نشر موقع "صدى البلد" العديد من الأخبار التعليمية المهمة خلال الساعات الأخيرة، وفيما يلي ننشر موجزا لأحدث أخبار التعليم المنشورة خلال الساعات الماضية

تفاصيل مشروع لإنتاج الطاقة النظيفة بهندسة حلوان

نجح فريق من طلاب كلية هندسة المطرية، التابع لجامعة حلوان، في إيجاد مصدر وقود نظيف مستدام ذو تكلفة مقاربة لمنافسيه يعتمد على الهيدروجين الأخضر، وذلك في ظل النقص الحاد لمصادر الوقود الأحفوري على مستوى العالم.


 

وكالة الفضاء المصرية: القمر الصناعي سات 2 يفيد المجال الزراعي

قالت وكالة الفضاء المصرية، إنه في ضوء الشراكة الاستراتيجية التي تجمع حكومتي مصر والصين والتعاون المثمر والبناء بين البلدين الصديقين، فإنه تم إطلاق القمر الصناعي "مصر سات 2" من قاعدة إطلاق تيوتشان بمدينة تيا أكوان في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر يوم الرابع من ديسمبر 2023 بتوقيت الصين، وذلك في إطار اتفاقية التعاون الفني والاقتصادي بين الجانبين.
 

وزير التعليم: مبادرة المدارس شركاء المستقبل تدعم تدريس اللغة الألمانية

استقبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ سيباستيان فوتر مدير قسم اللغة الإقليمي ونائب مدير معهد جوته في مصر؛ لبحث أوجه التعاون المشترك في مجال تطوير التعليم قبل الجامعي.

 

استمارة الصف الثالث الإعدادي 2024 | سجل الآن بهذه الخطوات

تلقى موقع صدى البلد العديد من الاستفسارات بشأن خطوات التسجيل على استمارة الصف الثالث الإعدادي على موقع وزارة التربية والتعليم.
 

مصر نائبًا أول للعقد العربي لمحو الأمية في دورته التاسعة بمقر الألكسو بتونس

تشارك جمهورية مصر العربية بالعقد العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار 2015 - 2024* في دورته التاسعة بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو ) بتونس؛ خلال الفترة من 5-6 ديسمبر 2023.
 

تضخم البروستاتا الحميد".. ورشة عمل بوحدة جراحة المسالك البولية بطب عين شمس

نظمت وحدة جراحة المسالك البولية بطب عين شمس، ورشة العمل الرابعة لقسم المسالك البولية عن تضخم البروستاتا الحميد، تحت عنوان " التحديات الحالية والتوجهات المستقبلية " بمركز التدريب وتطوير التعليم بمستشفيات جامعة عين شمس.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ناسا تكشف عن صورة مذهلة لقمر المريخ بطاطس الفضاء

أثارت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا دهشة المتابعين بنشرها صورة لقمر "فوبوس" التابع لكوكب المريخ، الذي أطلقت عليه اسم "بطاطس الفضاء" بسبب شكله المتعرّج. نشرت ناسا الصورة عبر حسابها على إنستغرام، مشيرة إلى أن قطر "فوبوس" يبلغ 10692 كلم، وأن حجمه صغير جدًا. وأوضحت الوكالة أن شكله المتعرج يعود إلى جاذبيته المنخفضة التي لا تمنحه القوة الكافية ليصبح كرويًا مثل قمر الأرض.

وبحسب موقع "أن دي تي في" الهندي، استخدمت ناسا كاميرا HiRISE، المثبتة على "مركبة استطلاع المريخ" المدارية، لرصد القمر "فوبوس". يتميز القمر بلونه الأحمر المائل إلى البني وامتلائه بالحفر من مختلف الأحجام، ويدور حول المريخ ثلاث مرات يوميًا برفقة القمر الآخر "ديموس". ويتحرك "فوبوس" بشكل تصادمي وغير منتظم، ما يجعله يقترب من المريخ بمعدل 1.8 متر كل 100 عام، وهناك احتمال اصطدامه بالمريخ أو تفككه إلى حلقات متناثرة في الفضاء خلال 50 مليون سنة.

اكتشف عالم الفلك الأمريكي آساف هول القمرين "فوبوس" و"ديموس" عام 1877، وأسماهما نسبةً إلى أبناء إله الحرب الأسطوري "آريس" في الميثولوجيا اليونانية. أظهرت القياسات الحرارية اختلافات كبيرة بين درجات الحرارة ليلاً ونهارًا على "فوبوس"، حيث تتراوح بين 4 درجات مئوية تحت الصفر و112 درجة مئوية تحت الصفر، ويرجح أن يكون هذا الفرق الشديد ناجمًا عن الغبار الموجود على سطح القمر الذي لا يحتفظ بالحرارة.

مقالات مشابهة

  • تطوير المناهج والمنظومة التعليمية.. كيف حققت ثورة 30 يونيو طفرة غير مسبوقة بقطاع التعليم؟
  • فرض رسوم على التكنولوجيا النظيفة الصينية يهدد التحول الأخضر
  • مباحثات سورية جزائرية لتعزيز التعاون في المجال الصناعي
  • وزير التعليم يكشف تفاصيل تصحيح الإجابات الخاطئة بالثانوية العامة
  • القنوات المفتوحة الناقلة لمباريات يورو 2024
  • رئيس ناسا: الأمريكيون سيهبطون على القمر قبل الصينيين
  • ناسا تكشف عن صورة مذهلة لقمر المريخ بطاطس الفضاء
  • التزام هيئة كهرباء ومياه دبي الراسخ بالاستدامة يدعم تحقيق أهداف الحياد المناخي في دولة الإمارات
  • تردد اون تايم سبورت 2024 عبر القمر الصناعي نايل سات وعرب سات
  • رئيس وكالة ناسا: أمريكا تتنافس مع الصين في موعد تمكين البشر من الهبوط على القمر