بوابة الوفد:
2024-07-01@13:56:01 GMT

بانينكا: أرشح انجلترا وفرنسا للقب يورو 2024

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

أكد أسطورة التشيك أنتونين بانينكا، صاحب أشهر ركلة جزاء في تاريخ كرة القدم، أنه لازال يتابع كرة القدم، رغم بلوغه عامه الـ75، مشيرًا إلى أنه يتوقع أن تتوج أحد منتخبات إنجلترا، فرنسا، البرتغال، إسبانيا، أو إيطاليا بلقب يورو 2024 المقبل.

إيطاليا في مجموعة نارية بـ يورو 2024 وصدام بين فرنسا وهولندا


وقال بانينكا، خلال حوار خاص لبرنامج "كورة كل يوم" على قناة الحياة: "بالطبع كرة القدم هي حب حياتي فقد أمضيت طيلة حياتي ممثلا لنادي بوهيميانز براج وحاليا أشغل منصب رئيس النادي وأذهب لمشاهدة جميع المباريات المحلية كما أتابع الدوريات المحلية والأوربية لذلك أعتقد أن لدي خلفية عما يحدث".

 
وأضاف صاحب الـ75 عاما: "بسبب أن الرياضة تجعلني سعيدا فأنا أحافظ على ممارستها بلعب التنس أو الجولف، ببساطة أنا لا أستغنى عن الرياضة".
وعن بطولة يورو 2024، ومن يرشحه للقب، أجاب: "للأسف التشيك لن تكون ضمن تلك الدول، لكني أعتقد أن المنتخبات الجيدة كثيرة على الساحة الأوربية مثل إنجلترا، وفرنسا، والبرتغال، وأسبانيا ربما إيطاليا أيضا وأتمنى أن يظهر كل عام حصان أسود يجعل المنافسة على اللقب قوية".
وبسؤاله هل التتويج بيورو 1976 اللحظة الأفضل في مسيرته، أجاب: "حسنا، خلال مسيرتي الكروية كان هذا الفوز الأفضل ضمن النجاحات التي حققتها ولكن أعتبر أن اللعب مع أفضل لاعبي كرة القدم في العالم ذلك الوقت هو أيضا فرصة عظيمة بالنسبة لي وكانت علاقتي بهم طيبة جدا وكانوا كلهم متواضعين".
وزاد: "كانوا مشهورين جدا وكنت الأقل شهرة من بينهم ولكن كانوا يعاملونني بكل تواضع وعلى نفس المستوي وشعرت أنني واحد منهم وأتذكر منهم حارس كرة القدم العالمي لاشين وكذلك اللاعب الألماني بكنباور".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يورو 2024 بانينكا أخبار الرياضة بوابة الوفد انجلترا فرنسا کرة القدم یورو 2024

إقرأ أيضاً:

"جئت إلى الزمالك لألعب كرة القدم ليس أشاهدها فقط" ياسر حمد يعلن رحيله هن القلعة البيضاء

أعلن المدافع الفلسطيني ياسر حمد، نجم نادي الزمالك في الموسم الماضي، رحيله عن صفوف القلعة البيضاء، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، بسبب خروجه من حسابات المدير الفني البرتغالي جوزيه جوميز.

- ياسر حمد يكشف سبب رحيله

وأكد ياسر حمد في تصريحات مع سيف زاهر: "وقتي في الزمالك انتهى وجئت للفريق لكي ألعب وليس لأجلس على دكة البدلاء فقط،  ولم تسمح لي الفرصة باللعب".

وواصل:" المدير الفني لا يشركني، صبرت لمدة 5 أشهر ولكن لا أستطيع أن أشاهد المباريات فقط".

في مباراة ممتعة.. الزمالك يمزق شباك سيراميكا كليوباترا برباعية حافلة الزمالك تصل ستاد القاهرة استعدادا لمواجهة سيراميكا كليوبترا في الدوري

وتابع:" الدوري المصري دوري قوي ويمتلك مواهب وأسماء كبيرة والجميع ينظر إلى الدوري المصري ويوجد العديد من الأندية القوية مثل الزمالك وبيراميدز والأهلي".

وأوضح:" لا بد أن تأخذ فرص لتثبيت نفسك والتنافس يجعلك تلتزم الدكة بشكل مستمر، الكثير من اللاعبين لم يعرفوا برحيلي حتى اليوم الأخير، المثلوثي طلب مني البقاء".

وأختتم:" شيكابالا تحدث معي ولكن لم أقابله في أخر يوم لي لأن اللاعبين لم يعلموا موعد رحيلي، وعلاقتي مميزة بشيكابالا".
 

مقالات مشابهة

  • يورو 2024: أرقام واحصائيات مباراة إنجلترا وسلوفاكيا
  • بشرة خير لمنتخب انجلترا قبل مواجهة سويسرا في ربع نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. بيلينجهام أفضل لاعب في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا
  • بث مباشر مشاهدة مباراة انجلترا وسلوفاكيا يلا شوت اليوم في اليورو
  • مشاهدة مباراة انجلترا وسلوفاكيا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • شاهد الآن يوتيوب England vs Slovakia.. مشاهدة منتخب انجلترا × سلوفاكيا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024
  • الأمطار الغزيرة تجتاح سويسرا وإيطاليا وفرنسا وتودي بحياة 5 أشخاص
  • "جئت إلى الزمالك لألعب كرة القدم ليس أشاهدها فقط" ياسر حمد يعلن رحيله هن القلعة البيضاء
  • منتخب إيطاليا يودع يورو 2024 بخسارة مذلة أمام سويسرا
  • أستون فيلا يضم نجم تشيلسي وهولندا