حُكم بالسجن لمدة 6 أشهر على مستخدم يوتيوب أمريكي، تسبّب عمداً بتحطّم طائرته لكي يصوّر نفسه وهو يقفز منها بالمظلة قبل سقوطها، حاصداً بفضل مقطع الفيديو المثير هذا عدداً كبيراً من المشاهدات عبر الإنترنت.

وفي هذا المقطع المصور، الذي شوهد ملايين المرات منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2021، يظهر تريفور جيكوب الشغوف بالرياضات الخطرة، كأنه يواجه مشكلة فنية أثناء الرحلة، قبل أن يقذف نفسه إلى خارج الطائرة فوق كاليفورنيا، حاملاً عصا سيلفي في يده.


وتم تصوير الحادثة من كل الزوايا بواسطة كاميرات مثبتة على الطائرة.

لكنّ هذا الحادث كان في الواقع مدبّراً بكل تفاصيله من هذا الطيار ذي الخبرة، بهدف الترويج لشركة وقّع معها عقد رعاية، على ما أوضحت وزارة العدل الأمريكية في بيان.
وحرص اليوتيوبر الذي سبق أن مثّل الولايات المتحدة في مسابقات التزلج على الجليد في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي عام 2014، على أن يُظهر في مقطع الفيديو محفظة صنعتها الشركة التي تتولى رعايته.

ورجّح المدّعون العامون في القضية أن يكون جيكوب "ارتكب هذه الجريمة، بهدف استقطاب تغطية من وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي لتحقيق مكاسب مالية"، واعتبروا أنه "من غير الممكن التسامح مع هذا النوع من السلوك المتهور".
وأُدينَ الرياضي، البالغ 30 عاماً، بإعاقة تحقيق فدرالي. وهي جريمة تصل عقوبتها إلى السجن 20 عاماً.

وبعد الحادث، أكّد للسلطات أنه لا يعلم بمكان تحطم الطائرة.
لكنّ وثائق قضائية أظهرت أنه وصديقه أخرجا الحطام من الغابة بالاستعانة بطوافة، وبعدها قطّع جيكوب الطائرة إلى قطع صغيرة، ورماها في مستوعبات النفايات.
كذلك أقرّ بأنه كذب على المحققين من خلال إبلاغهم عن تقرير مزوّر، يفيد بأن الطائرة واجهت مشكلة تقنية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

شمس الكويتية تبحث عن عريس: زوجوني فورًا!.. ما القصة؟

شمس الكويتية تبحث عن عريس، مقطع فيديو انتشر بسرعة البرق عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي ليصبح تريند رقم واحد على السوشيال ميديا، والذي ظهرت خلاله الفنانة شمس تطالب الجمهور بالبحث لها عن عريس لتتزوج منه وتستقر بحياتها الزوجية.

هاني فرحات ومي فخري.. زواج سري وطلاق علني ينتهي بفضيحة والمستندات تكشف المستور (القصة كاملة) شمس الكويتية تطلب الزواج فورًا

أطلت شمس الكويتية على جمهورها من خلال مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي بموقع "سناب شات"، لتفاجئهم بطلبها الزواج والاستقرار، حيث قالت: "اللي يلاقي لي عريس بايع نفسه وأمه داعية عليه يبلغني".

شمس الكويتية

وأضافت شمس الكويتية: "أبغى أستقر زوجوني وابعتولي cv".

آخر أعمال شمس الكويتية

وكانت آخر أعمال شمس الكويتية الأغنية العراقية "رجال ونص"، وهي من تأليف حيدر الاسير، وألحان وتوزيع عمار عدنان.

شمس الكويتيةمشوار شمس الكويتية

بدأت شمس الكويتية مشوارها الفني بتكوين فرقة شعبية بنهاية تسعنيات القرن العشرين، بينما كانت بدايتها الفعلية عندما قامت بتوقيع عقد مع "شركة رناد للصوتيات"، التي تولت إصدار أول ألبوم غنائي خاص بها بعنوان "حبيب الورد" في عام 2001، وأشرف عليه الملحن السعودي أحمد الفهد.

شمس الكويتية

استمرت شمس الكويتية بتقديم أغانيها باللهجة الخليجية، حتى طرحت ألبومها الثاني في 2002، واختارت أغنية "سبع مرات" لتصويرها فيديو كليب، ثم تعاونت مرة أخرى مع الفنان السعودي خالد عبد الرحمن بعد تعاونها معه في ألبومها الأول، حيث كانت الأغنية الثانية في الألبوم "هلا" من كلماته وألحانه.

شمس الكويتية

مقالات مشابهة

  • حلو الكلام.. وجد نفسه وحيدًا
  • احنا بنموت ببطء ٍ فش أكل طفل فلسطيني يتحدث عن اشتداد المجاعة في شمال غزة - فيديو
  • بعد وصلة تعذيب.. نادين الراسي تنقذ طفلا من والدته
  • زلة جديدة.. بايدن يصف نفسه بـأول امرأة سوداء تعمل مع رئيس أسود
  • مأساة عائلة سعودية في سويسرا.. أكاديمي يقفز إلى شلال لإنقاذ ابنه فيتوفى معه
  • شاهد.. القسام وكتائب الحسيني تستهدفان أباتشي إسرائيلية بصاروخ سام 7
  • طريقة عمل فاهيتا الدجاج بالمشروم
  • إيقاف 7 مشتبهين بشن هجومين على معبد يهودي وفندق باليونان
  • شمس الكويتية تبحث عن عريس: زوجوني فورًا!.. ما القصة؟
  • عادل حمودة يكتب: في صحة أحمد زكي