السلطان هيثم بن طارق، في أعمال الدورة الرابعة والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أمس، إن سلطنة عمان باعتبارها رئيسة الدورة الحالية لمجلس التعاون لتعرب عن تقديرها الكبير لما حققه المجلس من إنجازات في مختلف المجالات، وذلك بفضل توجيهات القادة الخليجيين وتعاون الدول الأعضاء، مما كان له أبلغ الأثر في تعزيز التعاون والتكامل بين الشعوب الخليجية التي يجمعها التاريخ المشترك، والمصير الواحد.


وأشار إلى أن الساحة الإقليمية شهدت في الآونة الأخيرة العديد من التطورات المتسارعة التي ألقت بظلالها على العديد من الدول، مما يتطلب المزيد من الجهود لتنسيق المواقف وتوحيد الرؤى في مواجهة كافة التحديات، بما يضمن لشعوب المنطقة مواصلة مسيرتها في أجواء يسودها الهدوء والاستقرار.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر القمة الخليجية صاحب السمو سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

بنهاية يونيو.. صيانة وتأهيل 83 فلجا مائيا بالمحافظات

مسقط - الرؤية

أعلنتْ وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، الانتهاء من تنفيذ 83 مشروعا مائيا في محافظات سلطنة عمان بشكل كلي، خلال النصف الأول من 2024، مبينة أنَّه تم استلام هذه المشاريع من الشركات المنفذة.

وأوضحت إحصائيات دائرة الأفلاج في المديرية العامة لإدارة الموارد المائية بالوزارة والمتعلقة بالنصف الأول من العام الجاري للفترة بين شهري يناير ويونيو الماضيين، أنه تم الانتهاء من الأعمال التنفيذية لصيانة وتأهيل 83 فلجا وعينا مائيا في محافظات سلطنة عمان، وقد توزعت هذه المشاريع كالتالي: فلج واحد في محافظة مسقط، و13 فلجا في محافظة جنوب الباطنة، وفلجان في محافظة شمال الباطنة، و6 أفلاج في محافظة شمال الشرقية، و4 أفلاج في محافظة جنوب الشرقية، و4 أفلاج في محافظة مسندم، و6 أفلاج في محافظة البريمي، و21 فلجا في محافظة الظاهرة، و26 عينا مائيا في محافظة ظفار.

وأشارت الوزارة إلى أنَّ العمل جار لتنفيذ 127 مشروعا مائيا في محافظات سلطنة عمان، مبينة أنه تم البدء في تنفيذ هذه المشاريع مطلع العام الجاري 2024م، وتتوزع بين أعمال صيانة وتأهيل وتحسين الأفلاج والعيون المائية.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع تشريعي لمجلس التعاون بالرياض
  • وزير الخارجية الإيراني بالإنابة: عملية التفاوض مع الولايات المتحدة مستمرة عبر سلطنة عمان
  • لجنة خاصة لدراسة “آلية تنويع مصادر الدخل في سلطنة عمان “
  • بنهاية يونيو.. صيانة وتأهيل 83 فلجا مائيا بالمحافظات
  • لأول مرة.. سلطنة عمان تستضيف أسبوع المناخ
  • "عُمران" تختتم "سباقات عمان للتزلج المظلي" ضمن خطط الترويج لسياحة المغامرات
  • ”سلطنة عمان تنقذ الحوثيين من حافة الهاوية: تفاصيل وساطة خلف الكواليس”
  • سلطنة عمان تشارك بالاجتماع الـ33 لـ"لجنة المنظمات العربية" بالقاهرة
  • سلطان لمن سجلوا بحضانات الشارقة: لا تخافوا
  • كل ما تريد معرفته عن التأشيرة الإلكترونية لزيارة سلطنة عمان