عرض  الفيلم الوثائقي الطويل"العنصرية" اليوم الثلاثاء في تمام الساعة السادسة مساء تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة وضمن الفعاليات التي تقيمها الوزارة للتضامن مع القضية الفلسطينية إخراج فايق جرادة ضمن فعاليات "أسبوع السينما الفلسطينية " والذي يقيمه كلاً من المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر وقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

عقب عرض الفيلم اقيمت ندوة أدارها الناقد السينمائي أسامة عبد الفتاح، وأدارت معه النقاش الناقدة السينمائية شاهندة محمد علي 

جاء ذلك بحضور عدد من السينمائيين والنقاد والإعلاميين، وعدد من أساتذة المعهد العالي السينما ، كما حضر اليوم عدد من طلاب المعهد العالي للسينما قسم سيناريو ، وتحدث عدد من الحاضرين عن ضرورة عمل سيناريوهات ومشاريع أفلام جديدة تناقش القضية الفلسطينية توثيقاً لما يجري حالياً من حرب ضد الشعب الفلسطيني.

يذكر أن فعاليات البرنامج قامت بإعداده فنياً الناقدة السينمائية شاهندة محمد علي المشرف على النشاط السينمائي بصندوق التنمية الثقافية، وتستمر فعالياته يومياً حيث تختتم يوم الجمعة الموافق ٨ ديسمبر.

IMG-20231205-WA0029 IMG-20231205-WA0028 IMG-20231205-WA0027 IMG-20231205-WA0025 IMG-20231205-WA0022 IMG-20231205-WA0019 IMG-20231205-WA0018

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سينما مسرح فيلم مهرجان IMG 20231205

إقرأ أيضاً:

قبل عرضه..تعرف على قصة تيتا زوزو

 

 

تعرض قناة DMC يوم 21 سبتمبر مسلسل جديد بطولة الفنانة القديرة إسعاد يونس ويندرج المسلسل في إطار الدراما الاجتماعية العائلية.


قصة مسلسل تيتا زوزو


وتقدم إسعاد يونس دور دكتورة اعتزاز عبد المقصود وهى أم لأربعة أولاد وجدة لسبعة أحفاد، وتحاول في كل حلقة حلة مشكلة لحفيد من أحفادها بالرغم من أنها تقع في خلاف مع أبنائها؛ لأنهم يرونها تربي الأحفاد بطريقة لا تتناسب مع العصر الحالي.


فريق عمل تيتا زوزو

مسلسل تيتا زوزو، يشارك فى بطولته إسعاد يونس، مصطفى غريب، إسلام إبراهيم، ندى موسى، محمد كيلاني، إيناس كامل، حمزة العيلي، نور محمود، محمود البزاوي، وإيمان يوسف.


أحدث أعمال إسعاد يونس 
 


ومن ناحية اخري، تظهر إسعاد يونس ضيف شرف ضمن أحداث مسلسل إنترفيو، بطولة رنا رئيس، والمقرر عرضه قريبًا عبر منصة WATCH IT، والعمل يمثل أولى بطولات رنا المطلقة في الدراما، ومن إخراج أحمد خالد أمين.

آخر أعمال إسعاد يونس 
 


وكان اخر أعمال إسعاد يونس هو مسلسل كامل العدد +1، الذي شاركت في بطولته مع دينا الشربيني وشريف سلامة، وجسدت شخصية حياة عبدالجواد، وهي فنانة معتزلة تعود إلى التمثيل مع تتابع الأحداث، وهى والدة شريف سلامة وحماة دينا الشربيني بالعمل، والمسلسل من نوعية الأعمال الاجتماعية الكوميدية، وناقش مشاكل الشباب في سن المراهقة وصعوبة تربية الأبناء، خاصة مع كثرة عددهم وزيادة أزماتهم.

وايضا فيلم عصابة عظيمة، الذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا، وتدور أحداثه حول إسعاد يونس التي تقدم شخصية والدة كريم عفيفي الذي يتعرض لعملية نصب كبيرة، ويتفق الثنائى على ضرورة استرداد حقهما من خلال تشكيل عصابة، تأليف هاجر الإبياري ومن إخراج وائل إحسان، ومن بطولة إسعاد يونس، كريم عفيفي ورنا رئيس، محمد ثروت، محمد محمود، عنبة، فرح الزاهد.

مقالات مشابهة

  • “بيت العنكبوت”.. ما قصة المسلسل المنتظر قبل ساعات على عرضه؟
  • "بيت العنكبوت".. ما قصة المسلسل المنتظر قبل ساعات على عرضه؟
  • طرح البوستر الرسمي لفيلم «عاشق» قبل عرضه في السينما
  • بمشاركة 22 شركة.. محافظ القاهرة يفتتح ملتقى التوظيف الثاني بالعاصمة
  • 1000 فرصة عمل برواتب مجزية.. افتتاح ملتقى التوظيف الثاني بالقاهرة
  • أحمد عز وليلى علوى يحصدان جائزة الأفضل في السينما
  • قبل عرضه..تعرف على قصة تيتا زوزو
  • تطورات مفاوضات ليفربول مع صلاح لتجديد عقده
  • ليلى علوي تحقق 23 ألف بـ "جوازة توكسيك"
  • “أبوزريبة” يستعرض عمل لجنة فحص ملفات طلبة المعهد العالي للضباط في المنطقة الشرقية