نظمت وحدة تنمية والتنشيط السياحي بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط زيارة لطلاب كلية التربية النوعية بجامعة أسيوط إلى دير السيدة العذراء بدرنكه ومعهد الملك فؤاد الأزهري وتهدف هذه الزيارات إلى تعريف الطلاب بالمعالم السياحية الهامة والمهمة من الناحية الثقافية والتاريخية في منطقة أسيوط وتأتي هذه الزيارة والبرامج السياحية الأخرى التي تنظمها وحدة تنمية والتنشيط السياحي بجامعة أسيوط في إطار سعي الجامعة لتوفير تجارب تعليمية تربوية فريدة للطلاب، تساهم في تنمية شخصياتهم وتعزيز قيم التسامح والاحترام للتراث والثقافات المختلفة، وذلك ضمن رؤية الجامعة في تقديم تعليم عالي الجودة وتنمية تواصل مستدام مع المجتمع.

تم تنفيذ البرنامج تحت إشراف فريق من وحدة التنمية والتنشيط السياحي بجامعة أسيوط بالتعاون مع وحدة العلاقات العامة، بقيادة فريال محمد وعمرو الشيخ عبدالرحيم وأسماء أبو الغيط من وحدة التنمية والتنشيط السياحي ومني اليمني من وحدة العلاقات العامة. وتمت هذه الزيارات برعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، والدكتور أحمد عبد المولي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب وتحت إشراف الدكتور وجدي رفعت عميد كلية التربية النوعية بجامعة أسيوط والدكتورة مديحة درويش المشرفة العامة على الأنشطة الطلابية بجامعة أسيوط والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط. وقامت بالاعداد والتنفيذ هبة حجازي مسئولة التنشيط السياحي بجامعة أسيوط

وأكدت هبه حجازى مسئول التنشيط السياحي بجامعة أسيوط علي أهمية تنظيم البرنامج السياحي لإثراء المعرفة وتوسيع آفاق الطلاب في مجال الثقافة والتاريخ. واستهدف البرنامج طلاب كلية التربية النوعية بجامعة أسيوط، حيث تم تنظيم زيارة إلى دير السيدة العذراء بدرنكه ومعهد الملك فؤاد الأزهري.

وأشارت هبة بأن الزيارة لدار السيدة العذراء بدرنكه تضمنت جولة داخل المكان المقدس والاطلاع على التراث الديني والثقافي المتنوع الذي يحمله الدير. كما تم إلقاء محاضرة توعوية عن تاريخ الدير وأهميته الدينية والثقافية لأهالي المنطقة.

وأضافت حجازي بأن الزيارة إلى معهد الملك فؤاد الأزهري فقد استهدفت تعريف الطلاب بالأهداف والرؤية العلمية للمعهد، وتقديم نماذج عملية عن مساهمته في إعداد وتأهيل الأئمة والدعاة لخدمة المجتمع وتعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي بين الأديان.

وقالت هبة حجازي المسئولة عن التنشيط السياحي والتوعية الثقافية بالوحدة، "إن هذا البرنامج السياحي يأتي في إطار سعينا لتوسيع مدارك الطلاب وإثراء معرفتهم بالتراث الثقافي والديني في مصر. نحن نسعى لتوفير بيئة تعليمية ثرية وتجربة فريدة لهم، تمكنهم من التعرف على قصص النجاح والإلهام من الأماكن التاريخية والثقافية في البلاد".

وأشادت هبة بدور الطلاب في تفعيل البرنامج ومشاركة المعلومات والتجارب التي اكتسبوها خلال الزيارة. كما أعربت عن تقديرها للجهود المبذولة من قبل فريق الإشراف والتنظيم، والذين عملوا جاهدين لضمان نجاح البرنامج وتحقيق الأهداف المرجوة.

وأوضحت مسئول التنشيط السياحي بجامعة أسيوط بأنه في العديد من الجامعات حول العالم، تُعَدُّ وحدات التنمية والتنشيط السياحي من بين الأقسام المهمة التي تعنى بتطوير وتعزيز السياحة في المنطقة الجامعية وتعزيز وعي الطلاب بالتراث الثقافي والتاريخي للمنطقة المحيطة بهم. واحدة من هذه الوحدات هي وحدة التنمية والتنشيط السياحي بجامعة أسيوط في مصر.

وأشارت هبة بأن هذه الزيارات تعكس التزام وحدة التنمية والتنشيط السياحي بتطوير السياحة الداخلية وتعزيز الوعي الثقافي لدى الطلاب. يعتبر السياحة واحدة من القطاعات الحيوية في مصر، وتعمل الجامعات على توعية الشباب بأهميتها وتشجيعهم على استكشاف مختلف المعالم السياحية في البلاد.

وأعربت هبة حجازي مسؤولة التنشيط السياحي عن سعادتها بنجاح البرنامج السياحي وتأثيره الإيجابي على الطلاب. أكدت أيضًا على أهمية تعزيز العلاقة بين الطلاب والمعالم السياحية في منطقتهم ودور الجامعة في توفير الفرص لتعلم الطلاب ومشاركتهم في الأنشطة الثقافية والترفيهية.

وأكدت هبة بأن تنظيم البرنامج السياحي مع طلاب كلية التربية النوعية في جامعة أسيوط يُعَدُّ خطوة إيجابية في تعزيز السياحة الداخلية وتعزيز الوعي الثقافي لدى الشباب. يأمل الجميع أن يكون لهذا النوع من الأنشطة تأثير إيجابي على التعليم والتنمية الشخصية للطلاب ويشجعهم على استكشاف المزيد من الأماكن السياحية في المستقبل.

طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة طلاب وطالبات تربية نوعية بأسيوط أثناء تشجيع السياحة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط کلیة التربیة النوعیة البرنامج السیاحی الملک فؤاد

إقرأ أيضاً:

استخراج الجثة الخامسة لفتاة إثر انهيار منزل بأسيوط

 


تمكنت قوات الحماية المدنية بأسيوط منذ قليل من العثور على الجثة الخامسة لفتاة تحت الانقاض فى العقار المنهار بحارة درويش بشارع رياض بحي شرق أسيوط.


وارتفع إعداد المصابين ل 9 مصابين و5 وفيات حتى الان إثر انهيار منزل بحارة درويش بشارع رياض بحى شرق أسيوط.

وكان تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط صباح اليوم الاثنين موقع المنزل المنهار بحى شرق وتابع جهود البحث عن مفقودين اسفل انقاض المنزل مشيرا إلى أن جهود الانقاذ معلنًا متابعته المستمرة لجهود الانقاذ والبحث عن المفقودين أسفل الانقاض وتقديم كافة سبل الدعم والمساعدة.


ورافقه خلالها المهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ واللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة والدكتور مصطفى محمود مدير عام مرفق الإسعاف ويحيى زكريا مدير عام مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء بالمحافظة وسيد عبد الجواد رئيس حى شرق ومسئولى الحماية المدنية والاسعاف ووحدة الانقاذ السريع بالمحافظة.

وكان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارًا من مركز سيطرة الشبكة الوطنية بالمحافظة يفيد انهيار منزل مكون من 3 طوابق بتفرعات شارع رياض بحى شرق ووجود بعض السكان المفقودين تحت الانقاض وجارى انقاذهم.


وعلى الفور وجه المحافظ بانتقال قوات الحماية المدنية والإسعاف وفريق الاغاثة التابع للتضامن الاجتماعي وسرعة انقاذ السكان واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة وفحص المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح المواطنين، كما فرضت قوات مرور اسيوط كردون امنى حول المكان وسط تواجد قيادات وضباط مديرية أمن أسيوط.


وأكد محافظ أسيوط على ان جهود البحث عن مفقودين اسفل الانقاض مستمرة حتى يتم رفع كافة انقاض المنزل لافتا إلى إنه فور الابلاغ بالحادث تم الدفع بعدد 10سيارات إسعاف و5 سيارات حماية مدنية وسيارات انقاذ برى بالاضافة إلى 5 لوادر وسيارات وحدة الانقاذ السريع والحملة الميكانيكية بحى شرق لسرعة رفع الانقاض وانتشال المفقودين من سكان العقار من اسفل الانقاض، كما تم الدفع بفريق الاغاثة التابع لمديرية التضامن الاجتماعي لصرف التعويضات العاجلة للمصابين وأسر المتوفيين،وتم فرض طوق أمني حول المنزل والمنازل المجاورة.

وأشار المحافظ إلى ان الاحصاءات الاولية للحادث تمثلت فى نجاح قوات الحماية المدنية فى إنقاذ 5اشخاص مصابين باصابات متفرقة من أسفل الانقاض وكما تم استخراج 3 جثث من سكان المنزل وتم نقل المصابين والجثث إلى مستشفى أسيوط العام والايمان وجارى تكثيف الجهود للبحث عن مفقودين من السكان.


وقرر محافظ اسيوط تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة وتضم فى عضويتها ممثلى مديرية الإسكان  والشئون القانونية لمعاينة المنزل المنهار والعقارات المجاورة وجميع عقارات المنطقة لفحصها ومراجعتها وكتابة تقرير عن أسباب الحادث واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها، كما تم معاينة المنازل المجاورة لبيان سلامتها وعدم تضررها واتخاذ ما يلزم من اجراءات عاجلة وتكليف التضامن الاجتماعي بصرف الاعانات والتعويضات اللازمة في مثل هذه الحالات وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين بالمستشفى لحين تماثلهم للشفاء.

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. إصابة 6 أشخاص في تصادم سيارة وتروسيكل بأسيوط
  • التطوع السياحي ضمن صيف عسير
  • معهد جنوب مصر للأورام ينظم ندوة تثقيفية تحت عنوان أسيوط مهد الحضارة
  • بعد إعلان استضافة طلاب الثانوية العامة.. متعصبون يوجهون اتهامات خطيرة للكنيسة
  • ضبط شخص لإدارته كيانا تعليميا دون ترخيص بأسيوط
  • مصر بصدد إبرام تعاون دولي لإطلاق خدمة «القطار السياحي»
  • "إثر إصابته بوعكة صحية مفاجئة".. وفاة مراقب أول فى امتحانات الثانوية العامة بأسيوط
  • استخراج الجثة الخامسة لفتاة إثر انهيار منزل بأسيوط
  • تخصصات نوعية جديدة بجامعة تبوك.. اعرف مواعيد القبول
  • ارتفاع إعداد المصابين والوفيات إثر انهيار منزل بأسيوط