شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن 3.43بالمائة انخفاض الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي خلال 5 أشهر، صراحة نيوز 8211; انخفض الرقم القياسي العام لكميات الإنتاج الصناعي في الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بنسبة 3.43 بالمئة، ليصل إلى 88.60 .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 3.

43% انخفاض الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي خلال 5 أشهر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

3.43% انخفاض الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي...

صراحة نيوز – انخفض الرقم القياسي العام لكميات الإنتاج الصناعي في الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بنسبة 3.43 بالمئة، ليصل إلى 88.60 مقابل 91.74 لنفس الفترة من العام الماضي. وبحسب التقرير الشهري لدائرة الإحصاءات العامة، اليوم الأربعاء، تراجع الرقم القياسي العام لكميات الإنتاج الصناعي خلال الخمسة أشهر الأولى من هذا العام، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، نتيجة لانخفاض الرقم القياسي لكميات إنتاج قطاع الصناعات التحويلية بنسبة 4.37 بالمئة، والتي تشكل أهميتها النسبية 86.01 بالمئة، والرقم القياسي لكميات إنتاج الكهرباء بنسبة 0.36 بالمئة، والتي تشكل أهميتها النسبية 5.76 بالمئة، في حين ارتفع الرقم القياسي لكميات إنتاج قطاع الصناعات الاستخراجية بنسبة 4.12 بالمئة، والتي تشكل أهميتها النسبية 8.22 بالمئة. وأشار التقرير، إلى انخفاض الرقم القياسي العام لكميات الإنتاج الصناعي لشهر أيار الماضي ، ليصل إلى 90.00 مقابل 95.47 لنفس الشهر من العام الماضي، مسجلاً انخفاضاً نسبته 5.73 بالمئة. وأوضح التقرير، أن انخفاض الرقم القياسي العام لكميات الإنتاج الصناعي لشهر أيار الماضي من العام الحالي مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي، يعزى إلى انخفاض الرقم القياسي لكميات إنتاج قطاع الصناعات التحويلية بنسبة 7.29 بالمئة، والتي تشكل أهميتهـا النسبية 86.01 بالمئة، في حين ارتفع الرقم القياسي لكميات إنتاج قطاع الصناعات الاستخراجية بنسبة 5.89 بالمئة، والتي تشكل أهميتها النسبية 8.22 بالمئة، والرقم القياسي لكميات إنتاج الكهرباء بنسبة 2.49 بالمئة، والتي تشكل أهميتها النسبية 5.76 بالمئة. وبحسب التقرير، ارتفع الرقم القياسي العام لكميات الإنتاج الصناعي لشهر أيار الماضي من العام الحالي بنسبة 3.29 بالمئة، ليصل إلى 90.00 مقابل 87.13 مقارنة مع الشهر الذي سبقه من نفس العام. وبين التقرير، أن ارتفاع الرقم القياسي العام لكميات الإنتاج الصناعي لشهر أيار من العام الحالي، مقارنة مع الشهر الذي سبقه، يعزى إلى ارتفاع الرقم القياسي لكميات إنتاج قطاع الصناعات التحويلية بنسبة 3.29 بالمئة، والتي تشكل أهميتهـا النسبية 86.01 بالمئة، والرقم القياسي لكميات إنتاج قطاع الصناعات الاستخراجية بنسبة 2.26 بالمئة، والتي تشكل أهميتها النسبية 8.22 بالمئة، والرقم القياسي لكميات إنتاج الكهرباء بنسبة 4.72 بالمئة، والتي تشكل أهميتها النسبية 5.76 بالمئة. –(بترا)

و ر/ف م/ف ق

12/07/2023 15:47:10

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من العام الماضی

إقرأ أيضاً:

«التخطيط»: الاقتصاد المصري يسجل نموا بنسبة 2.4% في 3 أشهر

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، إن النمو الإجمالي المحلي للاقتصاد المصري قد سجل معدل نمو بلغ 2.4% خلال الربع الرابع من العام الجاري، مشيره إلى أن تلك النسبة هي ذاتها النسبة المسجلة كزيادة في النمو على مدار العام كمعدل للنمو السنوي.

تداعيات الصدمات الخارجية والتوترات الجيوسياسية 

وأضافت على هامش مؤتمر عقدته بمبنى وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي في العاصمة الإدارية، أن ما سجلته معدلات النمو من بطء جاءت بسبب الصدمات الخارجية المتتالية، والتوترات الجيوسياسية، بالإضافة إلى السياسات الانكماشية للحكومة في مساعيها لتحقيق الاستقرار الخاص بالاقتصاد الكلي، وعلى رأسها حوكمة الاستثمارات العامة.

وأوضحت أن هناك عددا من القطاعات بدأت بالفعل في التعافي الملحوظ خلال الفترة الأخيرة، فيما سيظهر مدى تأثيرها خلال الفترات المقبلة، كقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والقطاع السياحي مثل المطاعم والفنادق، وقطاع الجملة والتجزئة والخدمات الاجتماعية سواء الصحة أو التعليم.

الصناعات التحويلية والأنشطة الأخرى

وأكدت أن الصناعات التحويلية والأنشطة الأخرى المعتمدة عليها، مثل الصناعات التحويلية قد أظهرت تحسنا ملحوظا خلال الربع الرابع، ذلك لأن الصناعة قاطرة مهمة، كما أن الوزن النسبي الخاص بها مهم بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي.

مقالات مشابهة

  • بيع 59.265 سيارة خلال الـ 8 أشهر الأولى من 2024
  • انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية
  • انخفاض غير متوقع في طلبيات المصانع الأميركية خلال آب
  • «التخطيط»: الاقتصاد المصري يسجل نموا بنسبة 2.4% في 3 أشهر
  • انخفاض معدل التضخم السنوي في تركيا إلى 49.38% خلال سبتمبر
  • المؤشر القياسي الياباني يفتح على ارتفاع 1.72%
  • «خطة النواب» توافق على زيادة حصة مصر في صندوق النقد الدولي بنسبة 50%
  • رئيس الوزراء: انخفاض الدين الخارجي بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام
  • تقرير: سوق دبي الأفضل أداء بمنطقة الخليج في 2024