الجديد برس:

قالت حركة الجهاد الإسلامي، في بيان اليوم الثلاثاء، إن “تصريحات المسؤولين في البيت الأبيض حول المناطق الآمنة هي كذب وتوفير غطاء للإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال”.

وكان المتحدة باسم البيت الأبيض جون كيربي قد زعم أن “الإدارة الأمريكية تعمل مع إسرائيل لبذل ما في وسعها لتوفير مناطق آمنة للنازحين في غزة”.

ونقلت وكالة “بلومبيرغ” عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين قولهم إن “واشنطن ليست ضد العملية في جنوب غزة، لكنها تطالب بإنشاء مناطق آمنة”، فيما أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أن “الاحتلال يقصف جميع مناطق قطاع غزة من دون استثناء، ويدعي كذباً وجود مناطق آمنة”.

ولفتت حركة الجهاد إلى أن “استهداف الاحتلال للمستشفيات وقطع الاتصالات عن القطاع هدفها قتل أكبر عدد ممكن من أبناء شعبنا”.

وذكرت أن “منح العدو سلطة التحكم في دخول المساعدات هي شراكة في العدوان على شعبنا وإذعان لحكومة مجرمي الحرب في تل أبيب”.

وتطرق البيان إلى العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال في الضفة، معتبراً أنه “جزء من حرب الإبادة والتطهير العرقي في إطار مخطط إفراغ أرضنا من أهلها”.

ويشن الاحتلال بوتيرة مستمرة اقتحامات ومداهمات وحملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة. وأسفرت عملياتها التي ارتفعت وتيرتها منذ طوفان الأقصى عن استشهاد العشرات وحرج آخرين وتدمير البنى التحتية.

وأكدت الحركة أن “جرائم العدو في الضفة وغزة ستزيد من إصرار شعبنا على التمسك بأرضه والدفاع عن نفسه وحماية مقدساته وكنس الاحتلال”.

حركة الجهاد شددت كذلك في بيانها إلى أنها لن تتوانى عن الدفاع عن الشعب الفلسطيني، مشيرةً إلى أن “حمام الدم الذي يرتكبه العدو لن يحقق له النصر في الميدان ولن يمنع عنه الهزيمة”.

ودانت “الصمت العربي المريب أمام حمام الدم الذي يشاهده العالم أجمع”، ودعت إلى التحرك الشعبي بكل الوسائل والسبل.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: مناطق آمنة

إقرأ أيضاً:

"المجاهدين": عملية "كرمئيل" تأتي في إطار ردود شعبنا الطبيعية على جرائم العدو

صفا

باركت  حركة المجاهدين الفلسطينية يوم الأربعاء، العملية  البطولية التي أدت إلى إصابة عدد من المستوطنين الصهاينة في مستوطنة "كرمئيل" شمالي فلسطين المحتلة، مؤكدة أنها تأتي في إطار ردود الشعب الفلسطيني الطبيعية والمتواصلة على جرائم العدو الإسرائيلي في فلسطين.

وأكدت حركة المجاهدين في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، أن هذه العملية "تأتي لتعكس حالة الثورة المتنامية في صفوف شعبنا تجاه العدوان الإسرائيلي المتواصل ضده في كل مكان، لا سيما مجازر الإبادة الجماعية التي ترتكبها "إسرائيل" في غزة".

وشددت على أن هذه العملية البطولية "تأتي لتثبت أنه لا أمان لصهيوني محتل على أرضنا، ولتؤكد مجددًا أن شعبنا ماضٍ في مقاومته ولن تفلح محاولات العدو ومخططاته بكسر إرادته وعزمه على المقاومة والتحرر".

ودعت كل جماهير الشعب الفلسطيني وكافة المجاهدين والمقاومين في كل مكان، لتصعيد العمل المقاوم والانتفاضة في وجه العدو المجرم وقطعان مستوطينه الذين يعيثون في الأرض الفساد و يدنسون مقدساتنا"، مضيفة "فالعدو لا يفهم إلا لغة الحراب والقوة".

وأصيب جنديان من جيش الاحتلال الإسرائيلي بجروح خطيرة، في عملية طعن بالمجمع التجاري بمنطقة "كرميئيل" في الجليل شمالي فلسطين المحتلة، في وقت قالت مصادر عبرية إن منفذها استشهد.

وذكرت مصادر عبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن جنديين اثنين أصيبا بجراح، أحدهما في حالة الخطر الشديد إثر عملية الطعن، بينما تم استهداف المنفذ بالرصاص فقتل في المكان"

مقالات مشابهة

  • "المجاهدين": عملية "كرمئيل" تأتي في إطار ردود شعبنا الطبيعية على جرائم العدو
  • موظفة بـ«الداخلية الأمريكية» تستقيل من منصبها لدعم إدارة بايدن للإبادة في غزة
  • اعتقالات وإصابات خلال اقتحام مناطق متفرقة في الضفة
  • “نكبة واحدة أكثر من كافية”.. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • فياض: ماضون في مواجهة العدو مهما غلت التضحيات
  • الجهاد: الشهادات المروعة للأسرى المفرج عنهم تؤكد الحرب الممنهجة ضدهم بالسجون
  • الجهاد: الشهادات المروعة للأسرى المفرج عنهم تؤكد أنها حرب ممنهجة داخل السجون
  • حماس والجهاد تعقّبان على الحالة التي ظهر عليها الأسرى المُفرج عنهم اليوم
  • لقي حتفه في غارة جوية إسرائيلية على طولكرم.. "الجهاد الإسلامي" تنعى أحد قادتها
  • “العمل الإسلامي” يستنكر إطلاق مهرجان “صيف الأردن” في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية في غزة