أكد وزير الخارجية الأوكراني، دميتري كوليبا، أنه لا يتوقع انخفاضا في المساعدات إلى كييف من الغرب.

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /05.12.2023/ الخارجية الأمريكية: الأموال المخصصة لأوكرانيا تنفد في الأسابيع المقبلة سياسي ألماني: الأوكرانيون الفارون من التجنيد إلى ألمانيا يكفون لتشكيل 10 فرق عسكرية

وقال كوليبا في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الهولندي هانكي بروينز سلوت في كييف: "اهتمام وسائل الإعلام قد تحول قليلا بسبب الصراع في الشرق الأوسط، لكن الاهتمام السياسي لم يتحول، أنا أيضا لا أرى أي انخفاض في الدعم القادم من الشركاء.

إذا تحدثنا عن توريد الأسلحة والذخيرة، فكل شيء في الموعد المحدد، يدرك شركاؤنا أن هناك الكثير من الأمور على المحك في أوكرانيا، أكثر من مجرد مستقبل أوكرانيا، لذلك لا أتوقع أي تباطؤ أو نقصان سواء من حيث الاهتمام أو من حيث الدعم الذي يأتي إلينا".

وأشار كوليبا إلى أن الاتحاد الأوروبي سيقرر تخصيص 50 مليار دولار لكييف وفقا لبرنامج مساعدات مدته أربع سنوات، وهو قرار يجب اتخاذه في قمة الاتحاد الأوروبي في 14-15 ديسمبر.

كما ادعى كوليبا أنه لا أحد يستطيع إجبار كييف على الجلوس إلى طاولة المفاوضات مع موسكو حتى تقرر السلطات الأوكرانية الجلوس وبدء المفاوضات بنفسها.

وفي وقت سابق، بعثت رئيسة مكتب الإدارة والميزانية بالبيت الأبيض، شالاندا يونغ، برسالة إلى قادة الكونغرس حذرت فيها من أن واشنطن ستنفد مواردها بالكامل لمساعدة أوكرانيا بحلول نهاية العام الجاري.

ونقلت وكالة "بلومبرغ" عن نص هذه الرسالة: "لا يوجد لدينا وعاء سحري من الموارد المالية للتعامل مع هذا الوضع".

وأضافت: "لقد نفدت أموالنا، ونفد الوقت تقريبا".

وكتبت صحيفة واشنطن بوست، سابقا، أن جزءا كبيرا من الأموال الأمريكية المخصصة للقوات الأوكرانية، لا يصل فعليا إلى أوكرانيا، مضيفة: "إن أكبر سر في المساعدات العسكرية التي تقدمها واشنطن لنظام كييف، هو أن معظم الأموال يتم إنفاقها هنا في الولايات المتحدة".

 

 

المصدر: تاس

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا واشنطن

إقرأ أيضاً:

مقتل 5 أشخاص في روسيا بقصف بطائرة أوكرانية مسيرة


قال مسؤولون محليون، اليوم السبت، إن قصفا بطائرة مسيرة أوكرانية أسفر عن مقتل 5 أشخاص على الأقل في منطقة كورسك الروسية، في الوقت الذي يحفر فيه رجال الإنقاذ في مدينة دنيبرو الأوكرانية الركام بعد أن استهدف هجوم روسي مبنى سكنيا مؤلفا من 9 طوابق، ما أسفر عن مصرع شخص واحد.

وقال الحاكم أليكسي سميرنوف عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن طفلين من بين ضحايا الهجوم الأوكراني في قرية غوروديش على الحدود الروسية الأوكرانية.

في دنيبرو، قتل شخص واحد على الأقل وأصيب 12 آخرون من بينهم طفلة عمرها 7 أشهر بعد أن دمر قصفا روسيا الطوابق الأربعة العليا من المبنى السكني مساء الجمعة، حسبما ذكر الرئيس الإقليمي سيرهي ليساك.

مواجهة على الجبهة

تأتي الهجمات في الوقت الذي تواصل روسيا مواجهة القوات الأوكرانية في عدة مناطق على طول الجبهة التي يبلغ طولها 1000 كيلومتر.

وكثفت موسكو من قصفها الجوي في محاولة لاستنزاف الموارد الأوكرانية، وغالبا ما يكون ذلك باستهداف منشآت الطاقة والبنية التحتية الحيوية الأخرى.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن الدولة خسرت 80% تقريبا من طاقتها الحرارية وثلث طاقتها الكهرومائية جراء الضربات الروسية.

وخلال مناقشته للهجوم في دنيبرو، قال زيلينسكي إنه تذكير لحلفاء أوكرانيا بأن البلاد في حاجة للمزيد من الدفاعات الجوية.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية، يوم السبت، إنها أسقطت 10 طائرات مسيرة روسية خلال الليلة الماضية.

وأضاف الرئيس الأوكراني: «لهذا السبب نذكر دائما جميع شركائنا: بأن كمية كافية فقط من أنظمة الدفاع الجوي عالية الكفاءة، وقدر كاف من التصميم من العالم أجمع يمكن أن يوقف الإرهاب الروسي».

وردت كييف هي الأخرى على روسيا بهجماتها الجوية، والتي غالبا ما تستهدف أيضا البنية التحتية للطاقة.

 

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يرحب بإطلاق سراح سجناء من روسيا
  • مقتل 5 أشخاص في روسيا بقصف بطائرة أوكرانية مسيرة
  • بيانات أوكرانية: صفر مساعدات في مايو الماضي
  • مستثمر أمريكي: واشنطن تسرق علنا الأموال الروسية
  • فيدان يلتقي رئيس مكتب زيلينسكي ووزير دفاع نظام كييف عمروف بأنقرة
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • موسكو تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة بسبب المسيرات الأمريكية في البحر الأسود
  • بنك أوروبي يتوقع انخفاض أسعار الذهب إلى هذا المستوى!
  • الاتحاد الأوروبي يقدم 1.9 مليار يورو مساعدات لأوكرانيا
  • روسيا تعرض السلام علي الغرب مرة أخري