أكد حسين حلمي المستشار القانوني الأسبق للاتحاد المصري لكرة القدم، أن محمد الشيبي لم يخالف القانون باللجوء إلى النيابة العامة، بعدما وقع عليه "سب وقذف" من جانب حسين الشحات لاعب النادي الأهلي وهذا هو (قانون عام) ولا علاقة له بوجود مخالفة رياضية.

مصدر قانوني : الشحات اعترف بواقعة التعدي بالضرب على الشيبي

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على شاشة قناة etc الفضائية: "لو افترضنا أن هناك لاعب حرر عقدًا مع نادي وحصل على شيك بدون رصيد، وقتها من حقه اللجوء للمحاكم، لو تم تجاوز السلوك الرياضي، من حق أي طرف اللجوء للمحاكم المدنية".

وأضاف: "لو تجاوز أي لاعب السلوك الرياضي، فمن حق الطرف الأخر اللجوء للجهات المختصة، ومن حق الشيبي اللجوء للقضاء، ولا يجوز معاقبته بسبب ذلك".

وأكمل: "ما هو السبب الذي جعل محمد الشيبي اللجوء للقضاء المدني رغم وجود عقوبة رياضية صدرت ضده؟!، لجنة الانضباط هي المختصة بتلك الأزمة، والمفترض أن الحكم قدم تقريرا بما حدث وصدرت عقوبة، والقضية في الاساس كانت من اختصاص الانضباط وليس لجنة المسابقات".

وواصل: "المادة 38 من لائحة الانضباط والاخلاق بالاتحاد المصري الصادرة سنة 2019، لا تعاقب محمد الشيبي لاعب بيراميدز بعدما قام باللجوء للقضاء المدني في أزمته مع حسين الشحات".

وأكد: "بالتأكيد ستكون هناك فوضى في الوسط الكروي بعد لجوء اللاعب المغربي للقضاء، ولكن كان يجب تدخل لجنة الانضباط وأن تؤدي دورها في هذه الأزمة بإصدار العقوبة المناسبة، وكان من حق اللاعب تصعيد الأزمة بعد قرار العقوبة المفروضة على الشحات".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار الرياضة بوابة الوفد الأهلى الترسانة حسين الشحات محمد الشيبي

إقرأ أيضاً:

عبد الجليل: نقل التطبيقات بالمغرب يخالف القوانين ويهدد سلامة المواطنين

زنقة 20 | الرباط

أكد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، أن وزارته منفتحة للمساهمة في دراسة المقترحات المقدمة للتجاوب مع المقاولات الراغبة في الاستثمار في تقديم خدمات النقل باعتماد التطبيقات الذكية، في إطار يراعي احترام المساطر القانونية والتنظيمية المعمول بها في هذا المجال ويضمن أمن وسلامة المرتفقين مع مراعاة المنافسة الشريفة بين المهنيين والعاملين في النقل العمومي للأشخاص.

وأكد عبد الجليل، في جواب على سؤال كتابي للفريق الحركي بمجلس النواب، أن تقديم خدمات نقل الأشخاص باعتماد التطبيقات والوسائط الرقمية الحديثة دون ترخيص يعتبر نشاطا مخالفا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل.

عبد الجليل كان قد صرح في وقت سابق، أنه لا يمكن تقنين النقل باستعمال التطبيقات بالمغرب ، إلا حينما يستعد المتدخلين في النقل الجماعي من سيارات أجرة و حافلات لاستقبال هذا الصنف الجديد من النقل.

و ذكر عبد الجليل، أن منظومة النقل بالمغرب لها خصوصيات ، مشيرا إلى أن سيارات الاجرة الصنف الكبير و الصغير تقوم بعمل جد مهم بالنسبة للمواطنين المغاربة.

و ذكر عبد الجليل، أن الطاكسيات هي التي تقوم بتأمين القسط الأكبر من النقل الجماعي خلافا لبلدان أخرى، و التي تتوفر على حافلات أكثر و ميترو و ترامواي.

مقالات مشابهة

  • محمد فاروق: الصراعات بين الحكام وراء الاستعانة بخبراء أجانب
  • قرعة الحج الإلكترونية: شفافية مشكوك فيها أم عدالة جديدة؟
  • قرار عاجل من "وادا" ضد رمضان صبحي
  • الصلح خير تعيد 20 مليون درهم لأصحابها من دون اللجوء للقضاء
  • عبد الجليل: نقل التطبيقات بالمغرب يخالف القوانين ويهدد سلامة المواطنين
  • الجيزة تعيد الانضباط بمحيط سوق البطران في الهرم
  • شقيق حسين الشحات يتواجد في جلسة محاكمة أحمد فتوح "صور"
  • عاجل.. حل رابطة الأندية المحترفة! شوبير يكشف ما وراء الكواليس
  • حماس: تجنيد الأفارقة كمرتزقة في جيش الاحتلال يعبر عن عمق الأزمة الأخلاقية
  • شريف إكرامي يكشف كواليس حديثه مع الشيبي لحل أزمته مع الشحات.. وحقيقة ممارسات "السحر" في المنتخب