أخبار ليبيا 24

بلغ، إنتاج النفط الخام المستلم من حقلي مسلة والسرير، من قبل ميناء الحريقي النفطي في طبرق، اليوم الثلاثاء، 211 ألف برميل، وفق ما صرح به مصدر مسؤول بالميناء.

ويصل الخام إلى الميناء عبر أنبوب بطول 513 كيلو متر وقطر 34 بوصة.

يأتي ذلك بينما رست، اليوم الثلاثاء، على رصيف ميناء الحريقة النفطي الناقلة النفطية (ميرينا) لشحن مليون برميل من النفط الخام إلى إيطاليا.

وهذه الناقلة النفطية هي الأولى في شهر ديسمبر الجاري، وفق تصريح المصدر مسؤول.

وميناء الحريقة النفطي هو ميناء تابع لشركة الخليج العربي للنفط، حيث تعمل الشركة على ضخ بعض من إنتاج حقليها مسلة والسرير إلى الميناء للتصدير. وتبلغ صادرات الميناء نحو 6 ملايين برميل شهريا.

الوسومليبيا ميناء الحريقة نفط ليبيا

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: ليبيا ميناء الحريقة نفط ليبيا میناء الحریقة

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار النفط بعد قفزة في المخزونات الأمريكية

 يبدو أن أسعار النفط قد شهدت انخفاضًا طفيفًا اليوم الخميس 27 يونيو 2024. وأهم النقاط سجلت مخزونات النفط الخام الأمريكية ثالث زيادة أسبوعية غير متوقعة في أربعة أسابيع، مما أثار المخاوف بشأن الطلب في أكبر سوق للنفط في العالم.
 

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط (WTI) بنحو 50 سنتًا، أو 0.6٪، إلى 80.33 دولارًا للبرميل.
 

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 39 سنتا، أو 0.5%، إلى 84.62 دولارا للبرميل.
 

وساهم الارتفاع غير المتوقع في مخزونات النفط الخام الأمريكية في هذه الانخفاضات في الأسعار، حيث يشير إلى تراجع محتمل في الطلب على النفط في الولايات المتحدة، وهي أكبر مستهلك للنفط في العالم. وقد أثار هذا مخاوف بين المستثمرين والتجار، مما أدى إلى الضغط الهبوطي على أسعار النفط العالمية مثل خام غرب تكساس الوسيط وبرنت.

 

ويبدو أن سوق النفط يتفاعل مع بيانات المخزون الأخيرة، مع تراجع الأسعار بشكل متواضع بعد الزيادات الأخيرة في الأسعار. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن أسعار النفط يمكن أن تتأثر بمجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك الجغرافيا السياسية ومستويات الإنتاج والظروف الاقتصادية العالمية. ومن شأن التطورات الإضافية في الأسابيع والأشهر المقبلة أن توفر المزيد من الوضوح بشأن ديناميكيات سوق النفط بشكل عام.

 

عدم التعرض لأشعة الشمس.. الوقاية من مضاعفات الذئبة الحمراء ناقد رياضي: مباراتي بيراميدز والأهلي ستحدد بطل الدوري على الرغم من صدارة السماوي
المخزونات الأمريكية من النفط الخام


ورصدت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قفزة بنحو 3.6 مليون برميل في مخزونات أمريكا من النفط الخام في الأسبوع المنتهي في 21 يونيو حزيران، مما أثار دهشة محللين توقعوا انخفاض المخزونات، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز ويشعر تجار النفط بقلق من ضعف استهلاك البنزين في الولايات المتحدة أثناء ذروة موسم القيادة الصيفي في البلاد.

 

ويمثل استخدام البنزين في الولايات المتحدة نحو 10% من إجمالي استهلاك النفط في العالم، وانخفض الطلب على البنزين في البلاد الأسبوع الماضي 3.6 بالمئة عن العام الماضي إلى نحو 8.9 مليون برميل يوميا. وارتفعت مخزونات الوقود على غير المتوقع على الرغم من تقليص المصافي للإنتاج.

عيار 21 بكام؟.. سعر الذهب اليوم الخميس 27 يونيو في محلات الصاغة سعر الذهب اليوم الخميس 27 يونيو في محلات الصاغة المصرية

وعلى الصعيد الجيوسياسي، تمثل هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر وتصاعد الأعمال القتالية بين إسرائيل وجماعة حزب الله في لبنان عوامل داعمة لارتفاع أسعار النفط. وأغرق الحوثيون حتى الآن سفينتين واحتجزوا أخرى، وقالوا أمس الثلاثاء إنهم استخدموا صاروخا جديدا لقصف سفينة في بحر العرب.

 

كما أثرت قوة العملة الأمريكية على أسعار النفط لأن الخام الذي يجري تسعيره بالدولار يصبح أعلى كلفة للمشترين من حاملي العملات الأخرى. وسجل الارتفاع السابق لمؤشر الدولار الأمريكي زيادة بنسبة 0.4 %.

 

مقالات مشابهة

  • تداول 40 سفينة للحاويات والبضائع بميناء دمياط
  • الكويت.. حريق محدود في مصفاة الزور دون أي تأثير على الإنتاج
  • جيبوتي تعترض على تصنيف البنك الدولي لموانئها
  • “اقعيّم” يطّلع على سير العمل الأمني في اجدابيا والهلال النفطي
  • إنتاج النفط الأميركي والطلب عليه عند أعلى مستوى في 4 أشهر
  • التوترات الحدودية بين الكويت والعراق والارادة الامريكية تعرقل مشروع ميناء مبارك
  • هل بينها العراق؟.. أبرز تحديات الكويت نحو مشروع “الحزام والطريق”
  • انخفاض أسعار النفط بعد قفزة في المخزونات الأمريكية
  • العميد نبيل هو أخر من يستلم البيان وتتم إذاعته عبره فالجيش مؤسسة
  • قطر تنضم للعراق والسعودية في إرسال إمدادات الخام إلى الإمارات