يقال إن شركة آبل تضغط على الهند لتأخير تنفيذ القاعدة التي تتطلب أن تحتوي جميع الهواتف الذكية المباعة في البلاد على منفذ شحن USB-C. بينما بدأت شركة Apple بالفعل في التحول بعيدًا عن منفذ Lightning في تشكيلة iPhone 15 (والمنتجات الأخرى)، فإن اللائحة تختلف عن لائحة مماثلة تم سنها في الاتحاد الأوروبي حيث قد تضغط الهند على Apple للتبديل إلى منفذ USB-C على الأجهزة الأقدم.

آيفون.

وافقت الشركات المصنعة الأخرى، بما في ذلك سامسونج، على خطة الهند للحصول على منفذ شحن USB-C عالمي على هواتفهم الذكية بحلول يونيو 2025، أي بعد ستة أشهر من الموعد النهائي الذي حدده الاتحاد الأوروبي (لطالما استخدمت شركات تصنيع المعدات الأصلية منافذ شحن USB-C منذ فترة طويلة على أي حال). ومع ذلك، يقال إن شركة آبل ضغطت على الهند لتأخير تنفيذ القاعدة، أو على الأقل لإعفاء أجهزة iPhone القديمة من هذا الشرط.

وفقًا لرويترز، أخبر المسؤولون التنفيذيون في شركة Apple المسؤولين الهنود أواخر الشهر الماضي أنه إذا تم تطبيق القاعدة على أجهزة iPhone القديمة، فلن تكون الشركة قادرة على تلبية أهداف الإنتاج على النحو المنصوص عليه في برنامج الحوافز المرتبطة بالإنتاج (PLI) في البلاد. وبموجب هذا المخطط، تمنح الهند الشركات المصنعة للإلكترونيات حوافز مالية للقيام باستثمارات جديدة وتحقيق مبيعات إضافية للهواتف كل عام.

يقال إن موردي Apple، مثل Foxconn، استفادوا من البرنامج لتعزيز إنتاج iPhone في الهند. وتشير التقديرات إلى أن ما بين 12 و14% من أجهزة iPhone التي تم تصنيعها هذا العام سيتم تصنيعها في الهند. ويمكن أن ترتفع هذه النسبة إلى ما يصل إلى 25 بالمئة العام المقبل، وفقا للمحلل مينغ تشي كو.

يقال إن شركة Apple أخبرت المسؤولين أنها لا تستطيع تغيير تصميم أجهزة iPhone السابقة لتشمل منفذ USB-C. وبحسب ما ورد قالت الشركة إنه ما لم تحصل على إعفاء لنماذج ما قبل iPhone 15، فإنها ستحتاج إلى 18 شهرًا بعد نهاية العام المقبل (أي حتى منتصف عام 2026) للامتثال للوائح. من المفترض أن يمنح هذا شركة Apple وقتًا كافيًا للتخلص التدريجي من منافذ Lightning على أجهزة iPhone القديمة، والتي يميل المستهلكون الهنود إلى تفضيلها نظرًا لانخفاض أسعارها عندما تطلق الشركة طرزًا جديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شرکة Apple

إقرأ أيضاً:

Epic Games تقاضي جوجل وسامسونج لجعل تنزيل Fortnite أمرًا صعبًا للغاية

قد يعرف بعض المستخدمين أن شركة Epic Games، مطورة لعبة Fortnite، لديها متجر تطبيقات خاص بها منذ فترة، وهو متجر Epic Games. كما فازت الشركة بدعوى قضائية ضد Google في ديسمبر الماضي وجدت أن Google تتمتع باحتكار غير قانوني لتوزيع التطبيقات وخدمات الفوترة داخل التطبيق لأجهزة Android. وعلى الرغم من هذا الفوز، يبدو أن حرب Epic القضائية قد بدأت للتو. تقاضي Epic Games الآن Google مرة أخرى، لكنها سمت Samsung أيضًا في الدعوى القضائية كمدعى عليها. هذه المرة، تركز أنظارها على ميزة Auto Blocker من Samsung.

في أحدث دعوى قضائية، تدعي Epic Games أن ميزة Auto Blocker من Samsung تجعل من الصعب على المستخدمين تثبيت متجر Epic Games على أحدث أجهزة Samsung. وذلك لأن Samsung تقوم الآن بتنشيط Auto Blocker، الذي يسمح فقط بتثبيت التطبيقات من متجر Google Play ومتجر Samsung Galaxy، بشكل افتراضي ويمنع تثبيت تطبيقات الطرف الثالث ما لم تقم بتعطيل الوظيفة. حتى أن الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games، تيم سويني، يقترح أن جوجل وسامسونج تعملان معًا، رغم أنه يعترف بعدم وجود دليل ملموس على هذا الادعاء.

وضع شون هولستر من The Verge هذه الادعاءات على المحك واكتشف أن هاتفه الذكي من سامسونج منعه من تثبيت متجر Epic Games، لكن الأمر لم يكن بهذه البساطة. لم تكن هناك تعليمات حول كيفية إلغاء تنشيط Auto Blocker. ثم بحث عن "إيقاف تشغيل Auto Blocker" في شريط البحث، والذي أسفر عن نتائج ولكنه تطلب القفز عبر عدة شاشات.

إلى جانب الفوز ضد جوجل وإثبات احتكار جوجل قانونيًا لمشاركة تطبيقات Android، فازت Epic Games أيضًا بدعوى قضائية ضد Apple. رفضت Apple السماح لشركة Epic Games بإطلاق متجر التطبيقات الخاص بها على أجهزة iOS، لكن الاتحاد الأوروبي أجبر Apple على ذلك. ومع ذلك، لا تزال Apple تقاوم وتزعم أن قبولها مؤقت فقط.

لا يزال من غير الواضح كيف ستستجيب Google وSamsung، لكن من المحتمل أن تقاوم كلتا الشركتين وتزعم أنهما لا تجعلان تثبيت متجر Epic Games أمرًا صعبًا. مرة أخرى، من المرجح أن ننتظر النظام القانوني لترتيب الأمور.

مقالات مشابهة

  • ابل تخطط لإطلاق جيل جديد من هواتف iPhone SE في 2025
  • تأملات في التفاصيل القديمة
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا لا تضغط بقوة على إسرائيل لوقف التصعيد
  • أبل تستعد لإطلاق  هاتفها الجديد iPhone SE منخفض التكلفة
  • توترات الشرق الأوسط تضغط على أسعار العملات المشفرة
  • آبل تطور مساعدًا منزليًا ذكيًا يجمع بين ميزات iPad وApple TV وHomePod
  • تسريبات تكشف مزايا آي فون الاقتصادي المنتظر
  • بعد الهند.. شركة عسكرية أمريكية تنشئ مصنعاً للمركبات المدرعة بالمغرب
  • Epic Games تقاضي جوجل وسامسونج لجعل تنزيل Fortnite أمرًا صعبًا للغاية
  • هل تصل شاشات Apple الذكية بنظام التشغيل homeOS الجديد