شارك 50 شابا وفتاة من أعضاء أندية التطوع بمحافظة الوادي الجديد، في معسكر خدمي نظمته مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، بمركز التنمية الشبابية بمدينة الخارجة، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتطوع.

وقال بهاء شوقي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، في تصريحات لـ«الوطن»، إن المعسكر يهدف إلى الحفاظ على البيئة نظيفة ونشر ثقافة الزراعة، وتأكيد روح الولاء والانتماء للوطن، ومشاركة الشباب في التنمية المجتمعية، وغرس القيم التطوعية في عقولهم.

تدريبات على الإسعافات الأولية

وأضاف أن المشاركين في المعسكر قاموا بأعمال النظافة والدهانات وزراعة الأشجار في مركز التنمية الشبابية ومحيطه، وتلقوا تدريبات على الإسعافات الأولية والمهارات الحياتية والتواصل الفعال.

تطوير مهارات وقدرات الشباب

وأشار إلى أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بتنمية الشباب وتعزيز قيمهم ومبادئهم، وأنها تنفذ العديد من البرامج والمشروعات التي تهدف إلى تطوير مهاراتهم وقدراتهم ورفع مستواهم الثقافي والرياضي والاجتماعي، وذلك بدعم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يوم التطوع التطوع الشباب والرياضة محافظة الوادي الجديد

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يلتقي المشاركين بمعسكر تدريب متطوعي المؤتمر الكشفي العالمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، بالمشاركين في المعسكر الثاني لتدريب متطوعي تنظيم المؤتمر الكشفي العالمي بنسخته  الثالثة والأربعون، والبالغ عددهم ٣٥٠ جوالا وجوالة من أبناء الكشافة المصرية، في إطار الاستعداد لتنظيم مصر للمؤتمر هذا العام.

وأكد وزير الشباب والرياضة على أهمية دور المتطوعين في إنجاح المؤتمر الكشفي العالمي، مشيراً إلى أنهم يمثلون واجهة مصر أمام العالم، مشدداً على ضرورة تهيئة المتطوعين بأفضل صورة ليكونوا على مستوى الحدث، مؤكداً على أهمية إتقان اللغات الأجنبية ومهارات التواصل والتعامل مع مختلف الثقافات.

وقال الدكتور أشرف صبحي: "لدينا الثقة الكاملة في قدراتكم وإمكانياتكم، وأنتم على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقكم،  ونؤمن بأهمية الاستفادة من خبرات المتطوعين في مختلف المجالات، ونحرص على توفير فرص لكم للمشاركة في مختلف الأحداث والفعاليات الكبري، وأتمنى لكم كل التوفيق في مهمتكم، وإنني على ثقة بأنكم ستكونون سفراءً مشرفين لمصر وللحركة الكشفية".

مقالات مشابهة

  • وفد صيني سياحي يزور الصحراء البيضاء في الوادي الجديد
  • فصل الكهرباء عن 4 مناطق بمركز الخارجة بالوادي الجديد
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • حريق يلتهم مزرعة نخيل بمنطقة عين الشيخ بالوادي الجديد.. صور
  • صور.. احتفالا بذكرى ٣٠ يونيو.. توزيع هدايا عينية وورد على المواطنين بالوادي الجديد
  • النيابة العامة تصرح بدفن جثمان شاب عثر عليه متوفيا داخل منزله بالوادي الجديد
  • الشباب والرياضة: معسكر تدريبي لمتطوعي المؤتمر
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بمعسكر تدريب متطوعي المؤتمر الكشفي العالمي
  • "العمل": برامج تدريبية فى الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية في مجال الطاقة الشمسية لشباب الأقصر