يونس منصور:
اقترب الفريق الكروي الأول بنادي الرفاع من قمة دوري ناصر بن حمد الممتاز بعدما أسقط حامل اللقب الخالدية بهدف دون مقابل، ليقفز الرفاع لمشاركة الخالدية والرفاع الشرقي وصافة الترتيب برصيد 13 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن المتصدر الأهلي، ويملك الرفاع فرصة القفز للصدارة وانتزاعهاّ، خصوصًا أنه يملك مباراتين مؤجلتين مع ناديي الشباب وسترة، والفوز في أيٍّ منهما سيؤمّن الصدارة المطلقة.

وسيطر الهدوء على قمة الرفاع والخالدية، بل طغى عليها السلبية في ظل التحفظ والحذر الذي لعب به الفريقان وتسبّب في غياب الإثارة والفرص والخطورة على المرميين، ونجح المدرب هشام الماحوزي في ضرب الخالدية في مقتل في الربع ساعة الأخيرة، لا سيّما مع التغييرات التي أدخلها على تشكيلته، ونجح البدلاء في منح الفريق صورة وشكل أفضل ونجحوا في قيادة الفريق، خصوصًا اللاعب علي حسن سعيد صاحب هدف الفوز في المباراة بتسديدة مخادعة سكنت الشباب الصفراء. الفوز الثمين الذي حققه الرفاع لم يكن إلا مجرد فوز و3 نقاط، وجاءت ردّة فعل الرفاعيين منطقية بعد المباراة، إذ ساد الهدوء في قلعة «الحنينية» على رغم السعادة والفرحة التي بدت على الجميع، وأكد الرفاعيون أن المهمة ما زالت ولم تنتهِ في ظل ضغط المباريات المسيطر على مشوار الفريق هذا الموسم. وأكد رئيس نادي الرفاع الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة أن مهمة فريقه مستمرة ومشواره ما زال طويلاً، وأن التركيز ينصبّ على البطولات المحلية في الوقت الحاضر، خصوصًا مع الفوز الثمين الذي تحقق على الخالدية، مؤكدًا أن الفوز جاء بعد تركيزٍ كبيرٍ وعالٍ. وقال عبدالله بن خالد إن فريقه يسير في الاتجاه الصحيح وأمامه مباراتان مؤجلتان يسعى من خلالهما للفوز والتقدم أكثر، وخطف صدارة دوري ناصر بن حمد. وأوضح رئيس نادي الرفاع أن إدارة النادي واللاعبين يدركون جيدًا مدى صعوبة المهمة التي تنتظرهم في الفترة القادمة، سواء على صعيد البطولة الاسيوية أو المنافسات المحلية، مؤكدًا أن فريقه استفاد جيدًا من الخطأ الذي وقع فيه الموسم الماضي بالتركيز على كأس الاتحاد الآسيوي وخرج منها بخفي حنين، ولهذا فإن وضع الفريق في الموسم الحالي يختلف كليًا عن الموسم الماضي، ويسير وفق منهج مغاير عبر التركيز على كل مباراة لوحدها. من جانبه، قال مدرب الرفاع هشام الماحوزي إن الثقة والدعم الكبيرين للفريق من قبل مجلس الإدارة سهل الكثير من العمل، مؤكدًا أن الهدف هو إسعاد الجماهير الرفاعية والخروج بحصاد في نهاية الموسم. ووصف الماحوزي نقاط مباراة الخالدية بأنها «عادية»، خصوصًا أنها جاءت في بداية موسم ولا تعني الكثير في حسابات المنافسة، مؤكدًا أن الفريق يسير في نسق متصاعد عبر تحقيق الانتصارات، لافتًا إلى ضرورة تصحيح الأخطاء في المرحلة القادمة؛ من أجل الاستمرار في حصد النقاط. وقال الماحوزي إنه كان على ثقة بجميع لاعبيه، خصوصًا اللاعبين البدلاء وأنهم قادرون على تغيير واقع ومجريات المباراة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مؤکد ا أن خصوص ا

إقرأ أيضاً:

رونالدو وأنجيلو يقودان النصر لعبور الوحدة في دوري روشن السعودي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، الفوز أمام نظيره الوحدة بثنائية نظيفة في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على ملعب "الأول بارك"، وذلك في إطار الجولة الخامسة من بطولة دوري روشن السعودي 2024-2025.

أحداث مباراة النصر والوحدة في الدوري السعودي

منع القائم الأيسر للمرمى الهدف الأول لصالح النصر في الدقيقة 35، بعد تسديدة رائعة من ويسلي جاسوفا من داخل منطقة الجزاء.

وتمكن أنجيلو جابرييل من تسجيل أول أهداف اللقاء لصالح النصر في الدقيقة 41، بعد تمريرة من ساديو ماني إلى زميله أنجيلو الذي توغل بالكرة إلى داخل منطقة الجزاء ثم سدد الأخير تسديدة رائعة، مرت من فوق الحارس وسكنت الشباك.

ونجح كريستيانو رونالدو في تسجيل الهدف الثاني لصالح النصر في الدقيقة 56 عن طريق ركلة جزاء، نفذها رونالدو بتسديدة قوية، سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

النصر يهزم الحزم بثنائية مثيرة ويبلغ دور الـ16 من كأس الملك نبأ صادم لجماهير الهلال بشأن عودة نيمار

وألغى حكم اللقاء هدفًا لصالح النصر في الدقيقة 81، سجله ساديو ماني، وذلك لوجود تسلل على كريستيانو رونالدو الذي مرر الكرة لزميله ماني.

ترتيب فريقي النصر والوحدة في الدوري السعودي

يحتل النصر وصافة جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 11 نقطة بعد الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في لقاءين، فيما يحتل فريق الوحدة المركز الرابع عشر برصيد 4 نقاط، بعد الفوز في مباراة والتعادل في أخرى وخسارة ثلاثة لقاءات.

مقالات مشابهة

  • بن دبكة يسجل أول أهدافه هذا الموسم في دوري روشن
  • ناصر منسي: توقعت أن أسجل هدفي في الأهلي منذ أسبوع
  • نفط ميسان يحقق الفوز على نفط البصرة في دوري النجوم
  • ناصر منسي: "توقعت تسجيل هدف أمام الأهلي منذ أسبوع"
  • ناصر منسي: أخطرت زياد كمال بأنني سأسجل هدفًا في الأهلي منذ أسبوع.. وأشكر كل من انتقدني
  • ناصر منسي: أشكر كل من انتقدني.. وتوقعت التسجيل في الأهلي
  • محرز يتعرض رفقة فريقه الأهلي للخسارة الثانية هذا الموسم في دوري روشن
  • رونالدو وأنجيلو يقودان النصر لعبور الوحدة في دوري روشن السعودي
  • كامبي يتحدث عن أهمية دوري السلة الأميركي في أبوظبي
  • السوبر الإفريقي.. رامي ربيعة: الفريق في حالة تركيز كبير من أجل الفوز