ليبيا- أكد تقرير ميداني نشرته صحيفة “ذا كورنش تايمز” البريطانية استمرار مبادرة “شيلتر بوكس” الخيرية في بريطانيا في جهوده الخيرة.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أشار لعمل المبادرة على التبرعات العامة لتمويل استجاباتها بالتنسيق مع شركاء لها في ليبيا لتوفير الملابس الشتوية والبطانيات الحرارية والسخانات قبل فصل الشتاء لمن جرفت الفيضانات المدمرة منازلهم.

وقالت “فيرن بريتن” الكاتبة البريطانية:”يمكن أن تكون أشهر الشتاء وقتا مزدحما ومن السهل أن تنشغل بالحفلات والهدايا وتنسى أن العديد من الأسر حول العالم ممن تحتاج إلى مأوى أو مواد أساسية مثل مرشحات المياه والأضواء الشمسية”.

وتابعت “بريتن” قائلة:”يعاني الملايين من الناس من فقدان منازلهم وسبل عيشهم وفي بعض الأحيان أحبائهم أيضا والحقيقة هي أنه بالنسبة للنازحين يمكن أن يجلب فصل الشتاء معه ظروفا أكثر قسوة ودرجات حرارة منخفضة تهدد حياتهم”.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مستلزمات الخيول الإماراتية تستقطب زوار معرض الفروسية في المغرب

يقدم ركن مستلزمات الخيل بجناح دولة الإمارات في معرض الفروسية الدولي بالمغرب، منتجات متنوعة من الصناعات الإماراتية التي تستقطب الزوار بلمساتها الإبداعية والمبتكرة وجودتها العالية.

ويعرض الركن مجموعة من مستلزمات الخيول التقليدية والحديثة التي تنتج في دولة الإمارات والمصنوعة بحرفية عالية من أجود المواد.

وقالت علياء جاسم الصابري، فارس قفز حواجز ومالكة علامة “هوفسكيب للفروسية”، إن مشاركتها ضمن جناح الدولة في معرض الفروسية بالمغرب كانت بالتنسيق مع هيئة أبوظبي للتراث وجمعية الإمارات للخيول العربية، حيث تشجعت للمشاركة للترويج للمنتجات الإماراتية التي تمتاز بجودتها التصنيعية العالية.

وأشارت إلى أنها تقوم بتصميم رسومات ونقشات مستلهمة من عالم الفروسية والخيل، ثم تتم طباعتها على الأقمشة أو الأحذية والقطع المكملة لزي الفروسية، بما يجعلها عملية، وفي الوقت ذاته تصميمات حصرية تختلف عن المعروض في الأسواق، كذلك تقدم قطع إكسسوارات مختلفة وتتميز بتشكيلات ذات علاقة بالخيل والفروسية.

وأعربت عن اعتزازها بالمشاركة ضمن جناح دولة الإمارات في معرض الفروسية بالمغرب، والتي أسهمت في تعريف الجمهور بالمنتجات المصنوعة في الدولة، وسط حضور جماهيري كبير من المهتمين بالفروسية والخيل من 40 دولة عربية وأجنبية.

ويشهد جناح الدولة في المعرض الذي تستمر أعماله حتى 6 أكتوبر الجاري في مدينة الجديدة بالمغرب ، تنظيم العديد من البرامج التثقيفية والتراثية، بما في ذلك عرض سجل أنساب الخيل العربية لدولة الإمارات ، والخدمات والأنشطة والفعاليات التي تقدِّمها الجمعية، وتسليط الضوء على كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية، ومؤتمر الواهو أبوظبي 2025، إضافة إلى العروض الحية لصناعات الأنسجة التقليدية، وسروج الخيل، والفنون الشعبية، وعروض الخيل، ومعرض للصور، بمشاركة عدد من الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص.وام


مقالات مشابهة

  • 30 وصفة صحية للانش بوكس.. «جددي واسعدي أطفالك»
  • لبنان يتسلّم غداً شحنتي مستلزمات طبية وأدوية
  • فخ لانش بوكس المدرسة يهدد صحة الأطفال في العراق
  • نوفا: تركيا رفضت تفتيش سفينة تابعة لها رغم الاشتباه في حملها أسلحة إلى ليبيا
  • بالفيديو: رغم الحرب.. أهالي بلدة جنوبية رفضوا مغادرة منازلهم
  • مستلزمات الخيول الإماراتية تستقطب زوار معرض الفروسية في المغرب
  • مستلزمات «الخيل» الإماراتية تبهر المغاربة
  • بلومبيرغ: صندوق ثروة ليبيا السيادي يتصدر قائمة 13 صندوقًا نظيرًا في إفريقيا
  • ناعومي كامبل في ورطة جديدة بسبب “تبرعات اليونيسف الخيرية”
  • تحذير إسرائيلي جديد إلى الجنوبيين: لا تعودوا إلى منازلكم!