دمشق - أفاد مراسل "سبوتنيك" في سوريا، الثلاثاء 5-12-2023، بمقتل 3 قياديين موالين للجيش الأمريكي وإصابة آخرين بتفجير استهدف سيارتهم المصفحة بعد خروجهم من قاعدة الجيش الأمريكي في حقل "العمر" النفطي في ريف دير الزور، شرقي سوريا.

وقال مراسل "سبوتنيك" في دير الزور إن انفجارا ضخما هز أحد مداخل قاعدة الجيش الأمريكي في حقل "العمر" النفطي أثناء خروج إحدى السيارات المصفحة التابعة لميليشيا "قسد"، ما أدى إلى مقتل القيادي المدعو "دمهات" ومعه القائد العسكري لما يسمى "إقليم دير الزور" الملقب بـ"روني"، إضافة لقيادي آخر لم يتم التعرف عليه، وتمت إصابة عدد آخر من مسلحي التنظيم من مرافقيهم.

وتلا الانفجار استنفار كبير لقوات الجيش الأمريكي في قاعدتيه اللاشرعيتين في ريف دير الزور ضمن حقل "العمر" النفطي وحقل "كونيكو" للغاز الطبيعي، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران المسيّر والمروحي فوق أجواء المنطقة، كما تم إغلاق كافة المداخل المؤدية إلى حقل "العمر" تحسبا من هجمات مسلحة.

وفي سياق متصل، قُتل عنصران آخران من قوات "قسد" بالقرب من حقل "العمر" على أيدي مجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية قاموا بإطلاق النار على عناصر "قسد" ثم لاذوا بالفرار، وفقا للمراسل.

وتأتي هذه الهجمات بالتزامن مع هجمات مسلحة لمقاتلي العشائر العربية على المقرات العسكرية التابعة لقوات مليشيا "قسد" الموالية لقوات الجيش الأمريكي غير الشرعية في بلدات ريف دير الزور التي تعيش حالة من عدم الاستقرار منذ أغسطس/ آب الماضي بعد انتفاضة العشائر العربية.

أفاد مراسل "سبوتنيك" في سوريا، يوم أمس الاثنين،بأن القوات الأمريكية نشرت ضمن عدد من قواعدها اللاشرعية بطاريات للدفاع الجوي وقامت بإمدادها بالمعدات جواً.

ويأتي ذلك ضمن حالة من الاستنفار والتحصين تعيشها القواعد الأمريكية في محافظة الحسكة شرقي سوريا، تزامناً مع عودة التصعيد العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة في فلسطين المحتلة.

المصدر: شبكة الأمة برس

كلمات دلالية: الجیش الأمریکی دیر الزور

إقرأ أيضاً:

طائرات الاحتلال تشن غارات على قاعدة حميم غربي سوريا (شاهد)

قالت وسائل إعلام سورية إن الدفاعات الجوية السورية والروسية تتعامل مع "أهداف معادية" فوق البحر غربي البلاد.

من جانب آخر قالت وسائل إعلام أن الطيران الحربي للاحتلال قصف مستودها داخل مطار حميم غربي سوريا.

عاجل????????????
اندلاع حرائق كبيرة في جبلة غربي سوريا بالقرب من قاعدة حميميم الجوية التي تديرها روسيا إثر هجوم كبير، وتوجهت فرق الإطفاء إلى مكان الحرائق.

شارك الجيش الروسي بشكل فعال مع الجيش السوري في التصدي للعدوان الذي لم يعرف مصدره حتى الآن. pic.twitter.com/PNdhfODr25 — مجاهد يحيى محمد القطمه (@Yhyy18307Mhmd) October 3, 2024



وأمس الأربعاء، شن الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية جديدة، على منطقة المزة في العاصمة السورية دمشق، ما أسفر عن ثلاثة شهداء في حصيلة أولية، وسط أنباء عن عملية اغتيال.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف شقة سكنية في بناء مؤلف من ثلاثة طوابق في حي المزة فيلات غربية بالقرب من جامع المحمدي.

وتداولت منصات محلية مشاهد تظهر تصاعد الدخان بكثافة من محيط العاصمة دمشق جراء الاستهداف الإسرائيلي، الذي يأتي على وقع تصاعد الهجمات الإسرائيلية على الأراضي السورية في ظل عدوانه على لبنان.

طيران الاحتلال يسـ ـتهدف المزة بمحيط العاصمة دمشق pic.twitter.com/JLncmniweV — خطاب (@KHaatap) October 2, 2024
يشار إلى أن الاحتلال استهدف فجر الثلاثاء الحي ذاته بقصف صاروخي عنيف ما أسفر عن ثلاثة شهداء، بينهم مذيعة في التلفزيون التابع للنظام السوري، فضلا عن تسعة مصابين بجروح مختلفة.

والاثنين، شن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على عدة مواقع في ريف العاصمة السورية دمشق، في ثاني هجوم جوي خلال يوم واحد.



ويشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا لقوات النظام وأهداف إيرانية وأخرى لحزب الله منذ عام 2011، الذي شهد بداية اندلاع الأزمة في البلاد جراء قمع النظام الوحشي للثورة الشعبية.

وتكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • طائرات الاحتلال تشن غارات على قاعدة حميم غربي سوريا (شاهد)
  • رتل أمريكي يدخل من سوريا عبر معبر الوليد إلى محافظة الأنبار
  • ماذا يجري على حدود سوريا؟
  • في جنوب سوريا..إسرائيل تقصف 3 محطات رادار مضادة للطائرات
  • استهداف قاعدة أمريكية بـ 3 صواريخ في مطار بغداد
  • هجوم صاروخي يستهدف قاعدة عسكرية بها قوات أمريكية في بغداد
  • هجوم صاروخي على قاعدة تضم قوات أمريكية قرب مطار بغداد
  • توقف حركة الملاحة مؤقتا في مطار بغداد عقب استهداف قاعدة أمريكية
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • إصابة 7 مسلحين موالين لطهران بغارة إسرائيلية في سوريا