صحيفة الخليج:
2024-07-08@08:26:19 GMT

ورشة حول حماية حقوق أصحاب الهمم

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

ورشة حول حماية حقوق أصحاب الهمم

نظمت اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان في دولة الإمارات، ورشة عمل حول تعزيز وحماية حقوق أصحاب الهمم في إطار التشريعات والسياسات الوطنية والاتفاقيات المعنية.

شارك في الورشة، المستشار سليمان المازمي مستشار المشاريع في قطاع الرعاية الاجتماعية في وزارة تنمية المجتمع، ورحاب محمد بورسلي عضو لجنة اتفاقية حقوق أصحاب الهمم، وبحضور ممثلي الجهات والمؤسسات وجمعيات النفع العام المعنية.

وأكد المستشار المازمي حرص دولة الإمارات على تكريس مبادئ حقوق الإنسان وشمولها لمختلف الفئات والشرائح الاجتماعية، لا سيما أصحاب الهمم، وتأسيس قاعدة تشريعية من خلال القانون الاتحادي رقم (29) لسنة 2006 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرًا إلى أنه منذ المصادقة على الاتفاقية في عام 2010 عملت الدولة على إعداد وتنفيذ سياسات وقوانين تتوافق مع قيم ومبادئ الاتفاقية التي تمثل مرجعاً أخلاقياً لتنشئة اجتماعية سوية تعزز رعاية وإدماج أصحاب الهمم في المجتمع.

من جهتها استعرضت مريم البلوشي، مديرة إدارة رعاية وتأهيل أصحاب الهمم في وزارة تنمية المجتمع، جهود الإمارات في مجال تعزيز وحماية حقوق أصحاب الهمم والتشريعات والسياسات والبرامج الوطنية التي اعتمدتها الدولة في هذا الإطار.

من جانبها تطرقت بورسلي المتحدثة الرئيسية في ورشة العمل، إلى التزامات الدول الأطراف في اتفاقية حقوق الأشخاص أصحاب الهمم، ودور اللجنة المنشأة بموجبها، ومهامها وأساليب عملها.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات حقوق الإنسان أصحاب الهمم

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في اجتماع لجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة

شاركت دولة الإمارات، في أعمال الدورة العادية ال33 للجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة المنبثقة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي، التي عقدت الأحد، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بحضور ممثلي وزارات الاقتصاد العربية وتستمر أربعة أيام.

مثل الدولة أحمد بن سليمان آل مالك، رئيس قسم المنظمات الدولية بوزارة الاقتصاد.

وتناقش اللجنة عدداً من الموضوعات الخاصة بمتابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة للجنة التي عقدت في يوليو الماضي، بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، بالجمهورية التونسية، وتبحث خطط وموازنة المنظمات العربية المتخصصة عن عامي 2025 - 2026.

كما تناقش اللجنة إنشاء وتمويل «المركز العربي للآثار والتراث الحضاري» بالجزائر، والمركز الإقليمي للتراث المغمور بالمياه، في مدينة المهدية، وهو مقترح قدمته الجمهورية التونسية.

وتبحث اللجنة تعديل مسمّى «المنظمة العربية للتنمية الزراعية» إلى «المنظمة العربية للتنمية الزراعية والأمن الغذائي». (وام)

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة
  • جهاز تنمية المشروعات: مستمرين في التمكين الاقتصادي للمرأة ومساندة مشروعات ذوي الهمم
  • "تنمية المشروعات" يواصل جهوده في التمكين الاقتصادي للمرأة ودعم ذوي الهمم
  • "القومي للمرأة" يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي لبحث التعاون
  • القومي للمرأة يستقبل وفد حقوق الانسان الكويتي للاطلاع على ملف تمكين المرأة المصرية
  • ما هي التزامات الدولة تجاه رعاية حقوق المسنين بعد التصديق على القانون الجديد؟
  • الإمارات تشارك في أعمال الدورة الـ 56 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف
  • المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمسندم تختتم البرنامج التدريبي ما قبل الاحتضان
  • اتبع 8 خطوات.. كيف يحصل أصحاب الهمم على وظيفة؟
  • «الهيئة» و«الأولمبية» تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس