ليبيا – افتتح “الطاهر الباعور” المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة تصريف الأعمال، جناح دولة ليبيا بالمعرض الدولي المُقام بمدينة دبي والتي تستضيف مؤتمر المناخ كوب 28، بحضور سفير دولة ليبيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة “سفيان الشيباني”، ومنسق المعرض “محمد سويدان” .

وجاءت مشاركة دولة ليبيا بالمعرض وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للحكومة بعد تحضيرات إدارة الشؤون الخارجية بمجلس الوزراء بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة لتنفيذ سياسات الحكومة المرتبطة بالبيئة ومواجهة التغير المناخي، والإيفاء بالتزامات دولة ليبيا في دعم الجهود الدولية لمواجهة التغيرات المناخية، وإيجاد مساحات أوسع لمبادرات الطاقة النظيفة حول العالم.

وستُعلن الحكومة ضمن مشاركتها عن خارطة طريق لسياسة مناخية متكاملة لدولة ليبيا، وتفاصيل الاستراتيجية الوطنية في التحول إلى الطاقات المتجددة، والإعلان عن مبادرة المؤسسة الوطنية للنفط “صفر انبعاثات”.

كما سيعقد أعضاء الوفد الحكومي المتخصص لقاءات ثنائية مع مؤسسات رائدة في مجالات البيئة ومواجهة آثار التغير المناخي، ومجال الاستثمار في الطاقات النظيفة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: دولة لیبیا

إقرأ أيضاً:

محافظ تعز يفتتح مشروع المياه النظيفة لمدينة المخا

شمسان بوست / تعز:

‏افتتح محافظ ‎محافظة تعز نبيل شمسان، اليوم، ومعه والنائب الأول لرئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطني ناصر باجيل، مشروع مياه ‎المخا، الذي تم تنفيذه بالتعاون بين خلية الأعمال الإنسانية في المقاومة الوطنية ومنظمة الهجرة الدولية.



وخلال حفل الافتتاح، قدّم محافظ تعز تهانيه لأبناء المخا بمناسبة أعياد الثورة اليمنية وتدشين هذا المشروع الذي يغذي مدينة المخا بالمياه النظيفة بعد فترة انجاز استمرت 38 شهرا و بتكلفة بلغت 6 مليار ريال ويستفيد من المشروع 120 الف نسمة من المخا والوافدين إليها..مؤكداً حرص السلطة المحلية بالمحافظة على حصول أبناء المخا على المياه النظيفة بدعم من عضو مجلس القيادة العميد طارق صالح .



وثمن محافظ تعز، جهود مركز الملك سلمان ومنظمة الهجرة الدولية والخلية الإنسانية والحكومة الألمانية والحكومة اليابانية وعدد من المانحين الذين ساهموا بانجاز هذا المشروع الاستراتيجي ..لافتا الى أن العمل جاري في مشروع مياه زايد بمحافظة تعز والذي سيتم تدشينه قريبا .   

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية ذياب بن محمد بن زايد.. “ود العالمية لتنمية الطفولة المبكرة” تناقش تأثير التغير المناخي على تنمية الطفولة المبكرة
  • «ود العالمية لتنمية الطفولة المبكرة» تناقش تأثير التغير المناخي على تنمية الطفولة المبكرة
  • «ود العالمية لتنمية الطفولة المبكرة» تناقش تأثير التغير المناخي على تنمية الطفولة المبكرة
  • دولة الكويت تدعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن لإيقاف اعتداءات الاحتلال “السافرة” على لبنان
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير السلفادور الجديد
  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تناقش تداعيات التغير المناخي
  • محافظ تعز يفتتح مشروع المياه النظيفة لمدينة المخا
  • رئيس بالاو يشيد بجهود الإمارات في مواجهة التغير المناخي
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري لـ “التحالف الدولي ضد داعش” في واشنطن