استقبل رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي صقر غباش، وفد مملكة البحرين برئاسة رئيس مجلس النواب أحمد بن سلمان المسلم، رئيس مجلس الشورى علي بن صالح الصالح، لدى وصولهما وأعضاء الوفد إمارة دبي، مساء أمس الثلاثاء؛ وذلك للمشاركة في الاجتماع البرلماني الدولي، الذي ينعقد بمناسبة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28)، والمقام في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

عاجل - عقب انتهاء مؤثمر العاصمة الإدارية حول الاجتماع الأول للحكومة الجديدة.. إليك أهم تصريحات رئيس الوزراء

انتهى توًّا المؤتمر الصحفي الذي عقدته الحكومة الجديدة  في العاصمة الإداريةعقب اجتماعها الأول، حيث تناول المؤتمر الذي انتهى للتو عدة قضايا محورية تتعلق بخطط العمل المستقبلية وتوجهات الحكومة الجديدة. شهد المؤتمر حضور رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين، حيث تم استعراض الأهداف الرئيسية والسياسات العامة التي سيتم اتباعها لتحقيق التنمية المستدامة في البلاد.

تم التطرق خلال المؤتمر إلى مجموعة من الملفات الحيوية التي تمس مختلف جوانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية، وتضمنت المناقشات خططًا لتعزيز البنية التحتية، وتحسين الخدمات العامة، ودعم القطاعات الحيوية مثل الصحة والتعليم. وفي كلمته الختامية، أكد رئيس الوزراء على أهمية التعاون والتنسيق بين كافة الجهات لتحقيق الأهداف المرجوة، مشددًا على ضرورة الاستجابة السريعة للتحديات الحالية ووضع استراتيجيات فعّالة تساهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين.

تعهُّد ببذل قصارى الجهود

كان ترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أول اجتماع للحكومة الجديدة، بعد حلف اليمين الدستورية متعهدا ببذل الحكومة قصارى جهدها؛ من أجل استكمال مسيرة التنمية في مختلف أرجاء الجمهورية.

تطوير الاداء الحكومي ورفع الكوادر البشرية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن ملف الإصلاح الإداري يستهدف تطوير الأداء الحكومي، والإسراع من هيكلة الوزراء، وتحويل الخدمات إلى مرقمنة، وتعزيز التواصل بين الحكومة والمواطن، ورفع كفاءة الكوادر البشرية في الحكومة، وتم خفض التعيينات في الحكومة، ونجحنا في ذلك، ولكن هناك نقصًا في الكوادر.

نلتزم بتعيين 30 ألف معلم كل سنة

وقال "ملتزمون بتعيين 30 ألف معلم كل سنة، وسوف نستكمل رؤيتنا بدمج بعض الوزارات، وسيتم دمج هيئات داخل كل وزارة".

حوار مفتوح مع المواطنين

وأكد "مدبولي" أنَّه من المقرر تكوين حوار مفتوح مع المواطنين باستمرار للوصول إلى المشكلات وحلها أولا بأول، وتوقع الأزمات الجديدة في ظل ظروف عالمية متغيرة.

حضور جلسات مجلس النواب

وأشار إلى الحرص الكامل على الالتزام بحضورالجلسات العامة وحضور الجلسات النوعية بمجلس النواب من الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة على أن يكون هناك تواصل بغرفة سواء مجلس النواب أو مجلس الشيوخ أيضا:«لازم الوزراء يكونوا متواجدين لكي يكون التواصل موجود دائما وسيكون هناك متابعة التزام الوزاراء في الشأن».

أضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي عقب أول اجتماع لمجلس الوزراء في تشكيلته الجديدة، اليوم الثلاثاء، على ضرورة التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة وكل وزير يكون لديه فريق محترف لتحضير الملف الإعلامي وإيصال الرسائل المهمة لكل المواطنين واستباق لكل الأحداث.

"الكهرباء وضبط الأسعار".. أولوية الحكومة الجديدة

 

أكَّد المهندس مصطفى مدبولي، مؤتمر صحفي عقب أول اجتماع لمجلس الوزراء في تشكيله الجديد أنَّ أزمة انقطاع الكهرباء وضبط الأسعار، مشكلتان تواجها المواطن، موضحًا أنَّ للملفين أولوية قصوى للحكومة بأكملها.

خطة على المدى القصير

خلال تصريحات له في مؤتمر عقب أول اجتماع لمجلس الوزراء في تشكيلته الجديدة، اليوم الثلاثاء، أن الهدف من عمل برنامج الحكومة لمدة 3 سنوات هو تنفيذ خطة على مدى قصير.

تقييم سريع.. وتدخل لتعديل الأوضاع

على الرغم مما ذكره المهندس مصطفى مدبولي أن الحكومة ليس لديها رفاهية الوقت، وبالتالي يجب اختيار الأشخاص ذوي الخبرة الكبيرة والقادرين على التعامل مع الملفات فورًا، إلَّا أنه أوضح أن التقييم سيكون سريعًا ولن ينتظروا فترة طويلة لمعرفة أداء الوزير، وإذا شعرت الحكومة بعدم قدرة أي شخص على الإنجاز، فستتدخل لتعديل الوضع.

تحريك الأسعار.. وتخفيف الأحمال مستمر حتى الأسبوع الثالث من الشهر الجاري

أكَّد الدكتور مصطفى مدبولي  رئيس مجلس الوزراء، أنَّ تحريك الأسعار الطريق الوحيد في هذه المرحلة، مشيرًا: ليسأمامنا كدولة إلا تحريك أسعار".

 وأضاف رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، أنَّ بعض الخدمات الخدمات مكلِّفة، وأنَّه نموذج لذلك السولار تكلفته على الدولة تصل إلى 20 جنيهًا ويتم بيعه بمبلغ 10 جنيهات، كما أنَّ الحكومة مازالت مستمرة في خطة تخفيف الأحمال حتى الأسبوع الثالث من يوليو الجاري، وبعدها سوف يتوقف تخفيف الأحمال حتى نهاية الصيف.

مقالات مشابهة

  • شاركت في مؤتمر (أونكتاد).. السعودية تستعرض جهودها لتعزيز المنافسة
  • رئيس النواب ينعي المحرر البرلماني محمد العدس
  • رئيس مجلس النواب والوكيلان والأمين العام ينعون الزميل محمد العدس
  • عاجل - عقب انتهاء مؤثمر العاصمة الإدارية حول الاجتماع الأول للحكومة الجديدة.. إليك أهم تصريحات رئيس الوزراء
  • المملكة تشارك في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية
  • اليوم.. مدبولي يترأس الاجتماع الأول للحكومة بعد حلف اليمين
  • ملك البحرين يطالب المجتمع الدولي بالعمل على منع الأخطار في المنطقة
  • رئيس جامعة عين شمس يستقبل الفريق الفائز بالمهرجان الدولي للمسرح الجامعي
  • السوادني يجتمع بالمجلس الوزاري للاقتصاد
  • مجلس إدارة حتا يرسم ملامح المستقبل في «الاجتماع الأول»