قال حسام الغمري، الإعلامي العائد من تركيا، إن أصل المشكلة يتمثل في تعامل البعض في السياسة بعقلية مشجعي كرة القدم، لأن السياسة أمر معقد وتتعلق بمصائر الأمم، مشيرًا إلى أنه لم يكون إخوانيًا، ولم يُبايع مرشد الإخوان على الإطلاق. 

وتابع، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الثلاثاء، أنه لم يكن يعتقد بأن الإخوان جماعة غير وطنية على الإطلاق، مشيرًا إلى أنه كان مختلف مع الإخوان في الفكرة والممارسة السياسية عندما كان في أنقرة، وقام بنشر منشور على الفيس بوك حول هذا الأمر.

الإخوان الإرهابية ومسيرة التلون والتواطؤ (١٢٠) عضو مجلس الشيوخ الفرنسي: يجب أن تحظر أوروبا أنشطة جماعة الإخوان

 وأضاف أن الفنان محمد شومان أخبره الطبيب بضرورة تغيير صمام قلب، ورغم ذلك كانت جماعة الإخوان بإنزاله إلى التصوير لمدة عامين، ولم يجري الإخوان له العملية ، معقبًا: "محمد شومان كان حطام بني آدم".

 ولفت إلى أنه أرسل رسالة لمحمود حسين حول ضرورة إجراء عملية للفنان محمد شومان، فأخبره قائلاً: "ليس لديه المال الكافي للعملية" وتابع انه عندما سال أيمن الباجوري، فأخبره بأن الدعم للإخوان أولى من الفنان محمد شومان، لانهم يدفعون اشتراك للجماعة، مشيرًا إلى ان جماعة الإخوان تعتبر نفسها بأنها شعب الله المختار، وتعتقد الجماعة بأنهم النطفة الأرقى. 

وأشار إلى أنه هدد الإخوان بنشر قصة الفنان محمد شومان على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد يوم هاتفه الدكتور حمزة زوبع بأن أموال عملية "شومان" تدبرت أيًا كانت التكلفة 

خيال الإخوان

ولفت إلى أنه بدأ في مراجعة أفكاره ومبادئه في عام 2020، مشيرًا إلى أنه كان متعاطف بصورة كبيرة مع جماعة الإخوان، ويتألم عند توجيه هجوم قاسي إلى الإخوان أكثر من الإخوان، معقبًا: " جماعة الإخوان كانت صعبانة عليا جدًا". 

وأشار إلى أنه ذهب إلى تركيا ودعم جماعة الإخوان بسبب تعاطفه مع مظلومية الجماعة الإرهابية، مشيرًا إلى أنه قرأ الكثير من الكتب، و لكنه لم يقرأ عن سيد قطب قبل ذهابه إلى أنقرة لدعم الإخوان، ولم يكن يعرف شيء عن تاريخ الجماعة.

 وأشار إلى أن عندما قرأ كتاب زينب الغزالي وجده خيالي، ولا يمكن أن يكون كتابًا حقيقيًا، معقبًا "الكتاب لا يعقله عاقل، ..جماعة الإخوان تعتقد أنا تمتلك مفتاح الجنة".

ولفت إلى أن الإخوان سيطرت على المواقع التواصل الاجتماعي، خاصة موقع "إكس" تويتر سابقًا، وهذا أعطى مؤشرًا خاطئًا حول وجود غضب داخلي في مصر.

https://www.youtube.com/watch?v=jvVc0UVZdE8&ab_channel=NashaatEldeehy

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسام الغمري الإخوان الإعلامي نشأت الديهي برنامج بالورقة والقلم مشیر ا إلى أنه جماعة الإخوان محمد شومان

إقرأ أيضاً:

قلق في منتخب مصر بسبب محمد الشناوي

قال الإعلامي خالد الغندور، إن هناك قلق لدي الجهاز الفني لمنتخب مصر بسبب مستوى محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي.

أضاف خلال برنامجه ستاد المحور: "حالة من القلق داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن بسبب المستوى المتراجع لمحمد الشناوي حارس مرمى الأهلي وفقدانه التركيز في بعض المباريات وآخرها أمام الزمالك في السوبر الإفريقي".

تابع:"حسام حسن رغم قناعته الكبيرة بمحمد الشناوي لكنه قلقان من تذبذب مستوى الحارس الدولي، ويأمل في استعادة الحارس لمستواه وعدم تأثره نفسيا بعد الانتقادات التي تعرض لها بعد خطأه في مباراة السوبر الإفريقي".

وأكمل: "سعفان الصفير مدرب حراس مرمى منتخب مصر، له دور كبير مع الشناوي، وحريص على التواصل معه حول ضرورة التركيز وعدم الالتفات للانتقادات لأنه حارس مصر الأول".

واستطرد: "حسام حسن استقر حتى الآن على ضم الشناوي ومصطفى شوبير من الأهلي، ومحمد عواد من الزمالك بعد تألقه مع الفريق في السوبر وسيكون ضمه على حساب حمزة علاء حارس الأحمر، والمهدي سليمان حارس مرمى الاتحاد السكندري".

مقالات مشابهة

  • قائد الجو بالحرس الثوري: حرب شاملة كانت ستعيد إيران 20 عاماً للوراء (فيديو)
  • نقيبة ممرضات لبنان: الأوضاع خطيرة ولدينا خطة لفتح مراكز لسحب المصابين لمناطق أكثر أمانا.. فيديو
  • الأهلي يطمئن على كهربا بعد دخوله المستشفى.. ويكشف إصابة محمد هاني
  • الزمالك يحسم مصير حسام أشرف خلال ساعات
  • محمد الليثى: الأهلي يطمئن على كهربا بعد دخول المستشفى ويكشف إصابة محمد هاني
  • قلق في منتخب مصر بسبب محمد الشناوي
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال نصر الله (فيديو)
  • بعد التأهل لنهائيات كأس آسيا.. عماد محمد: مباراة اليوم كانت الأفضل لشبابنا العراقي
  • من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان.. لكِ الله يا مصر ( ٩ )
  • مقطع يظهر لحظة انهيار جزئي بواجهة مبنى سوق جدة الدولي .. فيديو