انطلقت، حصص الدعم التربوي لفائدة التلاميذ في مختلف المستويات الإشهادية خلال العطلة البينية الممتدة من 04 إلى 10دجنبر 2023.

وأكد مصطفى السليفاني مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال – خنيفرة، في تصريح لـ“اليوم24″، أن حصص الدعم التربوي انطلقت أمس الاثنين لفائدة المتعلمات والمتعلمين بجميع المستويات بمواد اللغة العربية واللغة الفرنسية والرياضيات مع التركيز على المستويات الإشهادية وهي مجانية.


وبحسب المتحدث، فإن أهداف الدعم التربوي تجاوز التعثرات واستدراك كل تأخر في مجال التحصيل الدراسي، بالإضافة إلى الحد من الساعات الإضافية المؤدى عنها، والتي تكون خارج المؤسسات التعليمية، وذلك بهدف بناء مدرسة الجودة بالأساس.

يشار إلى أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أعلنت، يوم الخميس 30 نونبر 2023، عن تخصيص العطلة البينية الممتدة من 04 إلى 10 دجنبر 2023 لإطلاق البرنامج الوطني للدعم التربوي لفائدة التلميذات والتلاميذ بالمؤسسات التعليمية العمومية بجميع جهات المملكة.


وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن البرنامج يقوم على مجانية الدعم التربوي لتحقيق تكافؤ الفرص بين جميع المتعلمات والمتعلمين واستثمار النتائج الدراسية وعمليات تقييم المكتسبات من أجل تدقيق الاستهداف، وتنويع آليات وأشكال الدعم لتتناسب مع الخصوصيات المحلية، وكذا تمكين التلاميذ من المهارات اللازمة لمواصلة مسارهم الدراسي دون تعثر، وتجاوز العوامل المؤدية للهدر والتكرار.

وأضاف البلاغ أن البرنامج يندرج في سياق مواصلة إصلاح منظومة التربية والتكوين، وتنفيذا لأحكام القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وتفعيلا لالتزامات خارطة الطريق 2022-2026 «من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع».

كلمات دلالية الدعم التربوي السليفاني بني ملال

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الدعم التربوي بني ملال الدعم التربوی

إقرأ أيضاً:

انطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة الملك فيصل

انطلقت أعمال برنامج موهبة الإثرائي البحثي في مجال العلوم الزراعية والأغذية بجامعة الملك فيصل بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين.
ويستهدف البرنامج الذي يستمر لمدة 4 أسابيع طالبات الصف الثالث متوسط والأول والثاني ثانوي من جميع مدن المملكة في تخصصات العلوم الزراعية والأغذية.
أخبار متعلقة بالشراكة مع "موهبة" جامعة الأميرة نورة تستضيف برنامج موهبة الإثرائي العالميانطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالميجامعة أم القرى تطلق برنامج "موهبة" الإثرائي.. اعرف كيف تستفيد منهويركز البرنامج على تنمية وتطوير مهارات البحث العلمي لدى الطلبة من خلال الممارسة الفعلية على أبحاث ذات قيمة علمية وحقيقية داخل المعامل.

بمشاركة 170 طالبًا.. انطلاق برنامج موهبة الإثرائي 2024#اليوم @mawhiba
للتفاصيل | https://t.co/sJjof75vLV pic.twitter.com/AC4r7p3HDO— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024البحث العلميوأوضحت رئيس البرنامج الدكتورة هالة العتيبي، أن البرنامج يعنى بتعريف الطلبة بأساسيات البحث العلمي وأخلاقياته، وما ينتج من ملكية فكرية، بالإضافة إلى المهارات المتعلقة به كمهارات استخدام المعامل وسلامة المختبرات والمواد وإجراء التجارب المتعلقة بالأبحاث وتحليل البيانات واستخلاص النتائج وكتابة التقارير العلمية والخروج بأفكار بحثية أصيلة وتعلم كتابة ملخصات البحث العلمي في المجالات التقنية والعلمية.
وأشارت إلى إمكانية استمرار البرنامج في رعاية الطلبة المتميزين بأفكار واعدة لمدة تصل إلى 6 أشهر من خلال برنامج تلمذة موهبة يتم خلالها تقديم الدعم العلمي والإشراف على بحوثهم وتطويرها.

مقالات مشابهة

  • تدشين البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • التربية والتعليم تدشن البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • إحداث مراكز التربية والتكوين بالعالم القروي موضوع سؤال شفوي للبرلمانية زينب السيمو
  • التربية تسمح للتلاميذ الراسبين بالصفوف الأربعة الأولى الابتدائية أداء امتحانات (الدور الثاني)
  • انطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة الملك فيصل
  • انطلاق النسخة الثالثة من برنامج "سدرة" للقيادة النسائية
  • الصوفي يتفقد سير العمل بفرع مكتب التربية في كحلان عفار بحجة
  • التربية تناقش مستجدات تطبيق منهجية فرق الإشراف التربوي
  • التربية : ترشيح 3232 خريجا وخريجة للانضمام للحقل التربوي
  • انطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي