تنظم الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط ورشة تدريبية حول الاتحادات الطلابية لطلاب الجامعة، وتأكد مشاركة طلاب الجامعة في الانتخابات الرئاسية القادمة بحضور أحمد صبرة، أحد رموز رؤساء اتحاد طلاب الجامعة السابقين. 

أكد الاتحادات الطلابية من خلال سلسلة ندوات الدورة التدريبية "الاتحادات الطلابية مصنع القيادات" على أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة من خلال النزول والمشاركة فيها.

وأوضحت أن الاتحادات الطلابية هي نموذج صغير للحياة السياسية، وأن المشاركة فيها واجبة على جميع طلاب الجامعة للتعبير عن آرائهم في مختلف الاستحقاقات الدستورية، مما يعزز الانتماء والديمقراطية في نفوس طلاب جامعة أسيوط. تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، وأحمد عبد المولى، نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون التعليم والطلاب. تحت إشراف الدكتورة مديحة درويش، المشرف العام على الأنشطة الطلابية بجامعة أسيوط، والدكتور هيثم إبراهيم، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط. إعداد وتنفيذ الدكتور أحمد شريت، مدير إدارة الاتحادات الطلابية بجامعة أسيوط، والطالب مصطفى علاء، رئيس اتحاد طلاب الجامعة بجامعة أسيوط.

للحياة السياسية والديمقراطية في الجامعات، حيث يتمكن الطلاب من التعبير عن آرائهم وتطوير مهارات القيادة والتنظيم. وبالتالي، فإن المشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية يعد خطوة هامة لتعزيز الديمقراطية وتطوير القيادات الشابة في الجامعة.

خلال ورشة العمل، سيتم توفير المعلومات والمهارات اللازمة للطلاب لفهم اتحادات الطلابية ودورها في الجامعة. كما سيشارك أحمد صبرة، أحد رموز رؤساء اتحاد طلاب الجامعة السابقين، ليقدم نماذج حية عن تجربته ويشارك الطلاب بنصائحه وتوجيهاته. من المتوقع أن تكون الورشة تفاعلية وممتعة، حيث سيكون هناك مجالًا للمناقشة وتبادل الأفكار.

يعتقد القائمون على الورشة أنه عندما يتم تمكين الطلاب وتشجيعهم على المشاركة السياسية في الجامعة، فإنهم يكتسبون الثقة والمعرفة اللازمة للمشاركة في العملية الديمقراطية الكبرى أيضًا. ويمكن للطلاب أيضًا أن يعبروا عن اهتماماتهم ومطالبهم الخاصة فيما يتعلق بالتعليم والبيئة الجامعية وغيرها من القضايا الهامة.

ستعد الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط الخطوات اللازمة لجعل هذه الورشة تجربة ناجحة ومفيدة للطلاب. وسيتم دعوة الطلاب للمشاركة في الورشة وتطلع الإدارة إلى رؤية مشاركة نشطة من الطلاب وتحفيزهم على تطوير أنفسهم كقادة ومناضلين.

جانب من ورشة العمل جانب من ورشة العمل جانب من ورشة العمل

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط الاتحادات الطلابیة بجامعة أسیوط طلاب الجامعة جامعة أسیوط ورشة العمل

إقرأ أيضاً:

جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر تستقبل دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والدبلومات

استقبلت جامعة طيبة التكنولوجية برئاسة الأستاذ الدكتور عادل زين الدين، طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية، الجُدد المرشحين للجامعة للعام الجامعي ٢٠٢٤-٢٠٢٥م؛ لتقديم ملفاتهم للالتحاق بالجامعة.

وأكد الأستاذ الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، على استعداد الجامعة التام لاستقبال الطلاب الجدد وتقديم كافة التسهيلات لهم، مشيرًا إلى أن هذا الإقبال الكبير يعكس الثقة المتزايدة بالجامعة وبرامجها الأكاديمية المتميزة.

وأوضح الأستاذ الدكتور محمد رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة قد وضعت خطة متكاملة لتسهيل إجراءات التقديم، حيث تم توفير كوادر إدارية مؤهلة لتوجيه الطلاب وإرشادهم، بالإضافة إلى توفير قاعات انتظار مريحة لأولياء الأمور.

FB_IMG_1727343525296 FB_IMG_1727343518886 FB_IMG_1727343510560 FB_IMG_1727343504956 FB_IMG_1727343492835 FB_IMG_1727343489912

مقالات مشابهة

  • مؤتمر صحفي بجامعة أسيوط بمناسبة افتتاح العام الجامعي الجديد
  • غدا.. انطلاق العام الجامعي الجديد بـ"طيبة التكنولوجية" بالأقصر
  • جامعة المنصورة تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • انطلاق العام الجامعي الجديد بجامعة القاهرة.. استقبال حافل للطلاب وتفعيل الأنشطة الطلابية| فيديو وصور
  • 9 محظورات على الطلاب الجدد بجامعة المنصورة الجديدة.. «روشتة نجاح»
  • جامعة طنطا تواصل فعالياتها في أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • صندوق تطوير التعليم يكرم طلاب جامعة مصر التكنولوجية المتميزين
  • جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر تستقبل دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان من أجل سماء زرقاء ومنع تلوث الهواء
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في الدورات التدريبية لمكافحة الفساد