أجاب المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي على سؤال الإعلامية لميس الحديدي : لا يوجد نص دستوري  يلزم الحكومة بالتقدم باستقالته  فور الانتهاء من انتخابات الرئاسة، ولكن العرف وضع ذلك ورسخه؟ هل الحكومة مستمرة أم سوف تتقدم الاستقالة؟.

قال المستشار محمود فوزي، إن منذ البداية والحملة وضعت خطاً فاصلاً بين رئيس الجمهورية والحملة، " المادتين 146 و 147 من الدستور واضحة في طريقة إجراء التعديلات الوزارية، ويجب أن يوجه السؤال للمرح”.

وحول عدم تعيين نائبًا لرئيس الجمهورية رغم أنه نص دستوري، تابع “فوزي”  في لقاء عبر برنامج  "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON،  قائلاً : "كل اللي أقدر أقوله إن الدستور أجاز لرئيس الجمهورية ذلك لكن لم يلزمه، فهذه سلطة تقديرية للرئيس، في الوقت الذي يقدره والطريقة التي يقدرها، كما أن هذا السؤال يخرج عن اختصاصي كرئيس للحملة".

مرشح لكل المصريين 

ورداً على سؤال الحديدي : مادة 140 من الدستور أن رئيس الجمهورية لا يمكن أن يكون رئيساً لحزب، لكن هل يكون وجود ظهير حزبي تنظيمي لضمان المستشارين والاغلبية بما يمثله من ظهير سياسي، أم أن هناك سلبية من التجربة السابقة؟،  قال : "طول ما لدستور قائم  بهذه النصوص لا يمكن لرئيس الجمهورية ان يشغل منصباً حزبياً  النص واضح".

 وأكمل، التجربة كان  بها مزايا وعيوب لكن الوضع الدستوري  قائم، فلا مجال له أن يشغل منصب حزبي، متابعا : “مرشحنا مرشح لكل المصريين وعابر للأحزاب القارات”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمود فوزى الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي لميس الحديدي الحكومة انتخابات الرئاسة الدستور رئيس الجمهورية

إقرأ أيضاً:

تكريم أعضاء من النيابة العامة وموظفيها المتميزين على مستوى الجمهورية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد النائب العام المستشار محمد شوقي، يوم الأحد الموافق الثاني والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، تكريم المتميزين من أعضاء النيابة العامة وموظفيها. جرى الحفل بمقر مكتب النائب العام بالقاهرة، بمشاركة المستشار عدنان فنجري وزير العدل، وبحضور المستشار رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، والمستشارين رؤساء الجهات والهيئات القضائية، ولفيف من قادة النيابة العامة ووزارة العدل.

وفي خلال الحفل ألقى المستشار النائب العام كلمة وجه خلالها الشكر والتقدير لضيوفه الكرام على تشريفهم فعاليات حفل التكريم، وحرصهم على مشاركة أعضاء النيابة العامة في يوم تكريمهم، بما يعكس تكاملًا وترابطًا تفخر به النيابة العامة، مشيدًا بالجهد المبذول من أعضائها وموظفيها في سبيل أداء رسالتهم سعيًا لتحقيق العدالة الجنائية الناجزة. ثم ألقى المستشار وزير العدل كلمة أعرب خلالها عن تقديره لما تشهده النيابة العامة من تقدم وارتقاء، وهنأ المكرمين من أعضائها وموظفيها، مثمنًا ما بذلوه من جهد في أدائهم لمهام عملهم.


هذا، وقد شاهد الحضور فيلمًا وثائقيًا تناول ما أنجزته النيابة العامة من أعمال خلال العام القضائي الحالي، وما اتخذته من خطوات نحو مسيرة الارتقاء والتميز. واختُتم الحفل بتكريم بعض من أعضاء النيابة العامة وموظفيها لما قدموه من مجهودات كان لها بالغ الأثر في حسن سير منظومة العدالة.

مقالات مشابهة

  • طالع هابط: دكاترة ينظمون وقفة احتجاجية ويوجهون رسالة لرئيس الجمهورية من أجل التوظيف
  • طالع هابط : دكاترة ينظمون وقفة إحتجاجية ويجهون رسالة لرئيس الجمهورية من أجل التوظيف
  • دعاء أحمد قائمًا بأعمال رئيس قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة بني سويف الأهلية
  • بدء الجلسة الإجرائية لعودة انعقاد مجلس النواب بتلاوة قرار رئيس الجمهورية
  • النائب العام يكرم أعضاء النيابة العامة وموظفيها المتميزين على مستوى الجمهورية
  • تكريم أعضاء من النيابة العامة وموظفيها المتميزين على مستوى الجمهورية
  • القوات: لانتخاب رئيس للجمهورية وفاقًا للدستور
  • هزيمة حزب الشعب الذي يقوده المستشار النمساوي
  • من منفذ الوديعة.. توجيهات عاجلة وصارمة لرئيس الحكومة تخص عمل المنفذ وتسهيل عبور المسافرين
  • عقب انتهاء الفعاليات.. أولادنا توجه الشكر لرئيس الجمهورية والمشاركين فى ملتقى بكرة أحلى بينا