توقع مسؤولون أمريكيون، أن ينتهي الهجوم البري الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة قد بحلول يناير المقبل.

وقال كبار المسؤولين الأمريكيين لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، إن المرحلة الحالية من الهجوم البري الإسرائيلي على جنوب غزة سيستمر عدة أسابيع وربما ينتهي بحلول يناير المقبل، حيث تنتقل إسرائيل إلى استراتيجية أقل كثافة ومحلية للغاية تستهدف بشكل ضيق مقاتلين وقادة محددين من حماس.

لكن يشعر البيت الأبيض بقلق عميق بشأن الكيفية التي ستتطور بها العمليات الإسرائيلية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، حسبما قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية.

وحذرت الولايات المتحدة إسرائيل في محادثات "جادة" و"مباشرة"، على حد قولهم، من أن قوات الاحتلال لا يمكنها تكرار هذا النوع من التكتيكات المدمرة التي استخدمتها في الشمال، وعليها بذل المزيد من الجهد للحد من الخسائر في صفوف المدنيين.

وأبلغت واشنطن تل أبيب أنه مع تحول الرأي العام العالمي بشكل متزايد ضد هجومها البري الذي أسفر عن استشهاد الآلاف من المدنيين الفلسطينيين، فإن مقدار الوقت المتاح لإسرائيل لمواصلة عدوانها في شكله الحالي والاحتفاظ بدعم دولي ذي معنى يتضاءل بسرعة.

وكان وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أصدر في وقت سابق تحذيرًا لإسرائيل، قائلًا إنها تتجه نحو "هزيمة استراتيجية" في عملياتها العسكرية في قطاع غزة.

وفي معرض حديثه عن هذا الموضوع، أكد “أوستن” الدور الحاسم للسكان المدنيين في مثل هذه الصراعات، مشيرًا إلى أنه في هذا النوع من القتال، يقع مركز الثقل على عاتق المدنيين.

وشدد على أنه إذا دفعت العمليات العسكرية، السكان المدنيين، إلى أحضان العدو؛ فإن ذلك يحول ما يمكن اعتباره انتصارًا تكتيكيًا، إلى هزيمة استراتيجية أوسع.

وأكد أوستن التزامه بنقل هذه الرسالة إلى القيادة الإسرائيلية باستمرار. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهجوم البري غزة الاحتلال الاسرائيلي الاحتلال البيت الأبيض

إقرأ أيضاً:

موعد عودة كولر لقيادة تدريبات الأهلي بعد انتهاء إجازته

يستعد المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، للعودة إلى القاهرة يوم السبت المقبل، بعد انتهاء إجازته التي حصل عليها عقب خسارة الفريق أمام الزمالك بركلات الترجيح في كأس السوبر الأفريقي، والتي أقيمت يوم الجمعة على ملعب المملكة آرينا بالرياض.

موعد عودة كولر لقيادة تدريبات الأهلي

وغادر كولر إلى سويسرا لزيارة أسرته، مستغلا فترة الراحة التي منحها للاعبي الفريق بعد البطولة، في ظل عدم وجود ارتباطات حاليًا.

ومن المقرر أن يستأنف الفريق تدريباته يوم 6 أكتوبر، بعد انتهاء فترة الراحة، استعدادا للمواجهات القادمة في البطولات المختلفة.

الزمالك يحدد موقفه من تفعيل بند شراء بنتايك بعد السوبر الإفريقي بفرمان من جوميز.. ثلاثي الزمالك خارج الفريق خلال الصيف

بعد انتهاء فترة الراحة، سيبدأ الأهلي الاستعداد لمبارياته المقبلة، وأبرزها مواجهة العين الإماراتي في 29 أكتوبر باستاد القاهرة ضمن بطولة كأس العالم "إنتركونتيننتال".

كما يترقب النادي تحديد موعد بطولة السوبر المصري، التي تُشير التوقعات إلى أنها ستقام في الإمارات بين 20 و24 أكتوبر، بعد تأجيل انطلاق دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • مسؤولون أمريكيون ومصادر إسرائيلية: غزو بري محدود في جنوب لبنان سيبدأ قريباً
  • مسؤول أمريكي يكشف لـCNN طبيعة الهجوم البري الإسرائيلي المتوقع على لبنان
  • نائب يلمح الى اسم خليفة نصر الله.. المعادلة ستتغير بعد الهجوم البري
  • نعيم قاسم: المقاومة جاهزة لمواجهة إسرائيل اذا قررت الهجوم البري
  • الجيش الإسرائيلي يضغط.. هل اقترب الغزو البري للبنان؟
  • موعد عودة كولر لقيادة تدريبات الأهلي بعد انتهاء إجازته
  • مصدر حشدوي:قواتنا المتواجدة في سوريا ستندفع بإتجاه الجنوب اللبناني في حال الهجوم البري الإسرائيلي
  • لا أحد هنا ينعى نصر الله.. مسؤولون أمريكيون سعداء بمقتل زعيم حزب الله
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مزيدا من العمليات ضد حزب الله بعد اغتيال حسن نصر الله
  • مسؤولون أمريكيون: اغتيال «نصر الله» يؤجج المخاوف من اندلاع حرب شاملة بالمنطقة