الجديد برس:

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن “ما تعرضت له مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة في الساعات الأخيرة، هو محرقة صهيونية بكل ما تحمله الكلمة من معنى بضوء أخضر وتخطيط أميركي مباشر، تزامناً مع قصف صهيوني طال كافة مناطق القطاع”.

وأضافت الجبهة أن “القصف الوحشي الكثيف والأحزمة النارية التي استهدفت المدينة من جميع الجهات وأدت إلى عدد كبير من الشهداء والمصابين غالبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير البنية التحتية ومنازل المواطنين محاولة من هذا العدو الجبان والمهزوم لارتكاب مزيد من المجازر، وقتل أكبر عدد ممكن من أبناء شعبنا، متوهماً أنه يستطيع تحقيق أي إنجاز في ضوء فشله الذريع في تحقيق أي انجاز بالشمال”.

وشددت في بينها على أن “المقاومة في جنوب قطاع غزة تتصدى بكل بسالة لمحاولات العدو التقدم في عدة محاور في الجنوب، وتخوض اشتباكات ضارية معه، وهي جاهزة لتدمير مدرعاته و الإجهاز على من فيها من جنود كما يحدث في الشمال وغزة”.

كما ذكرت أن “كل مكان في القطاع سيكون جحيماً يحرق الجنود الصهاينة، ويفشل أوهام كل المتخاذلين والمتواطئين والمتآمرين”.

وتشهد أطراف مدينة خان يونس، محاولة توغل برّي إسرائيلي، كما تتعرض لقصف كثيف وعنيف بعد انتهاء الهدنة الموقتة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي الذي يشن عدواناً منذ نحو شهرين على قطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال أعلن أمس الإثنين، توسيع العملية البرية في كل مناطق قطاع غزة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"الشعبية" تنعى شهداء مجازر العدوان الإسرائيلي على لبنان

بيروت - صفا

نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، القادة الشهداء الذين ارتقوا في هجمات ومجازر العدو الإسرائيلي خلال الأيام الأخيرة في لبنان، وعلى رأسهم القادة المرافقون للشهيد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله.

وقالت الجبهة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، إنه "رغم الفقدان الجسيم لهذه القيادات المهمة، إلا أن هذه الخسائر لن تُضعف المقاومة ولن تؤثر على قدرتها وقرارها في المعركة، بل ستزيدها إصراراً على مواصلة معركة إسناد المقاومة في قطاع غزة، والدفاع عن شعبها".

وأكدت الجبهة أن "المقاومة بكافة فصائلها في جميع الجبهات اليوم أكثر تماسكاً وتصميماً من أي وقت مضى، وقادرة على إدارة المعركة باقتدار، مدعومة بإرادة قتالية لا تلين وعزم راسخ على ردع هذا العدو المجرم مهما كانت التحديات وجرائم الاحتلال، وفقدان القادة الأبطال".

وأشارت إلى أن "الرهان الإسرائيلي على المجازر والاغتيالات قد أخطأ الحسابات، وأن الأيام المقبلة ستفضح أوهام العدو وتبدد نشوته الزائفة، حين يبدأ في دفع أثمان مضاعفة على جرائمه الوحشية".

وشددت الجبهة على أن "المقاومة اليوم أكثر وعياً وتصميماً على استكمال ذات الطريق، والوفاء لدماء القادة الشهداء، والأيام المقبلة ستثبت أن دماء هؤلاء القادة ستبقى وقوداً لاستمرار المقاومة وتصاعدها، ولن يكون هناك أي تراجع عن نهج المواجهة مهمًا تعاظمت التضحيات".

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يدين جريمة اغتيال كيان العدو الصهيوني قادة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
  • جثامين شهداء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وصلت إلى مخيم البداوي
  • الجهاد الإسلامي: استهداف رفاقنا في الجبهة الشعبية محاولة لإضعاف قوى المقاومة
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعى 3 من قادتها قضوا بقصف اسرائيلي جنوبي لبنان
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعلن استشهاد 3 من قادتها في غارة إسرائيلية على بيروت
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعى 3 من قادتها استشهدوا في غارة الكولا
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعى 3 من قادتها في قصف على بيروت
  • استشهاد قياديين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إثر غارة على بيروت
  • "الشعبية" تنعى شهداء مجازر العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: العدوان الصهيوني على الحديدة محاولة فاشلة تستنكرها الشعوب العربية