شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن جعجع استقبل شيا الحوار المطروح من فريق الممانعة هو حرف للنظر وحرمان للبنانيين من فرصة إنتخاب الرئيس، وشدد جعجع على أن الطريق الى الحل يبدأ من انتخاب رئيس للجمهورية، مؤكدا أن إعادة تشكيل السلطة وملء الشواغر تتم عبر الآليات الدستورية المعنية .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جعجع استقبل شيا : الحوار المطروح من فريق الممانعة هو حرف للنظر وحرمان للبنانيين من فرصة إنتخاب الرئيس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جعجع استقبل شيا : الحوار المطروح من فريق الممانعة هو...

وشدد جعجع على "أن الطريق الى الحل يبدأ من انتخاب رئيس للجمهورية، مؤكدا "أن إعادة تشكيل السلطة وملء الشواغر تتم عبر الآليات الدستورية المعنية على عاتق الرئيس الجديد، أما إطالة أمد الفراغ فيسبب المزيد من الانهيارات في بنيان الدولة". كما استغرب جعجع "القوات" الدعوة الى الحوار "من قبل معرقلي الانتخابات الرئاسية، فيما لو التزم هؤلاء بما يمليه عليهم الدستور ولم يخرجوا من داخل قاعة المجلس النيابي بغية تطيير النصاب، لكان لبنان اليوم ينعم برئيس جديد للبلاد يخطط كيفيّة وضع لبنان على سكة الإنقاذ". وأوضح جعجع مجددا أن" الحوار في الشكل الذي يطرحه فريق الممانعة هو "حرف للنظر " وحرمان للبنانيين من فرصة إنتخاب الرئيس، التي كادت ان تتحقق في جلسة 14 حزيران التي خرجوا منها بهدف عرقلتها، انطلاقا من هنا، من الواجب عليهم اليوم الدعوة الى جلسة انتخاب بدل طاولات الحوار، وعقد دورات متتالية تماما كما حصل عند انتخاب رئيس لمجلس النواب الأميركي في كانون الثاني الماضي، باعتبار أن هذا هو الطريق الوحيد نحو انتاج رئيس للجمهورية". وفي الختام، هنأ جعجع شيا على مداخلتها امام الكونغرس الاميركي وشكر من خلالها دعم الولايات المتحدة للبنان، وخاصة للجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي، متمنيا "إستمرار هذا الدعم ريثما يخرج لبنان من أزمته ويتجه نحو التعافي".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس مونتينيغرو يهنئ الرئيس تبون 

هنأ رئيس جمهورية مونتينيغرو، ياكوف ميلاتوفيتش، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للجمهورية .

وحسب بيان مصالح رئاسة الجمهورية أكد رئيس مونتينيغرو، للرئيس تبون، بأن علاقات الصداقة والتعاون وكذا الروابط التاريخية، بين البلدين، تشكل بلا شك، أساساً متينا سنواصل بناء وتطوير علاقاتنا عليه، وتعزيز التعاون الشامل مستقبلاً، بما يعود بالمنفعة المتبادلة على شعبينا.

مقالات مشابهة

  • متعب المطيري: الكويت تسعى إلى إنشاء هيئة تحكيم دولية للنظر في النزاعات بين المستثمرين
  • رئيس مونتينيغرو يهنئ الرئيس تبون 
  • بمناسبة إنتخاب الرئيس تبون لعهدة جديدة .. الرئيس المالاوي يهنئ
  • الرئيس الكيني: إعادة إنتخاب الرئيس تبون شهادة عميقة عن التفويض والثقة الهائلة من الشعب الجزائري
  • جعجع: وجود رئيس واحترام المؤسسات الدستورية من ضرورات قيادة البلاد
  • حمادة التقى جعجع.. هذا ما تم الاتفاق عليه
  • بري استقبل بلاسخارت وبحث مع زواره في التطورات
  • جعجع: لماذا لا يدعو بري فورًا لجلسة فعلية لا صورية لانتخاب رئيس؟
  • رئيس جامعة الأزهر الأسبق: إعلان الفرح بميلاد الحبيب فرصة لابد من اغتنامها
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الدعم النقدي فرصة لتحسين حياة المواطنين