شاركت نور بنت علي الخليف وزيرة التنمية المستدامة في الاجتماع الوزاري رفيع المستوى لتحالف وزراء المالية للعمل المناخي «Coalition of Finance Ministers for Climate Action»، الذي عقد على هامش أعمال المؤتمر الثامن والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حيث سلط الاجتماع الضوء على الحاجة الماسة إلى جعل المناخ في صميم السياسات الاقتصادية والمالية، والدور الحيوي لذلك في معالجة تحديات المناخ.

وتم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر بشأن التحديات المشتركة في إعداد السياسات المناخية وتنفيذها من زاوية المالية العامة الكلية. وفي مداخلتها خلال الاجتماع، أكدت وزيرة التنمية المستدامة حرص مملكة البحرين على الاستمرار في تسريع وتيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجالات النظم البيئية والمناخ، والمضي قدمًا في تنفيذ خطة العمل الوطنية «Bahrain Blueprint» التي تم الإعلان عنها مؤخرًا في الكلمة السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم ، والتي تؤكد ما توليه المملكة من اهتمام ودعم مستمر لتنفيذ مبادراتها والتزاماتها لضمان الوصول للحياد الكربوني بحلول عام 2060. ويشمل ذلك أيضًا ما تم الإعلان عنه مؤخرًا من مبادرات مثل إطلاق شركة ممتلكات البحرين القابضة «ممتلكات» للمنصة الطوعية لتعويض انبعاثات الكربون «صفاء» لمساعدة الأفراد والشركات على فهم وإدارة بصمتهم الكربونية بصورة أفضل بالإضافة إلى الإعلان عن المحفظة الاستثمارية بالتعاون مع شركة إنفستكورب والتي تستهدف رأس مال استثماري يقارب 750 مليون دولار لتسريـــع التحــول العالمي نحو اقتصاد خالٍ من الكربون مع التركيز على نشــر الحلول المناخية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

أكدت مملكة البحرين ضرورة تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، والحيلولة دون اتساع دائرة النزاع في المنطقة، حفاظا على أمن لبنان، وذلك في إطار السعي إلى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في الإقليم.

وقالت المملكة إنها وفي إطار رئاستها للقمة العربية الثالثة والثلاثين، تابعت ببالغ القلق تطورات الأحداث والتصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، داعية إلى وقف إطلاق النار بين الجانبين والعمل على تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701، واللجوء إلى الحلول السلمية عبر التفاوض بين البلدين حفاظا على حياة السكان المدنيين وأمن واستقرار المنطقة.

وأكدت المملكة، في بيان أوردته وكالة أنباء البحرين، دعمها للجهود التي يقوم بها في هذا الخصوص المبعوث الأمريكي إلى لبنان والمبعوث الفرنسي إلى لبنان، ومساندة مساعيهما لخفض التصعيد والتوتر وتحقيق الأمن والاستقرار على الحدود اللبنانية الاسرائيلية.
وطالبت البحرين، مجلس الأمن الدولي بالتدخل العاجل، وإيلاء الاشتباكات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية ما تستحقه من اهتمام، وإصدار قرار عاجل بوقف إطلاق النار حرصا على عدم اتساع دائرة الصراع، لما لذلك من تداعيات خطرة على الأمن والاستقرار الاقليمي والدولي.


مقالات مشابهة

  • البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • بنك الخليج الأفضل في التنمية المستدامة بمكان العمل
  • مصر تربح الرهان.. انطلاقة قوية للاقتصاد بسبب الاستقرار المالي
  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد التنمية الألمانية إطلاق مرحلة جديدة من التعاون
  • القضايا المناخية أصبحت في صلب ألعاب الفيديو
  • محافظ دمياط تناشد الشباب للمشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • وفد المملكة يشارك في الاجتماع الثالث لمجموعة عمل التجارة والاستثمار خلال رئاسة البرازيل لمجموعة العشرين 2024
  • 100 مليار دولار فجوة تمويل التنمية المستدامة عربياً
  • محافظ دمياط تدعو للمشاركة بالدورات المجانية بشبكة اليونسكو بمجالات التنمية المستدامة