أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نائب جلالة الملك ولي العهد حفظه الله، على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة وما تتميز به من أسس راسخة من التعاون والتنسيق والعمل المشترك لأكثر من 200 عام، منوهًا سموه بما تحظى به العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين من اهتمام وحرص متبادل لمواصلة تعزيزها والدفع بها نحو آفاق أكثر اتساعًا في إطار ما يجمعهما من علاقات راسخة وزيارات متبادلة واتفاقيات مشتركة تحقيقًا للمصالح والتطلعات المنشودة.

جاء ذلك لدى لقاء سموه، في قصر القضيبية أمس، بحضور سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة، وحمد بن فيصل المالكي وزير شؤون مجلس الوزراء، السيد أليستر لونج سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين، حيث أشاد سموه بالدور المهم للمملكة المتحدة إلى جانب الدول الحليفة الشقيقة والصديقة في ترسيخ ركائز الأمن والسلم الدوليين بما يسهم في رفد المساعي التنموية واستدامتها في المنطقة والعالم أجمع، مشيرًا سموه إلى أهمية مواصلة تطوير الشراكات الاستراتيجية القائمة بين البلدين الصديقين والبناء عليها، بما يسهم في الدفع بمسارات التعاون والتنسيق المشترك نحو مستويات أكثر شمولاً على الأصعدة كافة، ويعود بمزيد من الخير والنماء على البلدين والشعبين الصديقين. وجرى خلال اللقاء، استعراض آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، واستعراض سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين بما يحقق التطلعات المشتركة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

محمد الشرقي: تطوير متطلبات التعليم ومؤسساته

الفجيرة (وام)

أخبار ذات صلة انطلاق منتدى لجنة الصداقة النسائية الإماراتية - اليابانية «الاتحادية للشباب» و«تريندز» يستعرضان تعزيز دور الشباب في البحث العلمي

أكد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، الدور الحيوي للتعليم في بناء مستقبل أكثر تطوراً وازدهاراً يقوم على العلم والمعرفة وتطوير العقول، باعتبارهما دعائم لتحقيق التنمية المستدامة في جميع المجالات.
جاء ذلك خلال حضور سموه، حفل تخريج 85 طالباً من الثانوية العامة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالفجيرة للعام الدراسي 2023-2024، على مسرح غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، بحضور الشيخ سعيد بن سرور الشرقي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة.
وأشار سموه إلى الاهتمام الذي يوليه صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، لتطوير متطلبات التعليم ومؤسساته، والاستثمار الأمثل في الكوادر البشرية وتمكينها، والمساهمة في خدمة الوطن وبناء نهضته في كافة القطاعات الحيوية.
وهنّأ سموه الخريجين على اجتيازهم هذه المرحلة الأكاديمية بنجاح وتميّز، داعياً إياهم إلى مواصلة طلب العلم والمعرفة وتطوير مهاراتهم الشخصية، ليكونوا مساهمين في تحقيق رؤية الدولة وتطلعاتها المستقبلية على جميع الأصعدة.
كما ثمّن سموه، جهود المجلس الإداري واللجنة التعليمية للمدارس، ومتابعتهم وحرصهم على التزام أفضل الممارسات التعليمية طوال العام الدراسي، لتحقيق الطلبة أفضل النتائج والمستويات المتميزة.
وتخلل حفل التخريج عرض فيديو ملهم يسلط الضوء على المدارس وإنجازاتها، وتأدية قسم الولاء فيما ألقى الطالب مايد راشد الحمودي بالنيابة عن زملائه الخريجين، كلمةً شكر فيها سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة على دعمه الدائم للطلبة، مما يشكل حافزاً لسير العملية التعليمية والطلاب لتحقيق الإنجازات والتميز في نتائجهم.
حضر الحفل الدكتور علي محمد المرزوقي، مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية بالإنابة، وعيسى المرزوقي، مدير مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وعدد من المسؤولين وأهالي الطلاب الخريجين.

مقالات مشابهة

  • الصين وبيرو.. الشراكة الاستراتيجية الشاملة نحو آفاق جديدة
  • وزير الاتصالات يتباحث مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن
  • رئيس الصين يؤكد استعداد بلاده لدفع الشراكة الاستراتيجية مع بيرو
  • الجيش العربي ينشر فيديو لولي العهد في عيد ميلاده
  • المملكة تختتم مشاركتها في أعمال الدورة الـ 67 للجنة الأمم المتحدة
  • المغرب وتركيا يوقعان اتفاقيتين في مجالي الطاقة والتعدين
  • نجوم الرياضة يشيدون بدعم ولي العهد وصولا للإنجازات
  • عيد ميلاد ولي العهد الـ30 يصادف الجمعة
  • محمد الشرقي: تطوير متطلبات التعليم ومؤسساته
  • إطلاق رحلات جوية مباشرة بين الجزائر وأمريكا قريبا