القدس المحتلة - ترجمة صفا

ذكرت القناة "13" العبرية، مساء الثلاثاء، أن حرّاس رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فتّشوا قائد الأركان هرتسي هليفي بحثًا عن أجهزة تسجيل للصوت، قبيل جلسة الكابينت الحربي بمقر قيادة الأركان في تل أبيب.

وقالت القناة، وفق ترجمة وكالة "صفا"، إن إحدى المسؤولات عن الأمن في المقر طلبت من هليفي الخضوع للتفتيش خشية تهريبه جهاز تسجيل للصوت.

وأوضحت القناة أن نتنياهو يخشى من تسريب وزراء وقادة في الجيش الجلسات المهمة للكابينت لوسائل الإعلام.

وبيّنت أن هليفي اشتكى من سوء المعاملة للسكرتير العسكري لرئيس الحكومة "آفي غيل"، وعبر عن سخطه من هكذا تصرف، واصفاً ما جرى بالإهانة الكبيرة لأعلى رتبة عسكرية.

في حين، قال مكتب نتنياهو إن الإجراءات المتبعة في مقر هيئة الأركان تسري على الجميع، وإن ما جرى لم يكن يستهدف قائد الأركان بقدر ما يعبر عن إجراءات لمنع تسريب فحوى الجلسات الحاسمة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى

إقرأ أيضاً:

صحيفة إسرائيلية: نتنياهو لديه موقف جديد بشأن الدولة الفلسطينية

قالت صحيفة تايمز أوف إسرائيل إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيطرح وقفا جديدا يتيح إحراز تقدم في عملية التطبيع مع السعودية، في الخطاب الذي سيدلي به أمام جلسة مشتركة للكونغرس الأميركي خلال زيارته لواشنطن الشهر المقبل.

ونسبت الصحيفة لتقرير للقناة الـ13 الإسرائيلية الإخبارية قوله إن خطة نتنياهو الجديدة تتضمن صفقة لوقف إطلاق النار مقابل إطلاق سراح الأسرى لإنهاء القتال في غزة، وحلا دبلوماسيا للصراع بين إسرائيل وحزب الله في لبنان، ومسارا نحو إقامة دولة فلسطينية، وإقامة علاقات دبلوماسية مع السعودية.

غير أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي رفض، في تصريح للصحيفة، ما ورد في تقرير القناة الـ13 قائلا إن نتنياهو "يعارض قيام دولة فلسطينية ولن يغير موقفه في خطابه أمام الكونغرس".

وفي نفس الوقت ترك مكتب نتنياهو مساحة للمناورة بتقديم دعم خطابي لعملية "غامضة" تفضي إلى زيادة الحكم الذاتي الفلسطيني دون إقامة دولة.

وذكرت الصحيفة، نقلا عن القناة الـ13 الإخبارية، أن مساعدين كبارا لنتنياهو أبلغوا البيت الأبيض أن خطابه سيحتوي عناصر تدعم رؤية الرئيس الأميركي جو بايدن الكبرى للشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • استطلاع: 66٪ بـ"إسرائيل" يؤيدون اعتزال "نتنياهو" للحياة السياسية
  • سموتريتيش لهليفي: لسنا من نام في 6 أكتوبر
  • ‎رانيا يوسف تقاضي قناة باليوتيوب روجت صورة مسيئة لها
  • "حزب الليكود": التحريض ضد نتنياهو تجاوز خطا أحمر جديدا
  • تردد قناة DMC الجديد 2024.. شاهد العديد من الأعمال الدرامية
  • صحيفة إسرائيلية: نتنياهو لديه موقف جديد بشأن الدولة الفلسطينية
  • جامعة القناة تستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا قبل بدء التدريب الصيفي
  • تفاصيل "كمين مخيم جنين" ومقتل قائد فرقة القناصة الإسرائيلي
  • أول قناة مصرية من نوعها.. «الوثائقية» تنتج 19 فيلما و9 سلاسل خلال 2024
  • الكنيست يصادق بالقراءة التمهيدية على إغلاق أي وسيلة إعلام تضر بالاحتلال