أكد أعضاء في مجلس الشورى، أهمية القمة الخليجية في دورتها الـ 44 التي استضافتها الدوحة في تعزيز مسيرة التعاون والعمل الخليجي المشترك، فضلا عن تنسيق المواقف وتوحيد الصف الخليجي، في ظل التحديات الراهنة والمخاطر التي تواجه المنطقة، بما فيها استمرار العدوان الاسرائيلي الهمجي على قطاع غزة، معربين عن أملهم في تعزيز مسيرة التقارب والتكامل الخليجي لخدمة المصالح المشتركة.


وأشادوا عبر «العرب» بما تضمنه الخطاب الذي ألقاه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى أمام القمة، والذي يجسد ثوابت السياسة القطرية تجاه القضابا المختلفة بما فيها القضية الفلسطينية التي فرضت نفسها على الساحة الاقليمية والدولية منوهين بضرورة تحقيق المزيد من التنسيق والتكامل والترابط بين دول مجلس التعاون في جميع الميادين بما يحقق تطلعات مواطني المجلس.

محمد بن مهدي الأحبابي: صاحب السمو يركز على وقف العدوان على غزة

أعرب سعادة السيد محمد بن مهدي الأحبابي، عضو مجلس الشورى، عن أمله في تحقيق المزيد من التنسيق والتكامل والترابط بين دول مجلس التعاون الخليجي، في جميع الميادين، بما يحقق تطلعات مواطني المجلس.
وأشاد الأحبابي بما تضمنه الخطاب الذي ألقاه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في القمة الخليجية الـ 44، أمس، مشيرا إلى تركيز صاحب السمو على استمرار العدوان الإسرائيلي والظروف العصيبة التي يعيشها المدنيون في قطاع غزة، مع دعوة مجلس الأمن إلى القيام بمسؤولياته القانونية، والعمل على إنهاء هذه الحرب الهمجية وإجبار إسرائيل على العودة إلى المفاوضات لتحقيق الحل العادل للقضية الفلسطينية. 
وأكد الأحبابي أن الخطاب يجسد ثوابت السياسة القطرية تجاه القضية الفلسطينية، ودعمها المطلق لكافة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها الحق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مثمناً دعوة صاحب السمو إلى وقف هذه الحرب التي تجاوزت كل الحدود، وحقن الدماء وتجنيب المدنيين تبعات المواجهات العسكرية.
ونوه الأحبابي بتركيز الخطاب كذلك على دعوة الأمم المتحدة إلى ضرورة إجراء تحقيق دولي بشأن المجازر التي ارتكبتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.
وأضاف أن صاحب السمو جدد التأكيد على أن المتغيرات الدولية والإقليمية المتسارعة تحتم تشاورا مستمرا وتعزيز التنسيق بين دول مجلس التعاون للتعامل معها وتجنب تبعاتها ودعم مكتسبات مجلسنا في شتى المجالات.

ناصر بوكشيشة: الحفاظ على وحدة البيت الخليجي

أكد سعادة السيد ناصر بن محسن بوكشيشة، عضو مجلس الشورى، أهمية انعقاد أعمال القمة الخليجية الـ 44 في ظل التحديات الراهنة والمخاطر التي تتربص المنطقة، بما فيها استمرار المأساة الخطيرة والكارثة الإنسانية الناجمة عن العدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق وخصوصا أهلنا في قطاع غزة كما أشار حضرة صاحب السمو في كلمته أمام القمة حيث دعا سموه الأمم المتحدة إلى «ضرورة إجراء تحقيق دولي بشأن المجازر التي ارتكبتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني».وأشار أن الدورة الرابعة والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي تناولت أبرز الملفات الملحة إقليميا ودوليا، وفي مقدمتها العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وبلورة رؤية خليجية موحدة تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية.
وأعرب عن أمله أن تعطي القمة الخليجية دفعة قوية لمسيرة عمل مجلس التعاون؛ وذلك انطلاقا من حرص دولة قطر التي استضافت أعمال القمة على دعم مسيرة المجلس والحفاظ على وحدة وتماسك البيت الخليجي.

عيسى بن عرار الرميحي: تحقيق تطلعات مواطني المجلس

قال سعادة السيد عيسى بن عرار الرميحي، عضو مجلس الشورى ان من بين الأهداف الأساسية لمجلس التعاون، وضع أنظمة متماثلة في مجالات الشؤون الاقتصادية والمالية والتجارية والجمارك والمواصلات وقطاعات التعليم والثقافة والشؤون الاجتماعية والصحية والإعلامية والسياحية والتشريعية والإدارية، من أجل دفع عجلة التقدم العلمي والتقني في مجالات الصناعة والتعدين والزراعة والثروات المائية والحيوانية وإنشاء مراكز بحوث علمية وإقامة مشاريع مشتركة وتشجيع التعاون، بما يعود بالخير على شعوب دول المجلس.
وأعرب عن امله في ان ينجح أصحاب السمو والجلالة قادة دول المجلس، في تحقيق الآمال والطموحات الكبيرة المنعقدة على المجلس، وكذلك نجاح الدورة الرابعة والأربعين للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لاسيما وانها تعقد في ظل ظروف بالغة الحساسية تمر بها امتينا العربية والاسلامية حاليا على خلفية ما يتعرض له الاخوة في قطاع غزة من جرائم وحشية.

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر القمة الخليجية العمل الخليجي المشترك دول مجلس التعاون القمة الخلیجیة مجلس الشورى صاحب السمو قطاع غزة بین دول

إقرأ أيضاً:

سعود بن صقر يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخة ناعمة بنت خالد القاسمي

قدم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، اليوم، واجب العزاء في وفاة المغفور لها، بإذن الله، الشيخة ناعمة بنت خالد بن خالد القاسمي، وذلك خلال زيارة سموه مجلس العزاء، في مجلس الشيخ طارق بن فيصل بن خالد القاسمي، بمنطقة النوف في إمارة الشارقة.

وأعرب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأسرة وذوي الفقيدة، داعياً الله العلي القدير، أن يتغمدها بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته، ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

أخبار ذات صلة حاكم رأس الخيمة يهنئ أمير قطر بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم حاكم رأس الخيمة يصدر قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة نادي الإمارات المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • فندق هيلتون لندن متروبول يرحب بضيوف مجلس التعاون الخليجي
  • سعود بن صقر يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخة ناعمة بنت خالد القاسمي
  • العيدروس يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي بمجلس الشورى
  • التعاون الخليجي: جهود واضحة لدول المجلس في تعزيز علاقتها مع المنظمات الدولية
  • اجتماع مشترك بين مجلس الوزراء و"مكتب الشورى" للارتقاء بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية بالدولة
  • وفد أعضاء الشورى يبحث التعاون البرلماني في طاجيكستان وأوزبكستان
  • سمو السيد فهد يستقبل أعضاء من “الشورى”
  • وفد أعضاء الشورى يبدأ زيارة إلى طاجيكستان وأوزبكستان
  • سلطان القاسمي يعتمد 3 شعارات جديدة لبلديات مدن المنطقة الشرقية
  • المملكة وألبانيا تستعرضان العلاقات الثنائية وسبل تعزيز أوجه التعاون