شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن زين البحرين تعلن زيادة في صافي أرباحها بنسبة 3.2بالمائة لتصل إلى 1.32 مليون دينار للربع الثاني من عام 2023، · أعلنت الشركة عن صافي ربح قدره 1.32 مليون دينار بحريني للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو 2023، ما يمثل زيادة بنسبة 3.2بالمائة . وارتفعت الأرباح قبل .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات زين البحرين تعلن زيادة في صافي أرباحها بنسبة 3.

2% لتصل إلى 1.32 مليون دينار للربع الثاني من عام 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

زين البحرين تعلن زيادة في صافي أرباحها بنسبة 3.2%...

· أعلنت الشركة عن صافي ربح قدره 1.32 مليون دينار بحريني للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو 2023، ما يمثل زيادة بنسبة 3.2%. وارتفعت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات (EBITDA) بنسبة 1.7% للفترة نفسها من عام 2023.

· قال الشيخ أحمد، رئيس مجلس إدارة زين البحرين: "لا تزال زين البحرين ملتزمة بالبقاء في طليعة مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتقديم حلول مبتكرة وخدمات استثنائية لعملائها مع تحمل المسؤوليات الأخرى نحو الاستدامة."

اكتسبت زين البحرين 127 ألف عميل لكي يصل العدد إلى 1.14 مليون عميل في المملكة، بزيادة قدرها 12.5٪ على أساس سنوي.

سجلت إيرادات الربع الثاني من عام 2023 نمواً بنسبة 15.7% لتصل الى 18.95 مليون دينار بحريني، مقارنة بـ 16.39 مليون دينار بحريني في الربع الثاني من عام 2022. وارتفعت إيرادات خدمات البيانات بنسبة 8.6% مقارنة بالربع الثاني من عام 2022.

وبلغت الإيرادات 37.12 مليون دينار بحريني خلال الأشهر الستة الأولى من عام 3202، بزيادة قدرها 10.5٪ على أساس سنوي مقارنة بـ 933.5 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2202. وارتفعت نسبة إيرادات خدمات البيانات لفترة الستة الأشهر الأولى من عام 2023 لتصل إلى 7% مقارنة بالفترة نفسها في عام 2022.

وفي إطار تعليقه على هذه النتائج، قال معالي الشيخ أحمد بن علي آل خليفة، رئيس مجلس إدارة زين البحرين: "تعكس نتائج الربع الثاني مرونة ونجاح زين البحرين. حيث تواصل الشركة توسعة شبكتها بما في ذلك سبع مناطق جديدة في البحرين، وهذا ما يسمح للمقيمين بهذه المناطق بالاستمتاع بأفضل تجربة لشبكتي (5G) و (4G). لقد حققت زين البحرين أيضاً إنجازاً رائعاً في الأشهر الماضية، حيث تم توسيع تغطية التجوال العالمي بإضافة بروناي، مما يجعل تغطية زين البحرين أكبر تغطية لخدمة تجوال البيانات في المملكة. وتم إطلاق متجر زين الإلكتروني باللغة العربية، وهو الأول من نوعه بين شركات الاتصالات في المملكة. يمثل هذا الإنجاز خطوة مهمة في جهودنا لتعزيز تقدمنا الرقمي، وتوفير الراحة لعملائنا من خلال تلبية احتياجاتهم بأحدث الحلول المتطورة."

وأضاف رئيس مجلس الإدارة قائلاً: "لا تزال زين البحرين ملتزمة بالبقاء في طليعة مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتقديم حلول مبتكرة وخدمات استثنائية لعملائها مع تحمل المسؤوليات الأخرى نحو الاستدامة. نحن على ثقة من أن جهودنا المستمرة نحو التحول الرقمي ستقود نمونا ونجاحنا في السنوات القادمة. "

أهم إنجازات زين البحرين للربع الثاني من عام 2023:

إطلاق المتجر الإلكتروني باللغة العربية بهدف تقديم مستوى جديد من الراحة لعملاء زين البحرين

توفر زين البحرين أوسع تغطية لخدمة تجوال البيانات العالمية في المملكة

الشبكة:

أكملت زين البحرين بالتعاون مع إريكسون تجارب نظام الخدمات الصوتية المحسنة (EVS) الأولى في المملكة بنجاح، والتي ستتيح إجراء مكالمات هاتفية بأعلى جودة على الإطلاق على أحدث الهواتف الذكية. سيوفر نظام الخدمات الصوتية المحسنة (EVS) نطاقاً ترددياً صوتياً أوسع، مما ينتج صوتاً أعلى وأكثر واقعية مع نسبة أقل من الأصوات الخلفية بشكل ملحوظ.

اتخذت زين البحرين خطوة أخرى نحو الاتصال المستدام بالشراكة مع Rental Solutions & Services (RSS) لتقليل انبعاثات الكربون من خلال مصدر الطاقة المتجدد الجديد في أحد مواقع لشبكة الجيل الخامس (5G). تتمثل خطة الشركة الآن في توسيع هذا الحل الجديد ليشمل المزيد من المواقع بعد هذا النجاح الأولي.

تعاونت مع إريكسون لتقديم شبكة أكثر استدامة للجيل الخامس (5G)

توسعة تغطية شبكة زين البحرين في مختلف أنحاء المملكة

الاستدامة والشمولية (الزينة في العين):

احتفلت شركة زين البحرين بالتعاون مع شركة كليفر بلاي بالخريجات من النسخة الثالثة من برنامج "مخيم التكنولوجيا للفتيات"، والذي تنفذه بشراكة استراتيجية مع المجلس الأعلى للمرأة في إطار الشراكة المثمرة بينهما لتمكين البحرينيات في المجال الرقمي، وبناء قدراتهن في تقنية المعلومات والاتصالات، وتعريفهن بأفق الدارسة والعمل في هذا المجال، وتشجيعهن على اقتناص الفرص الناشئة، وتعزيز التوازن بين الجنسين في هذا المجال الحيوي.

نظمت زين البحرين بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة ووزارة التربية والتعليم وشركة كراون إندستريز حفل ختام مسابقة إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية (Z-Waste)، لتكريم المدارس الفائزة والمشاركين.

احتفالاً باليوم العالمي للتوعية بإمكانية الوصول، سعت زين إلى تكثيف جهودها من خلال سلسلة من مبادرات WE ABLE التي تهدف إلى نشر الوعي وكسر الحواجز في قطاع الاتصالات، لالتزامها بتعزيز إمكانية الوصول في جميع أنحاء المملكة. أنشأت زين البحرين مكتبة بإعداد من موظفيها المتدربين على لغة الإشارة تم تعميمها للجمهور من خلال قناة زين البحرين على اليوتيوب وموقعها الرسمي لتثقيف الجمهور لتعلم لغة الإشارة البحرينية.

التطور المهني للموظفين:

تم ترتيب برنامج تحليل البيانات التدريبي للموظفين بالتعاون مع "جنرال أسمبلي" وبرعاية صندوق العمل "تمكين" والذي استمر خمسة أيام للتركيز على أحدث التقنيات لتحليل البيانات في قطاع الاتصالات. حيث تم تعريف المشاركين بأفضل الطرق لتوصيل البيانات وسردها والمهارات الأساسية في Tableau، بالإضافة إلى مشروع في نهاية البرنامج لتنفيذ المهارات المكتسبة في البرنامج وعرضها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: دينار دينار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بالتعاون مع فی المملکة من خلال

إقرأ أيضاً:

7 مناطق رئيسية للطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف.. تراجع إنتاج الخامات المعدنية 7% إلى 70.4 مليون طن

 

 

 

◄ حفر واختبار وتقييم 63 بئرًا استكشافية للنفط في 2023

18 شركة تعمل في 36 منطقة امتياز

◄ 900 ألف طن متري إجمالي إنتاج غاز البترول المسال LPG

◄ توقيع 6 اتفاقيات لإنتاج الهيدروجين الأخضر في منطقة الدقم وظفار

 

الرؤية- ريم الحامدية

 

كشف التقرير السنوي لوزارة الطاقة والمعادن للعام 2023، أن الشركات الاستكشافية والمنتجة خلال العام الماضي، قامت بحفر واختبار وتقييم 63 بئرًا استكشافية للنفط؛ حيث أسفرت نتائج التحاليل البتروفيزيائية واختبار إنتاجية الآبار عن مؤشرات إيجابية في عدد منها، والذي أضاف احتياطيات جديدة للنفط، فيما بلغ إجمالي الاحتياطي من النفط الخام والمكثفات النفطية المتوقعة لسلطنة عمان بنهاية عام 2023 نحو 4.971 مليون برميل، مرتفعا بنسبة 1% عما كان عليه في العام المنصرم.

وشكل احتياطي شركة تنمية نفط عمان حوالي 60% من اجمالي احتياطي النفط الخام والمكثفات النفطية لعام 2023، وبلغ متوسط الإنتاج من النفط الخام والمكثفات النفطية خلال عام 2023 نحو 1.05 مليون برميل في اليوم ،مقابل حوالي 1.06 مليون برميل في اليوم في عام 2022، مشكلا انخفاضا طفيفا بنسبة 1.5% عن العام المنصرم، وقد حافظت سلطنة عمان على نفس مستويات الإنتاج من النفط وذلك تماشيا مع اتفاق خفض الإنتاج المبرم مع دول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" ودول أخرى من خارج المنظمة، بهدف تحقيق التوزان بين العرض والطلب العالمي على النفط.

وبلغ عدد الشركات المشغلة لمناطق الامتياز في مجال استكشاف وإنتاج النفط والغاز بنهاية عام 2023م نحو 18 شركة تعمل في 36 منطقة امتياز، كما بلغ إجمالي الصادرات النفطية من النفط الخام والمكثفات النفطية خلال العام نحو 310 ملايين برميل، وجاءت الصين في المرتبة الأولى ضمن قائمة الدول المستوردة للنفط العُماني بنسبة تبلغ 92 بالمائة. وبلغ إجمالي إنتاج غاز البترول المسال LPG خلال العام نحو 900 ألف طن متري؛ حيث شكلت الكمية المنتجة من شركة المصافي والصناعات البترولية التابعة لشركة أوكيو (مصفاة ميناء الفحل، ومصفاة صحار ومحطة صلالة) والتي بلغت نحو 910 آلاف طن متري، أي ما نسبته 92% من إجمالي الإنتاج في حين شكلت باقي الشركات ما نسبته 8%.

وبلغ إجمالي إنتاج الطاقة الكهربائية في العام المنصرم، 44.4 تيراواط/ ساعة، مرتفعًا بنسبة 6.4% مقارنة بالعام المنصرم الذي قدر بـ41.7 تيراواط/ ساعة؛ حيث شكل إجمالي الطاقة الكهربائية المنتجة من الغاز الطبيعي 41.2 تيراواط/ للساعة ما نسبته 93% من إجمالي مصادر الطاقة المستخدمة لإنتاج الكهرباء هذا العام، وتم إنتاج ما يقارب 1.7 تيراواط/ ساعة من الطاقة الكهربائية عن طريق مصادر الطاقة المتجددة مشكلا ارتفاعا بنسبة 5% عن العام المنصرم.

وبلغ عدد المناطق الرئيسية للطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف 7 مناطق وهي: ظفار، الدقم ، الجازر منح، عبري، صور، مسندم، وتم التوقيع على 6 اتفاقيات لإنتاج الهيدروجين الأخضر في منطقة الدقم، وظفار.

قطاع المعادن

وبلغ إجمالي إنتاج الخامات المعدنية خلال عام 2023 نحو 70.4 مليون طن منخفضا بنسبة 7% مقارنة بالعام 2022، حيث انخفضت كمية انتاج مواد البناء بنحو 9 مليون والتي تشكل 58% من اجمالي الإنتاج. وقال التقرير إن هذه الانخفاضات تعزى إلى تأخر الشركات التعدينية في تقديم تقارير الإنتاج الشهري لها؛ حيث بلغت إجمالي كميات الخامات المعدنية المباعة لهذا العام ما يقارب 64.5 مليون طن، منخفضًا بنسبة 5% مقارنة بالعام 2022، وانخفضت كمية مبيعات مواد البناء بمقدار 6.5 مليون طن عن العام المنصرم، وتعزى هذه الانخفاضات إلى تأخر الشركات التعدينية في تقديم تقارير الإنتاج الشهرية لها. في حين ارتفعت كمية مبيعات كلا من: الحجر الجيري، والجبس ومادة اللدن بمقدار 3مليون طن، فيما بلغت صادرات سلطنة عمان من الخامات المعدنية ما يقارب 40 مليون طن، مسجلا ارتفاعا بنسبة 9% مقارنة بالعام 2022، حيث ارتفعت كمية صادرات خام مواد البناء بنسبة 4% عما كان عليه العام الماضي والذي يشكل نسبة 52% من إجمالي كمية صادرات الخامات، والجبس بنسبة 11% والذي يشكل نسبة 29% من إجمالي كمية صادرات الخامات المعدنية، وبلغ عدد التراخيص التعدينية الدائمة 16 ترخيص موزعة على 6 محافظات، فيما بلغ عدد التراخيص التنقيبية بحسب الخامات المعدنية 24 ترخيص موزع على 7 محافظات.

 

وبلغ عدد الشركات المشغلة لمناطق الامتياز في مجال المعادن بنهاية عام 2023 ، 7 شركات تعمل في 17 منطقة امتياز تعديني، ومن أهم مؤشرات الخامات المتواجدة في هذه المناطق: النحاس، الكروم، اللاتريت، البوتاش، الدولومايت، الجبس والحجر الجيري.

وفي سياق الجهود المتواصلة لتعزيز فرص الاعمال للشركات الوطنية بهدف زيادة حصتها ومشاركتها في أنشطة قطاع النفط والغاز، تم تخصيص 11 فرصة عمل للشركات الوطنية ومن أبرزها: تصنيع وتزويد النفايات الخطرة، خدمات تأجير مولدات الديزل، تقديم خدمات الجيروسكوب لعمليات الحفر، تقديم خدمات التصنيع.

مقالات مشابهة

  • المدن الصناعية الاردنية تستقطب 170 استثمار جديد خلال العام 2023 بقيمة 202 مليون دينار.
  • بالأرقام.. الإحصاء يكشف إنجازات الدولة خلال الـ 10 سنوات الماضية
  • الهيئة العامة للإحصاء: نمو صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 5.6% مسجلةً 9.5 مليار ريال خلال الربع الأول 2024
  • "المركزي للإحصاء": ارتفاع الناتج المحلي لـ10.155تريليون جنبه خلال 2022-2023
  • «الإحصاء»: 314.6% زيادة في نصيب الفرد من الناتج المحلي خلال 2023
  • «الإحصاء»: ارتفاع تحويلات العاملين بالخارج 19.5%.. وفاتورة الدعم تقفز 46.9%
  • 7 مناطق رئيسية للطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف.. تراجع إنتاج الخامات المعدنية 7% إلى 70.4 مليون طن
  • الإحصاء: انخفاض أعداد الزيادة السكانية خلال عام 2023 لتصل إلى 1.5 مليون نسمة
  • الإحصاء: 23.4 % ارتفاع في حجم التجارة الخارجية لعام 2023 عن عام 2014
  • الإحصاء: 23.4 % ارتفاعا في حجم التجارة الخارجية لعام 2023