تشكل استثمارات «مبادلة»، نموذجاً رائداً في الاستثمارات المبتكرة وحلول الطاقة المتجددة التي تعزز مسيرة التنمية المستدامة عبر بناء اقتصاد وطني مستدام ومتكامل مع الاقتصاد العالمي، وبما يتماشى مع أهداف مؤتمر «COP28».

وتدير شركة «مبادلة» محفظة استثمارية متنوعة محلياً وعالمياً بقيمة أصول تبلغ 1015 مليار درهم، موزعة على 6 قارات وتستثمر في قطاعات كثيرة، وتوظّف خبرتها المتميزة وشراكاتها العالمية الطويلة الأمد لتحقيق النتائج الإيجابية، والمساهمة في النمو المستدام لمواجهة التحديات الراهنة، وتحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

واسترشاداً برؤية القيادة الرشيدة وبتوجيهات سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة شركة «مبادلة للاستثمار» حرصت الشركة منذ تأسيسها عام 2002 على دعم خطة الاستدامة الوطنية وتوسيع نطاق الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة.

كما تعمل على أداء دور مؤثر وفاعل في دفع عجلة التنويع الاقتصادي والتحوّل نحو اقتصاد منخفض الكربون، ودعم مختلف مجالات الابتكار في الدولة، وتعزيز علاقات الاستثمار والشراكة محلياً وعالمياً عبر الاستثمار المسؤول في مختلف قطاعات الأعمال العالمية.

وتتمتع الإمارات بسجل مميز وحافل في التنمية المستدامة ومواجهة التحديات العالمية مستمدّ من إرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، الذي أدرك ومنذ وقت مبكر أهمية الاستدامة وتنويع مصادر الطاقة والحفاظ على الموارد الطبيعية وحمايتها. وقد حرص المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، على تعزيز هذا النهج وتعميق أثره.

واليوم تعمل القيادة الرشيدة على إرساء وتعميق الأسس اللازمة للحفاظ عليه بتعزيز دور وجهود دولة الإمارات، طرفاً فاعلاً ومؤثراً في قيادة المبادرات والبرامج العالمية التي تستهدف الحدّ من تأثيرات التغير المناخي والمحافظة على الموارد واستدامتها.

وتستهدف «مصدر» رفع القدرة الإنتاجية لمحفظة مشاريعها إلى 100 غيغاواط بحلول عام 2030 مع تطلعات بمضاعفة ذلك في السنوات المقبلة. كما تعمل لتكون نموذجاً للاستدامة. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات كوب 28

إقرأ أيضاً:

تنظيم الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2-3 أكتوبر 2024

أعلن معالي سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي والعضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، ورئيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، أن الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر ستعقد يومي 2و3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي تحت شعار “تمكين الجهود العالمية: تهيئة الفرص ودفع عجلة التطور”. وتواصل القمة، التي ينظمها كلٌ من المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر البناء على نتائج الدورات السابقة من خلال تعزيز العمل المشترك بين جميع المعنيين.
وقال معالي سعيد الطاير: “برعاية كريمة من سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أسهمت القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، منذ انطلاقها عام 2014، في دعم الجهود العالمية الرامية إلى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والاستدامة البيئية من خلال توفير منصة عالمية رائدة تجمع نخبة من الخبراء والمعنيين وصناع القرار في قطاعات الطاقة والاقتصاد والتغير المناخي والتمويل الأخضر من جميع أنحاء العالم لتبادل المعارف والخبرات وتعزيز الشراكات ومناقشة السياسات والحلول الاستشرافية التي من شأنها أن تُسّرع الوصول إلى اقتصاد أخضر مستدام، إضافة إلى تسليط الضوء على الدور الريادي لدولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز التعاون العالمي لمواجهة التغير المناخي، وكذلك جهود دبي في تعزيز التنمية الشاملة والمستدامة والتحول إلى الاقتصاد الأخضر.”
تركز الدورة العاشرة من القمة على عدد من الموضوعات الرئيسة تشمل إزالة الكربون، وآخر التطورات في الطاقة النظيفة (بما في ذلك الهيدروجين الأخضر وتخزين الطاقة)، والتمويل المناخي، والاقتصاد الدائري، واستخدام التكنولوجيا للتعامل مع التغير المناخي، ودور الشباب في العمل المناخي، إضافة إلى القضايا الخاصة بالغذاء والماء.


مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي.. «واجهة رائدة»
  • البرازيل تستضيف كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • برعاية منصور بن زايد.. البرازيل تستضيف غداً البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رؤساء الجزائر وفنزويلا والرأس الأخضر بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية الرأس الأخضر بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية الرأس الأخضر بذكرى استقلال بلاده
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنطلق 2 أكتوبر
  • سلطان بن حمدان بن زايد: العين يعلن التعاقدات الجديدة قريباً
  • الدورة الـ10من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنطلق 2 أكتوبر
  • تنظيم الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2-3 أكتوبر 2024