أقامت زوجة دعوي تعويض ضد زوجها، أمام دائرة التعويضات بمحكمة أكتوبر، ودعوي حبس أمام محكمة الجنح لرفض زوجها تنفيذ حكم قضائي بضم الحضانة الصادر لها من محكمة الأسرة، وطالبته بسداد مبلغ مالي 120 ألف جنيه لحرمانه من الرؤية بعد 6 شهور، واتهمته بطردها من مسكن الزوجية.

وأشارت الزوجة بدعواها بعد رفض زوجها تمكينها من التواصل مع أبنائها لمعاقبتها على طلب الطلاق-وفقا لوصفها-:" رفض كافة الحلول الودية للتطليق رغم عرضي إبراءه من المؤخر وطلب فقط منقولاتي ومصوغاتي والأطفال، تعنت وشوه سمعتي، لأعيش في جحيم بسببه، وهددني بأنه سيتركني على ذمته حتي أموت ولن يطلقني".

وأكدت:" ووصل متجمد النفقات قبل طرده لى من مسكني لـ 210 ألف جنيه ولم يسدد جنيه واحد وبعد صدور حكم حبس ضده أقتحم شقة الزوجية رغم صدور لي قرار بالتمكين المنفرد بسبب عنفه وقام بطردي للشارع واحتجز أطفالي وحرمني منهم، ، لأعيش في جحيم بسبب إلحاقه الضرر المادي والمعنوي بي وفقا للمستندات".

المادة 22 من القانون رقم 1 لسنة 2000، نصت عدم الإخلال بحق الزوجة في إثبات مراجعة مطلقها لها بكافة طرق الإثبات، ولا يقبل عند الإنكار ادعاء الزوج مراجعة مطلقته، ما لم يعلمها بهذه المراجعة بورقة رسمية، قبل انقضاء ستين يوماً لمن تحيض وتسعين يوماً لمن عدتها بالأشهر، من تاريخ توثيق طلاقه لها، وذلك ما لم تكن حاملاً أو تقر بعدم انقضاء عدتها حتى إعلانها بالمراجعة.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة الطلاق للضرر العنف الأسري قانون الأحوال الشخصية أخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

الحبس شهر وغرامة 20 ألف جنيه لسيدة شتمت زوجها على الواتس بقنا

قضت محكمة قنا الاقتصادية، برئاسة المستشار محمود عبدالكريم النجار رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد أبوالوفا وشريف عبدالحميد، وحضور زياد ضياء وكيل النيابة وأمانة سر مدحت يوسف الهواري وجاد خلف النجار، بحبس سيدة  شهر وتغريمها 20 ألف جنيه بتهمة سب وإزعاج زوجها عبر تطبيق واتساب. 

 تعود أحداث الواقعة إلى شهر أغسطس من عام 2023 عندما اقدم زوج على تحرير محضر، ضد زوجته يتهمها فيه بسبه من خلال تطبيق واتساب، وذلك من خلال، إرسال بعض العبارات التي حملت له الإساءة والسب والإزعاج وسببت له أضرار مادية وأدبية جسيمة . 

وبالفحص الواقعة والتأكد من صحة الرسائل، تم إحالة القضية إلى المحكمة الاقتصادية لاستئناف قنا، الدائرة الابتدائية الأولى (جنح) جنح اقتصادي قنا والتي قضت بحبس المتهمة شهر وغرامة مالية 20 ألف جنيه بتهمة إزعاج وسب زوجها عبر تطبيق واتساب .

مقالات مشابهة

  • زوجة تكشف سبب تعرضها للحرق على يد زوجها في المنيرة الغربية
  • سيدة تطلب الطلاق بسبب عنف والدة زوجها: سببت لى إصابات استلزمت 3 أسابيع علاج
  • شخص يتهم زوجته بالنشوز ويطالبها بسداد 700 ألف جنيه.. اعرف التفاصيل
  • بسبب نقص الجنود.. حكومة الاحتلال تبحث تمديد الخدمة الإلزامية في الجيش الإسرائيلي
  • زوجة ميسي تبكي بعد إهداره ركلة ترجيح أمام الإكوادور.. فيديو
  • الحبس شهر وغرامة 20 ألف جنيه لسيدة شتمت زوجها على الواتس بقنا
  • بسبب أرباح الـ «يوتيوب».. الداخلية تكشف تفاصيل الاعتداء على شخص في دمياط
  • زوجة تتهم زوجها بتبديد منقولاتها والاستيلاء على 350 ألف جنيه من أموالها
  • «خناقة على الميراث».. مها الصغير زوجة أحمد السقا تقاضي شقيقها
  • غدا.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 65 مليار جنيه