صحيفة البلاد:
2024-10-07@04:13:21 GMT

موجز اقتصادي

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

موجز اقتصادي

اجتماع «الكومسيك»

شاركت مجموعة البنك الاسلامي للتنمية في اجتماع اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك) في مدينة اسطنبول التركية ، وجرى مناقشة الموضوعات الاقتصادية للدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي، وتناول خطة منظمة التعاون الإسلامي حتى عام 2025م والتجارة البينية في المنظمة.

فرصة استثمارية

أعلنت أمانة منطقة جازان، عن طرح فرصة استثمارية جديدة تتمثل في إنشاء برج للمال والأعمال بالواجهة البحرية لمدينة جيزان ، على مساحة 3.806.312 متراً مربعاً. وأفادت أن المشروع يهدف إلى إيجاد بيئة مالية وإدارية في قلب المنطقة الجديدة بالكورنيش الشمالي ليكون مقراً إقليمياً لكبرى الشركات المحلية والعالمية.

عقود تنفيذ

أبرمت الهيئة الملكية بينبع أمس عقود تنفيذ مع 3 شركات وطنية؛ لإنجاز أعمال تشغيل وصيانة عدة مشروعات بمدينة ينبع الصناعية، بقيمة تبلغ نحو 63 مليون ريال.
وتضمنت العقود، توفير الخدمات الفنية والمهنية والمعدات والتموين والعمالة الفنية والمهنية والإشراف اللازم للقيام بأعمال التشغيل لخدمات صيانة سيارات ومعدات الهيئة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: موجز اقتصادي

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يعقد اجتماعًا لمتابعة تنفيذ مشروع التجلي الأعظم

عقد الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، بقاعة المجلس التنفيذي بديوان عام المحافظة بطور سيناء، اجتماعًا مع كافة الجهات المعنية لبحث تنسيقات تنفيذ مشروع التجلي الاعظم، ومتابعة آخر مستجدات ونسب التنفيذ للمشروع وكذا تنفيذ أعمال التأمين لمدينة سانت كاترين باستخدام التكنولوجيا الحديثة والمتطورة للحفاظ علي المظهر الحضاري وطبقا للمواصفات الدولية في هذا الشأن.
وأشار المحافظ ان مشروع التجلي يهدف الي تحويل  تلك البقعة المتفردة مقصدًا عالميًا للزائرين من شتى أنحاء الأرض، والذي يراعي معايير الاستدامة البيئية العالمية، ويحافظ على التراث المعماري، ويُعلي من القيمة الروحية للمنطقة، كملتقى للأديان وأرض للسلام، لافتا ان مشروع التجلي الأعظم أهم المشاريع السياحية والدينية في المحافظة، مشددًا على ضرورة تضافر الجهود من أجل إنجازه في أسرع وقت ممكن.
ناقش الاجتماع آخر مستجدات مشروع التجلي الأعظم وأعمال التطوير الجارية، كما تم بحث جميع الجوانب الأمنية والبيئية والسياحية للمشروع، وتم التأكيد على ضرورة التنسيق الدائم بين جميع الجهات المعنية.
وفي ختام الاجتماع، وجه المحافظ الشكر والتقدير لجميع الجهات المشاركة في الاجتماع، مؤكدًا على التزام المحافظة ببذل كل الجهود اللازمة لضمان تنفيذ مشروع التجلي الأعظم طبقا لما هو مخطط له..

1000030440 1000030439

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يعقد اجتماعًا لمتابعة تنفيذ مشروع التجلي الأعظم
  • جمعية الصداقة الإيطالية العربية تبحث تطوير التعاون المشترك مع رابطة العالم الإسلامي
  • حجة.. اجتماع برئاسة المحافظ هلال يناقش مستوى تنفيذ المشاريع الخدمية
  • في ذكرى نصر أكتوبر.. خبير اقتصادي: التنمية في سيناء تمثل «عبورا جديدا»
  • نوكيا الفنلندية تبحث تعزيز التعاون مع مصر.. فرص استثمارية واعدة
  • "التعاون الإسلامي" تدين الجرائم الإسرائيلية وتطالب بتحرك دولي
  • منظمة التعاون الإسلامي تطالب بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على غزة والضفة
  • "التعاون الإسلامي" تدين تصاعد جرائم الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم وغزة
  • «حكماء المسلمين» و«موسكو الإسلامي» يبحثان التعاون في البحوث والدراسات الاستراتيجية
  • “حكماء المسلمين” و”موسكو الإسلامي” يبحثان التعاون في البحوث والدراسات الإستراتيجية