الجديد برس:

أفادت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية بأن الحرب مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تؤثر على الشركات الإسرائيلية، وتكشف بيانات أن 57 ألف شركة إسرائيلية ستغلق أبوابها هذا العام.

ذكرت وكالة “بلومبرغ”، أن “دخول إسرائيل المفاجئ إلى اقتصاد الحرب، أدى إلى ترك رجال الأعمال يكافحون من أجل الاستمرار في الأعمال الاقتصادية”.

وأوردت الوكالة التي تعنى بالأخبار الاقتصادية، أن “الشركات الإسرائيلية تعاني من نقص في عديدها، من جراء استدعاء نحو 300 ألف شخص أو 8% من قوة العمل للخدمة في الجيش الإسرائيلي”.

وأشارت إلى أن انهيار الإنفاق التقديري من جراء الحرب، أدى إلى ضرب الشركات الترفيهية بشدة، وعمليات الإجلاء الجماعي من المناطق المتضررة من الحرب في شمال وجنوب “إسرائيل” أدت إلى زيادة الاضطراب الاقتصادي.

وأفادت “بلومبرغ”، بأن 57 ألف شركة إسرائيلية ستغلق أبوابها هذا العام، مقارنة بـ 42 ألف شركة في عام 2022، بسبب تضرر الكثير بفعل زيادة المعدلات والتضخم وأشهر من الاضطرابات السياسية الناتجة عن التعديلات القضائية والاحتجاجات، وفقاً لمسح أجرته شركة “Coface BDI” لصالح صحيفة الأعمال اليومية “The Marker”.

كذلك، لفتت “بلومبرغ” إلى أن “الاقتصاد الإسرائيلي يضيف عادة 4500 شركة سنوياً، لكن الإجمالي سينخفض ​​هذا العام بمقدار 20 ألفاً”.

هذا وقامت أكبر خمسة بنوك في البلاد بزيادة مخصصات خسائر الائتمان للشركات الصغيرة بنحو ثمانية أضعاف مقارنة بالعام الماضي، وفق معلومات الوكالة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: ألف شرکة

إقرأ أيضاً:

“كيزاد” تطلق شركة الإنتاج الإعلامي”كي زي ميديا”

أعلنت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد، أكبر مشغل للمناطق الاقتصادية المتكاملة والمتخصصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والعاملة ضمن محفظة المدن الاقتصادية والمناطق الحرة التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي، إطلاق “كي زي ميديا” كمنصة شاملة متخصصة في الخدمات الإعلامية المرئية.

وستقدم الشركة الجديدة لمتعاملي مجموعة كيزاد عددا من خدمات الإنتاج الإعلامي المرئي لتلبية متطلباتهم من المحتوى المرئي والفيديو والتصوير الفوتوغرافي، إضافة إلى التصوير الجوي وغيرها من الخدمات المبتكرة التي تشمل إنتاج المحتوى المرئي وإدارة العلامات التجارية باستخدام أحدث المعدات والأدوات والخبرات المتخصصة في إنتاج وإدارة المحتوى لضمان جودة المحتوى الإعلامي عبر جميع القطاعات.

وقال عبدالله الهاملي، الرئيس التنفيذي للمدن الاقتصادية والمناطق الحرة، مجموعة موانئ أبوظبي: “نسعى باستمرار إلى الارتقاء بجودة خدماتنا وابتكار طرق جديدة لتوسيع محفظة خدماتنا وتنويعها تلبية لاحتياجات متعاملينا ، مشيرا إلى أن دخول ‘كي زي ميديا‘ إلى السوق كمزود لخدمات الإعلام المرئي يعتبر جزءا من مبادراتنا لتعزيز قيمة خدماتنا وتحقيق نمو مستدام، ونتطلع إلى مساهمة «كي زي ميديا» في تمكين الشركات من بلوغ آفاق جديدة”.

من جانبه، قال شادي شوقي عبدالله، المدير العام لشركة كي زي ميديا: ” تنطلق ‘كي زي ميديا‘ من رؤية واضحة لتقديم تصور جديد للإعلام الحديث والذي يحفز تفاعل الشركات مع الجمهور، من خلال إنتاج وتطوير محتوى إعلامي مرئي بأعلى معايير الجودة وبأسلوب يسهل وصوله إلى الجمهور من ناحية، وإلى المتعاملين المستهدفين من ناحية أخرى، لتمكينهم من الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم وفعالياتهم بطرق إبداعية باستخدام أحدث التقنيات والأجهزة والأدوات المتطورة”.وام


مقالات مشابهة

  • “بن شتوان” يبحث تعزيز العلاقات مع شركة إس إل بي شمال إفريقيا
  • غرفة جدة تنظم ملتقى “الشركات الروسية في السعودية”
  • مؤسس Taskedin: تكني منصة للتواصل بين الشركات الناشئة والمستثمرين
  • أمازون تعتزم زيادة الإعلانات على “برايم فيديو” مطلع العام المقبل
  • بلومبرغ: مصر تسعى للعودة إلى مؤشر سندات "جيه بي مورغان"
  • “كيزاد” تطلق شركة الإنتاج الإعلامي”كي زي ميديا”
  • غوتيريش يكشف عن زيادة “مقلقة” في المستوطنات الإسرائيلية
  • “منشآت” تنظّم ملتقى “بيبان24″ .. نوفمبر المقبل
  • المدير العام لشركة كهرباء السودان يشارك في أسبوع الطاقة بموسكو ويبحث التعاون مع الشركات الروسية
  • “الاتحادية للضرائب” تدعو أصحاب تراخيص أغسطس وسبتمبر للتسجيل بضريبة الشركات قبل نهاية أكتوبر