قال أبو حمزة الناطق العسكري باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إن مجاهدي السرايا دمروا عددًا من آليات العدو في محاور التقدم شرق خان يونس والقرارة وشرق مدينة غزة، وأوقعوا إصابات محققة في صفوف جنود الاحتلال.

وأكد أبو حمزة، في بيان صحفي، أن مقاتلي السرايا وكافة فصائل المقاومة الفلسطينية ثابتون وهم بكامل جهوزيتهم في أرض الميدان على كافة المحاور بغزة.



وبثت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، الثلاثاء، مقطعا مصورا لتصدي مقاتليها لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.



ووثق المقطع المصور الذي نشرته "سرايا القدس" عبر منصة "تلغرام"، لحظات استهداف المقاتلين الفلسطينيين آليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال خلال توغلها جنوبي القطاع المحاصر.

الآن

سرايا القدس تبث مشاهد من تصدي مجاهديها للقوات الصهيونية المتوغلة شرق مدينة خانيونس.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/B4JjnhHCyd — رضوان الأخرس (@rdooan) December 5, 2023

وفي وقت سابق، أعلنت "سرايا القدس" عن استهداف آلية عسكرية تابعة لجيش الاحتلال بقذيفة قرب مخبز العودة في محور التقدم شرق خانيونس، كما كشفت عن خوض مقاتليها "اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع جنود العدو الصهيوني في محيط مسجد أبو دلال على المحاور ذاتها".



وأشارت "سرايا القدس" في بيان منفصل، إلى تمكن مقاتليها عبر عملية مشتركة مع "كتائب القسام" من استهداف آلية عسكرية للاحتلال بقذيفتي (RPG) وقذيفة "الياسين 105" في محور التقدم شرق خانيونس.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي على محاور مختلفة من قطاع غزة، عقب استئناف العدوان الوحشي بعد انهيار الهدنة المؤقتة، يوم الجمعة الماضي.

وأقر جيش الاحتلال بمقتل سبعة من ضباطه وجنوده، في المعارك الضارية بقطاع غزة، ليرتفع عدد قتلى الاحتلال المعلن منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 408.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية أبو حمزة سرايا القدس غزة الاحتلال المقاومة غزة الاحتلال المقاومة سرايا القدس أبو حمزة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة سرایا القدس

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تتبنى كمين جنين وتكشف تفاصيله

الثورة نت/
أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤولية كتيبة جنين التابعة لها عن “كمين جنين” الذي استهدف قوات العدو منتصف الليلة الماضية قرب مدينة جنين بالضفة الغربية، وأدى لمقتل ضابط صهيوني وإصابة 17 اخرين.
وقال الناطق العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة، في تغريدات عبر قناته على منصة “تليغرام” اليوم الخميس، إن مقاتلي “كتيبة جنين” تمكنوا عند منتصف الليلة الماضية من تفجير آليتين عسكريتين كمقدمة لكمين مركب في منطقة سهل مرج بن عامر شمال جنين.

وأضاف أن مقتلي كتيبة جنين أوقعوا طاقمي الاليتين بالكامل بين قتيل وجريح، ومن ثم تم الاشتباك المباشر والالتحام مع قوات النجدة التي أوقعوا فيها أيضاً إصاباتٍ محققة.
وأكد تفجير ما يزيد عن ست عبوات ناسفة، والاشتباك المباشر مع قوات العدو المتوغلة في عدة مناطق بجنين ومخيمها لأكثر من ثماني ساعات متواصلة خلال “عملية بأس جنين 2”.

وقال: “إننا وفي ضوء العمل المتزامن والمتصاعد في كافة الساحات ومحاور النزال نؤكد ثباتنا ومضينا قدماً في الجهاد والكفاح والاستبسال دفاعاً عن حقنا المشروع لتحقيق أهداف شعبنا المظلوم ومقاومته العادلة”.
وأضاف: “لن نبرح ساحات القتال والمواجهة حتى دحر الاحتلال، ولن يكون أمام العدو إلا الانسحاب الذليل وكرامة مهدورة في الضفة وغزة وكل الساحات أمام بسالة المقاومة والصمود الأسطوري لشعبنا العزيز”.
وصباح اليوم الخميس، اعترف جيش العدو بمقتل قائد فرقة قناصة في “لواء كفير”، وإصابة 17 آخرين بجراح متفاوتة في كمين للمقاومة الفلسطينية قرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس: فجرنا عبوتين أرضيتين في عدد من آليات العدو بتل الهوا
  • القسام تنفذ كمينا ضد جيش الاحتلال بالشجاعية وتتصدى لحركة التوغل
  • بين قتيل وجريح.. «سرايا القدس» و«القسام» تواصلان استهداف قوات الاحتلال بحي الشجاعية
  • أفخاخ سرايا القدس تُسقط الصهاينة في الشجاعية ورفح
  • أبو حمزة يؤكد نجاح عملية “بأس جنين 2”: سرايا القدس لن تبرح ساحات القتال
  • لحظة تفجير «سرايا القدس» لعبوة أرضية من نوع «زلزال» بآلية عسكرية متوغلة بحي الشجاعية«فيديو»
  • سرايا القدس تعلن مسئوليتها عن كمين جنين
  • سرايا القدس تتبنى كمين جنين وتكشف تفاصيله
  • أبو حمزة يكشف تفاصيل عمليات سرايا القدس في جنين ومخيمها
  • سرايا القدس تنفذ كمينًا مركبًا ضد جنود وآليات الاحتلال في جنين